قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة،  ان الأحتفال بيوم البيئة الوطنى ليس الهدف منه هو عرض إنجازات الحكومة المصرية بل الهدف هو إظهار اهمية الشراكة فى تحقيق الاهداف فكل ما وصلنا له فى العمل البيئى ما كان لنا أن نصل له إلا بدعم الشركاء سواء القطاع الخاص أو الحكومى أو منظمات المجتمع المدنى ، مُشيرة إلى أن اليوم يعبر عن الصناعة وكيف كان القطاع الصناعى شريكاً فى تنفيذ الإشتراطات البيئية، وسيتم تنفيذ أحداث بيئية مختلفة على مدار الأسبوع.

 

مصر في مسارها نحو الأخضر

 

جاء ذلك خلال كلمتها خلال الإحتفال بيوم البيئة الوطنى تحت شعار مصر في مسارها نحو الأخضر ( الصناعة الخضراء)، والذي يتزامن  مع الاحتفال بمرور ٢٥ عاما  على عمل برنامج التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة الذي عقد اليوم السبت بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. 

ويشارك في الحضور  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والنائب طلعت السويدي  رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب والمهندس عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ  و كريستين برجر سفير الاتحاد الأوروبي، و إلينا أنوفا الممثل المقيم والمنسق لبرنامج الأمم المتحدة، وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص  ولفيف من الإعلامين، وقيادات وزارة البيئة بجهازيها. 

 

وتتضمن الإحتفالية تقديم نماذج  للبرامج والمشروعات المؤثرة في التحول للأخضر كالبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة وحملة ( حكاوي من ناسها)، بالإضافة إلى عقد جلسة نقاشية عن التحكم فى التلوث الصناعى، والاحتفال باليوبيل الفضي لمشروع التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة العمل البيئى

إقرأ أيضاً:

ناسا تكشف المبلغ المخصص لشركة SpaceX لصنع جهاز التحكم في خروج المحطة الفضائية الدولية من المدار

أعلنت ناسا أنه سيخصص مبلغ 843 مليون دولار لشركة سبيس إكس الأمريكية لصنع جهاز يسمح بالتحكم بخروج المحطة الفضائية الدولية من مدارها وتجنب المخاطر على المناطق المأهولة بالسكان.

إقرأ المزيد روسيا تتخذ قرارا بإطالة عمر المحطة الفضائية الدولية لغاية عام 2028



وجاء في بيان ناسا: "من المهم الاستعداد لإخراج المحطة الفضائية الدولية من مدارها بأمان ومسؤولية بعد انتهاء عمرها الافتراضي في عام 2030".

ووفقا للبيان، تبلغ القيمة الإجمالية المحتملة للعقد 843 مليون دولار. أما نفقات إطلاق الجهاز إلى الفضاء فسوف تدفع لاحقا.

وتشير ناسا، إلى أن شركة سبيس إكس ستبتكر هذا الجهاز (المركبة) وبعد انتهاء الشركة من مهمتها سيصبح ملكا للوكالة وتتحكم بإدارته خلال المهمة. ويعتقد أن الجهاز سيتحطم أيضا خلال خروج المحطة الفضائية الدولية من المدار.

وتجدر الإشارة، إلى أن الولايات المتحدة وبلدان أخرى تعتزم استخدام المحطة الفضائية الدولية حتى عام 2030. أما روسيا فتلتزم باستخدامها على الأقل حتى عام 2028 .

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • ياسمين عز تكشف تفاصيل خلع زوجة لزوجها بسبب جملة «شعرك سلك مواعين»
  • عاجل.. «بايدن»: أحرزنا تقدما كبيرا في مجال البيئة وسنسيطر على التلوث
  • "البورد العربى للتمريض" يناقش لليوم الثانى اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • ناسا تكشف المبلغ المخصص لشركة SpaceX لصنع جهاز التحكم في خروج المحطة الفضائية الدولية من المدار
  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • "معلومات الوزراء" يناقش في ورشة عمل مستقبل قطاعي الطاقة والتعدين
  • «عام جديد.. فرصة جديدة».. معلومات الوزراء يناقش في ورشة عمل مستقبل قطاعي الطاقة والتعدين
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها
  • التحالف الوطني يعلن تضامنه مع حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الكهرباء