المناطق_متابعات

رفض مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، السبت، تأكيد أو نفي التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في أراضي بريطانيا.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمحافظة جدة لترويجه 2.9 كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر 27 يناير 2024 - 8:38 مساءً وزير الخارجية الأردني: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة أولوية يجب تحقيقها فورًا 27 يناير 2024 - 8:38 مساءً

 

 

وكشفت صحيفة «تلجراف» البريطانية في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تخطط لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة لأول مرة منذ 15 عاما.

 

 

 

وبحسب الصحيفة، تؤكد العقود الخاصة بمنشأة جديدة في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في لاكنهيث، أن واشنطن تعتزم وضع رؤوس حربية نووية أقوى بثلاثة أضعاف من قوة قنبلة هيروشيما.

 

 

 

وفي تعليقه على التقرير، رفض مسئول في البنتاجون تأكيدها أو نفيها، حيث قال لـ«تلجراف»: «تقوم الولايات المتحدة بشكل روتيني بتحديث منشآتها العسكرية في الدول الحليفة».

 

 

 

وأضاف: «غالبا ما تصاحب مثل هذه الأنشطة وثائق الميزانية الإدارية غير السرية. ولا تتنبأ هذه الوثائق، ولا تهدف إلى الكشف عن أي موقف محدد أو تفاصيل عن القواعد».

 

 

 

وتابع: «سياسة الولايات المتحدة هي عدم تأكيد أو إنكار وجود أسلحة نووية في أي مكان عام أو محدد»، وذلك بحسب ما نشره موقع فضائية «سكاي نيوز عربية».

 

 

 

وأزالت الولايات المتحدة صواريخ نووية خاصة بها من المملكة المتحدة في عام 2008، معتقدة أن تهديد الحرب الباردة من روسيا قد تضاءل.

27 يناير 2024 - 8:37 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يناير 2024 - 8:37 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر أبرز المواد27 يناير 2024 - 8:27 مساءًمدرب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة أستراليا في كأس آسيا أبرز المواد27 يناير 2024 - 8:05 مساءًأطباء بلا حدود: قرار العدل الدولية خطوة مهمة ويعزز الحاجة لوقف فوري لإطلاق النار أبرز المواد27 يناير 2024 - 7:25 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 270 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد27 يناير 2024 - 6:53 مساءًنيابة عن أمير الرياض.. وكيل إمارة الرياض يفتتح النسخة الثانية عشرة لمعرض البخور والعطور الدولي27 يناير 2024 - 8:37 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر27 يناير 2024 - 8:27 مساءًمدرب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة أستراليا في كأس آسيا27 يناير 2024 - 8:05 مساءًأطباء بلا حدود: قرار العدل الدولية خطوة مهمة ويعزز الحاجة لوقف فوري لإطلاق النار27 يناير 2024 - 7:25 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 270 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر27 يناير 2024 - 6:53 مساءًنيابة عن أمير الرياض.. وكيل إمارة الرياض يفتتح النسخة الثانية عشرة لمعرض البخور والعطور الدولي مدرب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة أستراليا في كأس آسيا مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مکافحة المخدرات تقبض على أبرز المواد27 ینایر 2024 الولایات المتحدة أسلحة نوویة

إقرأ أيضاً:

تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيتر ليرنر، أنه يجري الاستعداد لتنفيذ عمليات برية محتملة في لبنان، لكنه "لن ينفذها" إلا إذا لزم الأمر. 

وأشار المتحدث بحسب شبكة "سي إن إن " إلى إن "رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي تحدث مع قوات الاحتياط في وقت سابق من هذا الأسبوع حول هذا الخيار".

وأوضح "لكن الهدف الأساسي للجيش الإسرائيلي فيما يتعلق بحزب الله هو استعادة الأمن والسلامة في شمال إسرائيل حتى يتمكن 60 ألف إسرائيلي تم إجلاؤهم من المنطقة من العودة إلى ديارهم".

وفيما يتعلق باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال ليرنر إن الجيش الإسرائيلي استهدفه لأنه "كان يبني ترسانة ضخمة من الأسلحة"، بما في ذلك 200 ألف صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار لغرض وحيد هو "خوض حرب مع إسرائيل".


وبين أن إسرائيل "كانت تجري عمليات مراقبة استخباراتية مكثفة منذ عام 2006 لفهم حزب الله.. ونفذنا غارات جوية قبل وبعد مقتل نصر الله، مما أدى إلى القضاء على مسؤول استخباراتي كبير وأصول استراتيجية تابعة لحزب الله".

وبذات الشأن، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش يستعد لعملية برية محددة في لبنان وسط ضغوط أمريكية غير مسبوقة لمنع هذه الخطوة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأحد، إن أمريكا ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط في الأيام المقبلة.

وأشار البنتاجون، إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وضع المزيد من القوات على درجة عالية من الاستعداد للانتشار.


قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس السبت، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى اتصالين الجمعة مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت حول الأحداث في لبنان.

وأوضح البنتاجون أن أوستن أكد لنظيره الإسرائيلي عزم واشنطن على منع إيران وشركائها من استغلال الوضع أو توسيع الصراع.

وأشار البنتاجون إلى أن أوستن أعرب عن "دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات المدعومة من إيران، كما أكد التزام واشنطن بحماية القوات والمنشآت الأمريكية في المنطقة والدفاع عن إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن دعمها للعملية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • حرس الحدود يشارك في معرض إنترسك السعودية 2024
  • بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وتدعو إيران لوقف هجماتها
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • ارتفاع ضحايا إعصار “هيلين” بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام