رغم أن شرب الماء ضروري ومهم خلال موجة الطقس الحار، ولكن الخبراء يحذرون من بعض الأخطاء الشائعة التي نرتكبها أثناء شرب الماء قد تؤثر علينا.

أخبار متعلقة

تحذير للآباء.. طفل يصاب بحالة مميتة بعد إفراطه في شرب الماء خلال ساعة واحدة

طقس سوهاج: موجه حارة ونصائح بالإكثار من شرب المياه وتناول السوائل

ويشجعنا المتخصصون في مجال الصحة على استهلاك ما لا يقل عن ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء كل يوم ولكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يقوم بها الكثير.

ومنها شرب الماء أثناء الوقوف، حيث أن هذه الطريقة تجعلكلا تحصل على العناصر الغذائية من الماء لأنه يدخل أسفل بطنك وقد لا يصل إلى الأعضاء التي ينبغي الوصول إليها.

ومن اكثر الأخطاء التي يقوم بها الكثير هو شرب الماء قبل الوجبة مباشرة، فهنا لا يمكنك تناول الطعام بشكل صحيح لأنك تشعر بالشبع ولن تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية، علاوة على ذلك، فإن شرب الماء مباشرة بعد الوجبات الغذائية يتعارض مع الهضم وقد تصاب بالغثيان والإمساك .

ومن الأخطاء التي حذر منها الخبراء هو شرب الماء بسرعة، هذه الطريقة لا تحقق الغرض، حيث أن هذه الطريقة تُرسب الشوائب التي من المفترض أن تخرج في الكلى والمثانة وهنا يمكن ينصح بشرب الماء ببطء وفي رشفات صغيرة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقوية الجهاز الهضمي.

ويذهب الكثير منا مباشرة إلى الثلاجة للحصول على زجاجة من الماء البارد بعد يوم طويل من العمل ومع ارتفاع درجات الحرارة، ولكن لا يُعرف الكثير عن الضرر الذي قد يسببه، فالماء المثلج يعطل إفرازات المعدة ودرجة حرارة الجهاز الهضمي كما أن الماء المبرد يضيق الأوعية الدموية ويجعل من الصعب إكمال عمليات الهضم.

شرب الماء شرب الماء يوميا موجة الطقس

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين شرب الماء موجة الطقس شرب الماء

إقرأ أيضاً:

في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم

للتغلب على طقس الصيف الحار، والاستمتاع بأجواء رطبة تساعد على النوم بشكل مريح بعيدًا عن سخونة الجو، ولأن غرفة النوم هي المكان الأول لراحة الشخص، يزيد السؤال عن درجة الحرارة المثالية التي يجب أن تكون عليها غرفة النوم للحصول على نوم مريح وعميق.

درجة الحرارة والنوم بشكل مريح

وبينما يزداد السؤال عن درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم للحصول على ساعات مريحة وعميقة من النوم، كشف خبراء النوم عن السر وراء ليلة نوم مريحة وعميقة، وهو الحفاظ على درجة حرارة غرفة النوم بشكل مثالي.

وبحسب ما ورد على موقع «روسيا اليوم»، فإن التنظيم الحراري هو عبارة عن قدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بغض النظر عن درجات الحرارة الخارجية، ووفقًا لتقارير Gloucestershire Live، فإن الجسم يبدأ قبل ساعتين تقريبًا من النوم في عملية التبريد التدريجي.

وأوضح متحدث باسم فريق شركة مختصة في أجهزة الحفاظ على جودة الهواء أن الحفاظ على برودة غرفة النوم يساعد الجسم في الدخول لمرحلة النوم المريح بسهولة، بينما تؤدي حرارة الغرفة المرتفعة إلى إرهاق الجسم، ما يسبب الشعور بالتعب العقلي والجسدي ويعيق عملية النوم.

درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم

وأشار خبراء النوم إلى أن أفضل درجة حرارة لغرفة النوم لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و 19 درجة مئوية، كما ينصحون بجعل الغرفة مظلمة وهادئة لضمان نوم هانئ، فيما يحتاج الأطفال إلى غرفة نوم أدفأ قليلاً من البالغين، بينما قد يعاني كبار السن من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام، ما قد يستدعي رفع درجة حرارة غرفة النوم قليلًا.

مقالات مشابهة

  • برلماني لـ«إكسترا نيوز»: المصريون يأملون الكثير من الحكومة
  • برلماني: المصريون يأملون الكثير من الحكومة في ملف الإسكان.. فيديو
  • موجة حارة تضرب البلاد: تفاصيل درجات الحرارة ونصائح لمواجهة الطقس الحار
  • في الثلاجة أم الغرفة؟.. أفضل مكان لتخزين الأدوية خلال الطقس الحار
  • لمحبي الطيور.. طرق بسيطة لمساعدتها في التغلب على الطقس الحار «سيب مياه على الشباك»
  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب السعودية والكويت والعراق خلال أيام
  • أحذر تناول المثلجات في الطقس الحار
  • أضرار تناول المثلجات في الطقس الحار
  • في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم