أثارت القاضية الأوغندية، جوليا سيبوتيندي، التي اعترضت على جميع الإجراءات المؤقتة التي طلبتها جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية، ضد الاحتلال الإسرائيلي، ردود فعل قوية في أوغندا، الأمر الذي استدعى ردًا رسميًا من حكومة كمبالا، التي تبرأت من موقف القاضية الأوغندية، بحسب ما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية» في تقرير لها مساء اليوم السبت.

ومع تزايد موجة الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، تجاه موقف القاضية الأوغندية، ردّ مندوب أوغندا الدائم لدى الأمم المتحدة، أدونيا أيباري، عبر منصة «إكس»، بقوله: «حكم القاضية سيبوتيندي في محكمة العدل الدولية، لا يمثل موقف حكومة أوغندا بشأن الوضع في فلسطين، لقد تم التعبير عن دعم أوغندا لمحنة الشعب الفلسطيني من خلال التصويت في الأمم المتحدة».

وصوتت جوليا سيبوتيندي، الوحيدة من بين القضاة الـ17 بهيئة محكمة العدل الدولية، ضد جميع الإجراءات المؤقتة، التي تضمنتها قرارات المحكمة ضد إسرائيل، التي أعلنتها المحكمة يوم الجمعة، مخالفة حتى القاضي الإسرائيلي، أهارون باراك، الذي صوت لصالح اثنين من هذه الإجراءات، أحدهما يتعلق بتوصيل المساعدات إلى غزة، والثاني معاقبة التحريض العلني على العنف.

وقالت «سيبوتيندي»، في معارضتها، إن «جنوب إفريقيا لم تثبت، حتى على أساس ظاهري، أن الأفعال التي تزعم أن إسرائيل ارتكبتها، ارتكبت بنية الإبادة الجماعية الضرورية، كما أن المقدمة لم تثبت أن الحقوق التي تؤكدها، والتي تسعى إلى حمايتها من خلال الإشارة إلى تدابير مؤقتة، هي حقوق معقولة بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل العدل محكمة العدل الدولية العدل الدولية إسرائيل العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين

سرايا - على خلفية الصراع في الشرق الأوسط، شنت الشرطة الألمانية حملة تفتيش شملت منازل في العاصمة برلين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.



وقالت الشرطة على منصة "إكس" إن هناك اشتباها في أن خمسة رجال "ارتكبوا جرائم ذات دوافع مؤيدة للفلسطينيين".



وقالت متحدثة باسم الشرطة إن الحملة مستمرة منذ الساعة السادسة صباحا (بالتوقيت المحلي في ألمانيا) ويشارك فيها حوالي 125 من أفراد شرطة.


إقرأ أيضاً : بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانياإقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. "مادة غامضة" كشفت مكانهإقرأ أيضاً : بايدن يوافق على تقديم 567 مليون دولار كدعم دفاعي لتايوان

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: كلمة نائب الأمين العام لحزب الله تحمل رسالة قوية لإسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتزحزح برغم اختلاف وجهات النظر
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • حزب الجيل: يجب وقف الممارسات العدوانية لإسرائيل على لبنان وغزة
  • فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.. اليوم
  • اليوم.. نظر فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة