تفقد الشيخ سعيد أحمد خضر، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، سير العمل بمركزي تصحيح الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول، في مستهل أيام التصحيح، وذلك لمتابعة مدى انتظام سير العمل بمركز التصحيح، والذي يقام بمعهد بنها بنين.
والتقى رئيس منطقة القليوبية الأزهرية، رئيس المركز والسادة المصححين والمراجعين الفنيين، للتأكيد على بعض النقاط التي تخص عملية التصحيح والتي جاء في مقدمتها مراعاة الدقة التامة عند تصحيح الأوراق، وعدم ترك أي إجابات محتملة دون تقدير، والتنويه على أن نموذج الإجابة يعد استرشاديًا ويجب وضعه أمام أعين المصحح طوال تصحيح الأوراق وعدم الاعتماد على الذاكرة فقط، كما تم التشديد على المصححين بمراعاة الدقة التامة وتصحيح كافة جزئيات الإجابة والتوقيع عليها داخل وخارج الورقة، وكذا تحري الدقة عند نقل الدرجة من داخل الورقة إلى المرآة مع التوقيع ثلاثيًا عليها، وأيضًا عند التجميع وتفقيط الدرجات بوجه الورقة، والاهتمام بعمليات المراجعة الفنية بدقة تامة.


كما تفقد رئيس القليوبية الأزهرية، لجان التصفيات لمسابقة القرآن الكريم لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف في حفظ وتجويد القرآن الكريم بمرافقة الأستاذ وائل على، موفد قطاع المعاهد، وفضيلة الشيخ عربي كمال، مدير شئون القرآن الكريم بالمنطقة، مؤكدًا أن جميع أعمال اللجان تمت بصورة طيبة وبلا معقوقات.

IMG-20240127-WA0011 IMG-20240127-WA0012 IMG-20240127-WA0010

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الإعدادية الأزهرية الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية المنطقة الأزهرية بالقليوبية منطقة القليوبية الأزهرية

إقرأ أيضاً:

بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024

بدأت الكنترولات المركزية بمدينة السادس من أكتوبر للتقدير الإلكتروني، اليوم الخميس، في عملية إدخال البيانات، والعمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة، ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

ويأتي ذلك استعدادًا لتصحيح مادة اللغة الاجنبية الثانية، التي أداها الطلاب صباح أول أمس، في ثاني أيام انطلاق المواد الأساسية لامتحانات الثانوية العامة 2024. 

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه يتم تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب.

وشدد الوزير فى تصريحات له، أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة؛ للتأكد من عدم وجود أي خطأ، وأن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الأربعاء، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأكد الوزير حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه في عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الإلكتروني تتم بدقة؛ لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، لافتًا إلى أن كل التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات، سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

 

 

مقالات مشابهة

  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح الإجابات الخاطئة بالثانوية العامة
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الإعلام كان منبرًا لزراعة الوعي وإفشال الشائعات
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم