المسلة:
2024-09-30@18:53:03 GMT

معلمو اربيل يهددون بالاضراب بسبب تأخر صرف الرواتب

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

معلمو اربيل يهددون بالاضراب بسبب تأخر صرف الرواتب

27 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن تجمع للمعلمين في محافظة أربيل، عن الإضراب العام عن الدوام، احتجاجاً على تأخر صرف الرواتب.

وقال بيان لتجمع المعلمين، إن حكومة تصريف الأعمال في الإقليم لم تصرف رواتب الموظفين والمعلمين لأربعة أشهر، بالإضافة إلى أنها تتجاهل تنفيذ مطالب المعلمين ولا تكترث لضياع السنة الدراسية على 700 ألف طالب، مبينين أنه وكما تعهدنا بأن يكون لنا موقف جدي إزاء صمت الحكومة، سننفذ غدا الأحد الموافق 28/1/2024 إضرابا شاملا في مدينة أربيل، لحين مباشرة الحكومة بصرف رواتب الشهر الجاري، وتوزيع رواتب الأشهر المقبلة في موعدها.

وأضاف: ندعو سائر المعلمين إلى إجبار الحكومة على تنفيذ مطالبنا عبر الالتزام بقرار الإضراب العام غدا الأحد.

وعادة ما يتم التجمع والاعتراض من قبل المعلمين في السليمانية، الا ان هذه المرة، خرج معلمي محافظة اربيل عن صمتهم، ازاء تأخر رواتبهم للشهر الرابع على التوالي، دون ان تلوح حلول بالافق بين حكومة الاقليم وحكومة بغداد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. لبنان يشهد أكبر عملية نزوح بسبب العدوان الإسرائيلي ورئيس الحكومة يكشف التفاصيل

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن بلاده تشهد أكبر عملية نزوح، وقد تصل إلى نحو مليون شخص جراء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف ميقاتي وفق تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الحكومة تتابع شؤون النازحين بالكامل عبر الوزارات المعنية، والدولة تقوم بكل ما يلزم ضمن إمكاناتها لتأمين النازحين، مشددا على أن الأجهزة المعنية تعمل على توفير التدابير الأمنية اللازمة للنازحين داخل مراكز الإيواء وحماية الممتلكات الخاصة.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إن لبنان يواجه وضعا صعبا.. والدولة تعمل بأجهزتها كافة على تمرير المرحلة الحالية، وقال « ليس أمامنا إلا الخيارات الدبلوماسية، ونؤكد ضرورة تطبيق القرار 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية».

وشدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية على أن بلاده تعيش في مرحلة صعبة، لافتا إلى أنه يجري العمل على الأصعدة السياسية والدبلوماسية لتهدئة الأوضاع، وتأمين استمرارية وسلامة المرافئ لتكون حاضرة لخدمة اللبنانيين بأنحاء البلاد كافة.

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • وزارة المالية العراقية تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 وحقيقة زيادتها
  • أحدث جهاز فحص طبي في العالم يدخل إلى اربيل.. صور
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024: جدول الرواتب وتفاصيل صرف المتأخرات
  • الإعلان عن تعديل المخطط الرئيسي لمدينة اربيل
  • الحوثيون يهددون بخوض معركة طويلة مع “إسرائيل”
  • الحكومة تعلن الانتهاء من إجراءات تنفيذ حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية
  • عاجل.. لبنان يشهد أكبر عملية نزوح بسبب العدوان الإسرائيلي ورئيس الحكومة يكشف التفاصيل
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان