كشفت الدكتور نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حقيقة وجود كتاب بـ50 ألف جنيه في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

وزيرة الثقافة: الإقبال العام الحالي على معرض الكتاب قد يصل إلى 5 ملايين زائر (فيديو) وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني ضيفة معكم منى الشاذلي

وقالت "نيفين الكيلاني" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم السبت، "أول مرة اسمع المعلومة دي، ايه ده، الكلام أكيد لا".

الإقبال على المعرض 

وفي ذات السياق أكدت أن الإقبال على المعرض من قبل المصريين غير مسبوق، متابعة "الناس متحمسة النهاردة تاني يوم قفلنا نصف مليون زائر في يومين وهذا رقم يفرح ويبشر بالخير".

وأشارت إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الكتاب تم لهم إعادة طبع لأعمالهم ومؤلفاتهم ومنهم الأديب طه حسين في الذكرى الـ50 لميلاده.

حصول القوى الناعمة المصرية على جنسيات دول عربية 

وعن حصول عدد من القوى الناعمة المصرية على جنسيات من دول عربية، عقبت وزيرة الثقافة "حصولهم على جنسية أخرى هذا لا يمنع انتمائهم لبلدهم وحبهم لها".

وتابعت "فيه مصريين كتير واخدين جنسيات من دول مختلفة على مستوى العالم منها دول عربية شقيقة ومفيش فيها أي مشكلة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيفين الكيلانى معرض الكتاب القوى الناعمة دول عربية معرض القاهرة الدولي للكتاب نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة القوى الناعمة المصرية وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص

حمص-سانا

استضاف فرع حمص لاتحاد الكتاب اليوم محاضرة بعنوان “الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم” للدكتور المؤرخ عبد الرحمن البيطار.

وقدم البيطار وهو أستاذ مادة التاريخ في جامعة البعث شرحاً عن مفهوم الصراع الحضاري الذي تجلى باختلاف وجهات النظر بين الشعوب والأمم في العقائد والمفاهيم والتي أفضت في النهاية إلى حروب ونزاعات لعبت العوامل الاقتصادية والسياسية والعسكرية دوراً بارزاً في تأجيجها.

ولفت المحاضر إلى أن بلاد الشام التي تشكل سورية الطبيعية بجغرافيتها المميزة الجزء الأكبر منها كانت عبر العصور التاريخية محط أطماع الغزاة الذين استهدفوها من جميع الجهات فتعاقبت الأمبراطوريات من آشورية وبابلية وكلدانية ويونانية وحوثية وغيرها على الهيمنة عليها والدخول في صراع حضاري معها فأخذت منهم وقدمت لهم الكثير في مختلف المجالات في عملية تبادلية حضارية.

وتوقف البيطار عند محطات التاريخ الحضاري ومجالاته موثقاً بالتواريخ والظواهر العلمية والمعرفية كل مرحلة من مراحل الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم.

حضر المحاضرة جمهور من أعضاء اتحاد الكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي.

والبيطار عضو اتحاد الكتاب العرب ورئيس فرعه بحمص سابقاً ورئيس الجمعية التاريخية السورية وله مجموعة من المؤلفات منها “لواء الإسكندرونة والسياسة الاستعمارية” و “تطور الوحدة السورية اللبنانية” وبحوث ودراسات في تاريخ سورية والمشرق.

حنان سويد

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • دعم المفكرين والمبدعين وتعزيز دور النخب.. أبرز مطالب اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا من وزير الثقافة
  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • نيفين الكيلاني تقدم التهنئة لوزير الثقافة الجديد
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • نيفين القباج.. «وزيرة الإنسانية».. صاحبة رؤية وخطة استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية.. أغاثت الفقراء والمكروبين وكتبت سطور مسيرتها في دفتر عظيمات مصر
  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • من هو المرشح لخلافة نيفين الكيلاني في تولي وزارة الثقافة؟
  • مهرجان العلمين .. وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في النسخة الثانية