دعا السفير الروسي لدى بريطانيا، أندريه كيلين، اليوم السبت المملكة المتحدة إلى "التركيز على العلاقات الجدية والتخلي عن مسار المواجهة مع موسكو بدلا من مناقشة إمكانية نشوب صراع بين البلدين".
وقال كيلين في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في حفل إحياء الذكرى الثمانين لرفع الحصار عن لينينجراد حسبما أوردت وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم السبت " إنه في ظل وضع سياسي متوتر، سمعنا بشكل مفاجيء دعوات لاستعداد بريطانيا لصراع مع روسيا، وأحطنا علمًا به".


وأضاف السفير الروسي "ولهذا، يُعد من المهم للغاية أن يعرف السياسيون ويتعلمون ويتذكرون دروس التاريخ، حيث لم يتمكن أحد من هزيمة روسيا على الإطلاق، وهذا مهم للغاية، حيث قدم الاتحاد السوفيتي مساهمة حاسمة في انتصار الحلفاء على النازية ".
وأشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين، عندما قبل أوراق اعتماد السفير البريطاني الجديد في موسكو نايجل كيسي، صرح بأن التفاعل في تلك السنوات الصعبة كان بمثابة الأساس لخلق علاقات عالمية جديدة. 
وفي هذا الصدد، أود أن " أقول إنه من الضروري الآن التفكير ليس في صراع مع روسيا، بل في كيفية الخروج من دوامة المواجهة هذه، وفي كيفية إنشاء نظام متجدد للعلاقات الدولية على أساس المساواة والاحترام المتبادل ومراعاة الأمن ".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين روسيا المملكة المتحدة بريطانيا السفير البريطاني

إقرأ أيضاً:

أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو

قال رئيس وزراء هنغاريا فكتور أوربان بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس إن زيارته لروسيا تمليها مصالح العالم وبلاده، رغم تداعياتها التي قد تترتب عليه في أوروبا.

وقال أوربان في مقابلة مع صحيفة "Die Weltwoche" السويسرية في نهاية زيارته لموسكو: "يتم انتقادي لكوني صديقا لبوتين. لكنني صديق للشعب الهنغاري أولا، وثانيا، أنا صديق للعالم. ومن المهم جدا أن نفهم هذا..والسبب الذي يجعلني أتحدث مع بوتين هو أنني أبحث عن أسرع وأقصر طريقة لكيفية وقف الصراع".

ولفت إلى أن هذا (اللقاء) ليست تجربة جديدة له، إذ سبق له أن التقى بوتين. إلا إنه وبسبب الماضي التاريخي المشترك المعقد إلى حد ما بين روسيا وهنغاريا، لم يكن في البداية والاجتماعات الأولى "من السهل إيجاد أساس لكيفية التعاون مستقبلا". 

 و أجرى الرئيس بوتين مباحثات مع أوربان الذي وصل إلى موسكو في "مهمة سلام" للتسوية في أوكرانيا.  

وخلال اللقاء طلب بوتين منه إطلاعه على موقف هنغاريا والاتحاد الأوروبي من الوضع حول أوكرانيا، كما وعده بإطلاعه على تفاصيل مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا.  

فيما قال أوربان عقب المحادثات: "على مدى العامين ونصف العام الماضيين، أدركنا أننا دون الدبلوماسية، ودون قنوات الاتصال، لن نحقق السلام وهو لن يأتي من تلقاء نفسه، بل علينا أن نعمل من أجله".  

وأكد أوربان مواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن مواقف الطرفين بشأن التسوية متباعدة.  وزار أوربان كييف الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 12 عاما، حيث اقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات مع روسيا، إلا أن الأخير رفض المبادرة.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: روسيا ستواصل الشراكة مع إيران
  • الشبلي: نحذر السياسيين الليبيين من تحويل البلاد إلى ساحة حرب بالوكالة بين الروس والأميركان
  • ماذا لو فجّرت روسيا قنبلة نووية في الفضاء؟.. نتائج خطيرة للغاية
  • منتخب الفروسية يشارك في بطولة موسكو الدولية
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • مسئول روسي: موسكو قد تدخل تعديلات على عقيدتها النووية ردًا على التصرفات الغربية
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: النقاش بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري كان مهما للغاية عقب رحلة أوربان إلى موسكو