قال الكاتب والباحث السياسي مراد حرفوش إن هناك تواطئًا واضحًا ضد الأونروا من بريطانيا وفنلندا وإيطاليا وأستراليا وكندا والولايات المتحدة، لدعم الرواية الإسرائيلية والتحريض الإسرائيلي على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

الهباش: إسرائيل تستهدف الأونروا منذ سنوات طويلة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين (فيديو) ‏الخارجية الفلسطينية: هجوم إسرائيل على الأونروا هدفه تصفية قضية اللاجئين وحقوقهم تحركات إسرائيل ضد الأونروا

وأشار مراد حرفوش إلى أن هذا تحريض إسرائيل على الأونروا ليس حدثًا حديثًا بل يعود إلى سنوات ماضية.

وأضاف حرفوش، خلال مداخلته عبر قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت، أن وكالة "أونروا" تشكل الشاهد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي والتهجير الذي يقوم به، مشيرًا إلى أن هذه الدول أصبحت تدعم رواية إسرائيل في التحريض ضد الوكالة.

وأكد أن "أونروا" لا تقدم الدعم والمساعدات فقط في الضفة الغربية وقطاع غزة، بل أيضًا في بلدان الشتات، وتشكل شاهدًا على النكبة الفلسطينية. وشدد على أن هناك جهودًا مستمرة لتصفية "أونروا" ومنعها من تقديم الخدمات للمواطنين واللاجئين الفلسطينيين، معتبرًا ذلك تحريضًا قبل تشكيل لجنة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأونروا الولايات المتحدة الخارجية الفلسطينية قطاع غزة جرائم الاحتلال اللاجئين الفلسطينيين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التحريض الإسرائيلي النكبة الفلسطينية الباحث السياسي

إقرأ أيضاً:

«المرصد الأورومتوسطي»: 10000 مفقود تحت الأنقاض في غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عشرات القتلى والجرحى في قصف مدرسة لـ«الأونروا» وسط غزة «الأونروا»: أهالي القطاع يعيشون صراعا يومياً من أجل البقاء

قدر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا سبيل للعثور علي المفقودين بفعل تعذر انتشالهم وإبقائهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة، في وقت يغيب فيه أي تحرك إنساني دولي للمساعدة في انتشالهم.
وأبرز المرصد الأورومتوسطي، في بيان له، أن «عائلات ضحايا الهجمات العسكرية المميتة والمدمرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي، وتقترب من شهرها العاشر، يواجهون تحديات هائلة في انتشال الجثث، وعدم توافر المعدات والآلات الثقيلة لطواقم الدفاع المدني، والمنع الإسرائيلي لإدخال أي معدات من خارج قطاع غزة».
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حرباً على غزة، خلفت أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين.
وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • "أونروا": أطفال غزة يقضون نحو 8 ساعات يوميا بجلب الماء والغذاء
  • «المرصد الأورومتوسطي»: 10000 مفقود تحت الأنقاض في غزة
  • كيف اعترض بايدن طريق مكافحة المجاعة في غزة؟
  • باحث تركي ينتقد سهولة الكذب حول اللاجئين السوريين لدى سياسيين أتراك
  • باحث تركي ينتقد سهول الكذب حول اللاجئين السوريين لدى سياسيين أتراك
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل