أمرت هيئة محلفين في نيويورك الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الجمعة، بدفع 83 مليون دولار كتعويض للكاتبة إي. جين كارول، بمُبرّر أنه كان قد وجّه إليها "إهانات بعد ادعائها أنه اعتدى عليها جنسيا".

وبحسب عدد من التقارير الإعلامية، فإن "هيئة المحلفين، توصّلت إلى قرارها بعد نحو ثلاث ساعات من المداولات"، فيما كان ترامب قد أدلى بتعليقات عدة وصفت بـ"المهينة" حول كارول، وذلك عندما كان رئيسا ووصفها بـ"الكاذبة" في أعقاب زعمها أنه اعتدى عليها جنسيا في التسعينيات.

 

في أول ظهور له بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيوهامبشر واقترابه من مواجهة الرئيس الحالي، جو بايدن، حوّل ترامب جلسات محاكماته إلى منصات للترويج لحملته الرئاسية، زاعما أن "كل جلسة هي جزء من محاولة للديمقراطيين لمنع عودته إلى البيت الأبيض". 

تجدر الإشارة إلى أنه في تاريخ التاسع من آيار/ مايو 2023، قرر 12 عضوا في هيئة المحلفين في المحكمة المدنية الفدرالية في مانهاتن بالإجماع، بمسؤولية ترامب في تهمة "الاعتداء الجنسي على إي جين كارول، في عام 1996، في غرفة قياس الملابس في أحد المتاجر في نيويورك، كما قام بالتشهير بها في أكتوبر عام 2022".


إلى ذلك، حكم المحلفون على ترامب، الذي استأنف، ولم تتم محاكمته بعد جنائيا في هذه القضية، بتعويض قدره خمسة ملايين دولار. غير أن إي جين كارول تقدمت كذلك بشكوى تشهير، وذلك بسبب تصريحات سابقة لترامب، في حزيران/ يونيو عام 2019، في أعقاب الاتهامات الأولى بـ"الاغتصاب" الواردة في كتاب.

وكان رئيس الولايات المتحدة آنذاك، قد قال إن "الكاتبة ليست نوعه المفضل من النساء، اخترعت كل شيء من أجل بيع كتاب جديد".


وفي السياق نفسه، تسعى الكاتبة إي جين كارول، إلى الحصول على تعويض يزيد على 10 ملايين دولار، وذلك في إطار دعوى تشهير رفعتها ضد ترامب في محكمة فدرالية في نيويورك لا تتمتع سوى بسلطة فرض عقوبات مدنية وليس إدانات جنائية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نيويورك ترامب جين كارول نيويورك ترامب جين كارول المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جین کارول

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تحرير 32 ألف قضية سرقة كهرباء

وجهت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء حملات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون، وسرقة التيار الكهربائي، والهاربين من الأحكام القضائية بالمحافظات.

وأسفرت جهود الحملات خلال الـ  48  ساعة الماضية عن ضبط 32  ألف قضية سرقة تيار كهربائي، تنوعت ما بين سرقة تيار كهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، وسرقة تيار كهربائي للعقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية.

يذكر أن مجلس النواب، أصدر قرارًا بالموافقة النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015.

ونص مشروع القانون على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام أثناء تأدية أعمال وظيفته في مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها، بتوصيل الكهرباء لأي من الأفراد أو الجهات دون سند قانوني بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بارتكاب أي مخالفة لتوصيل الكهرباء ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، وكذلك كل من امتنع عمدًا عن تقديم أي من الخدمات المرخص بها دون عذر أو سند من القانون.

 

كما نص مشروع القانون على أنه "في حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

مقالات مشابهة

  • بعد الحصانة.. ترامب يتحرك لوقف قضية الوثائق السرية
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية بسبب قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بعد حكم الحصانة.. ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية
  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة
  • استئنافية فاس تحكم لصالح وزارة العدل في مواجهة شركة بناء في قضية تزوير محررات بنكية
  • تفاصيل تحرير 32 ألف قضية سرقة كهرباء