بوابة الفجر:
2024-07-04@12:50:53 GMT

خبير يكشف مهام الطائرة المسيرة "أوخوتنيك"

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

ستساعد الطائرة المسيرة الثقيلة "أوخوتنيك" (الصياد) الجيش الروسي على تنفيذ عمليات استطلاع بعيدة المدى وبفعالية عالية فوق المحيط، ومراقبة نشاط القوات البحرية للعدو.


ويشير الخبير العسكري دميتري بولتينكوف في حديث لصحيفة "إزفيستيا"، إلى أنه بعد إطلاق الإنتاج المتسلسل لهذه المسيرة الثقيلة ستتمكن القوات الروسية من الحصول على معلومات واسعة عن نشاط القوات المعادية.

ويقول: "كانت توجد في وقت ما في الاتحاد السوفيتي، سواء في القوات الجوية أو في الطيران البحري، فئة من الطائرات مثل طائرات الاستطلاع بعيدة المدى، تحلق بشكل رئيسي فوق المحيط، تراقب تحركات ونشاط القوات البحرية للعدو. ولكن هذه الفئة من الطائرات اختفت في تسعينيات القرن الماضي. لذلك سيكون استعادة هذه القدرات الاستطلاعية في الظروف الحالية أمرا مهما ورائعا، يسمح بإجراء مسح للمنطقة المعينة دون الحاجة إلى انتظار قيام القمر الصناعي بذلك. لأنه يمكن إرسال هذه الطائرة المسيرة في أي وقت من اليوم إلى المنطقة المعينة لمراقبة نشاط العدو".

ويضيف: "لسوء الحظ، إلى الآن لم تكن لدينا خبرة في صنع طائرات مسيرة بعيدة المدى. على عكس الولايات المتحدة، التي تهتم بهذا الأمر منذ فترة طويلة".

ويذكر أن الخبير العسكري فيكتور موراخوفسكي أكد أن موصفات هذه الطائرة المسيرة يمكن مقارنتها بمواصفات طائرة مأهولة.

ووفقا له "ميزة الطائرة المسيرة "أوخوتنيك" هي أنه عند فقدانها لا يموت الطيار. لذلك يمكن إطلاقها لتنفيذ مهام مختلفة خطيرة، لا يمكن للمسيرة العادية تنفيذها. إن هذا هو أول مشروع ينفذ بالتزامن مع المقاتلة Su-57".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة القوات البحرية خبير قوات مراقبة انتاج الطائرة المسیرة

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد يتسلم مهام عمل

وصل الفريق احمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد، لديوان عام المحافظة، لتسلم مهام عمله، كان في استقبال الفريق أحمد خالد قيادات المحافظة، ووكلاء الوزارات والعاملين بديوان عام محافظة الإسكندرية للترحيب به وتقديم المباركات والتهاني متمنيًا له التوفيق في مهام عمله.

وفور وصول المحافظ مكتبه عقد الفريق أحمد خالد حسن، اجتماعا مع مديري الإدارات والقطاعات داخل الديوان العلم لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة.

وكان الفريق أحمد خالد قد أدى أمس الأربعاء اليومين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كمحافظ لمحافظة الإسكندرية  ، كما أدت المهندسة أميرة صلاح عبدالحكيم اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية نائبًا لمحافظ الإسكندرية.

يذكر أن الفريق أحمد خالد حسن سعيد من مواليد أول يناير 1958، وقد شغل سابقًا منصب قائدًا للقيادة الاستراتيجية ومشرفًا على التصنيع العسكري بدرجة نائب وزير، وقائد القوات البحرية المصرية، وعددًا من المناصب القيادية رفيعة المستوى.

تخرج الفريق أحمد خالد حسن سعيد فى الكلية البحرية عام 1978، وتم تعيينه بالقوات البحرية برتبة الملازم بحري في 16 يونيو 1978، وتمت ترقيته إلى رتبة لواء في أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية في أبريل 2015 قبل أن تتم ترقيته من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قيادة القوات البحرية في 17 ديسمبر 2016، كما تمت ترقيته لرتبة الفريق في 27 أبريل 2017. 

وتدرج محافظ الإسكندرية الجديد، في المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية، ثم في عام 2021 عين قائدًا للقيادة الاستراتيجية ومشرفًا على التصنيع العسكري بدرجة نائب وزير.

وتولى محافظ الإسكندرية الجديد، العديد من المناصب القيادية الرفيعة المستوى، منها: قيادة القرويطة بالسويس، وقيادة المدمرة رشيد، وقيادة الفرقاطة توشكى، ورئاسة أركان لواء المدمرات، وقيادة اللواء الأول للنشات، وقيادة لواء المدمرات، ورئاسة أركان قاعدة الإسكندرية البحرية، وقيادة قاعدة مطروح البحرية، وقيادة قاعدة البحر الأحمر البحرية، وقيادة قاعدة الإسكندرية البحرية، وكان مساعدًا لرئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيسًا لشعبة العمليات البحرية، ورئيسًا لأركان القوات البحرية. ثم تولى قيادة القوات البحرية في 17 ديسمبر 2016، وتم تعيينه كقائد للقيادة الاستراتيجية ومشرفًا على التصنيع العسكري في 14 ديسمبر 2021.

حصل على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات خلال مسيرته المهنية، منها: نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة، وميدالية 25 يناير 2011، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية 30 يونيو.

مقالات مشابهة

  • الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد يتسلم مهام عمل
  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • خبير إعلامي: الاتصال جزء أساسي من مهام الوزراء في الحكومة الجديدة
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الاكاذيب وحالة التماهي مع الاستهبال وصلت بمستشار الدعم السريع يوسف عزت درجة بعيدة
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • الأجسام الطائرة المجهولة: بحث جديد يكشف أسرار مشاهدات غامضة في بريطانيا
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم