ذكرت قناة "بي إف إم- تي في" أن آلاف الأشخاص في مقاطعة أرييج الفرنسية جنوب البلاد شاركوا في المسيرة التي تم تنظيمها لإحياء ذكرى المزارعة وابنتها اللتين قتلتا خلال احتجاج المزارعين.

وشارك في المسيرة البيضاء التي تم تنظيمها لإحياء ذكرى ألكسندرا سوناك وابنتها كاميل، اللتين توفيتا في بداية الأسبوع، الآلاف من الأشخاص في مقاطعة أرييج الفرنسية.

AFP

وكانت الأم وابنتها نائمتين خلف حواجز من القش على طريق سريع أغلقه المزارعون عندما صدمتهما سيارة. كما تم نقل والد الأسرة إلى المستشفى مصابا بجروح خطيرة.

AFP

????COLÈRE DES AGRICULTEURS : ENVIRON 4.000 PERSONNES RASSEMBLÉES POUR LA MARCHE BLANCHE EN HOMMAGE À L'AGRICULTRICE ET SA FILLE TUÉES SUR UN BARRAGE

Une marche blanche en hommage à Alexandra et Camille Sonac, décédées dans un accident sur un barrage d'agriculteurs ce mardi, a été… pic.twitter.com/7pMpiz6oBB

— L'information 24/7???????? (@Linfo24_7) January 27, 2024

وقالت القناة التلفزيونية في بيان: "تجمع عدة آلاف من الأشخاص يوم السبت 27 يناير في أريج لتكريم ذكرى المزارعة ألكسندرا سوناك وابنتها كاميل البالغة من العمر 12 عاما، اللتين توفيتا يوم الثلاثاء الماضي عند حواجز المزارعين".

Marche blanche en hommage à Alexandra Sonac, agricultrice, et à sa fille Camille. pic.twitter.com/BhQrXS5hie

— CNEWS (@CNEWS) January 27, 2024

وذكرت القناة التلفزيونية أن "الأشخاص في الطابور رفعوا لافتة عليها صورة الأم وابنتها، كما تم حمل ملصق يحمل صورتيهما بواسطة جرار".

AFP

????DIRECT - En direct de la ville de Pamiers, dans l'Ariège, une marche blanche pour honorer la mémoire d'Alexandra et Camille Sonac, tragiquement décédées sur un barrage des agriculteurs en colère, est en train de s'élancer.#franceinfo#canal27pic.twitter.com/bMFieRgycu

— franceinfo (@franceinfo) January 27, 2024

ويغلق المزارعون طرق النقل الرئيسية في فرنسا منذ أسبوع، ويقيمون حواجز في الطرق السريعة. وفي بعض البلديات، تجري الاحتجاجات أمام مباني المحافظات والمباني الإدارية.

إقرأ المزيد فرنسا.. المزارعون يغلقون الطرقات احتجاجا على تدني الأجور وكثرة اللوائح الناظمة

وبعد تحرك جرارات زراعية في قوافل وإغلاق الطرق في مختلف المناطق، اقتربت احتجاجات المزارعين الفرنسيين من باريس، في مسعى لتكثيف الضغوط لاتخاذ تدابير حكومية لحماية قطاع الزراعة.

المصدر: RT + "بي إف إم- تي في"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات باريس تويتر شرطة مظاهرات منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي وفيات

إقرأ أيضاً:

احتجاجات المحاكم تعطل مصالح المواطنين

زنقة 20 ا الرباط

في تصعيد جديد أعلن موظفو قطاع العدل عن خوض إضراب عام آخر ابتداء من غد الثلاثاء.

وسيمتد الإضراب، الذي سيشل محاكم المملكة والمراكز القضائية والإدارة المركزية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ والأرشيف إلى الخميس ثالث أكتوبر القادم، وسيليه إضراب آخر خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر، وسيمتد ثلاثة أيام هو الآخر (8 و 9 و 10 أكتوبر).

ويأتي هذا التصعيد، وفق ما أوضحته الجامعة الوطنية لقطاع العدل، جراء “عدم ظهور أي خطوات إيجابية من الحكومة، رغم الاحتقان الذي عاشته كل مرافق العدالة منذ أكثر من نصف السنة”، وكذا “غياب أي تدخل حكومي بشأن الملف المطلبي لموظفات وموظفي كتابة الضبط”.

مقالات مشابهة

  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)
  • «أكتوبر إرادة مصرية».. القوات المسلحة تنشر فيلمًا قصيرًا بمناسبة ذكرى الانتصارات |فيديو
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)
  • احتجاجات المحاكم تعطل مصالح المواطنين
  • بغارة إسرائيلية.. استشهاد أم وابنتها من بلدة بلاط
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • متظاهرون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو / شاهد