صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بايدن يعرب عن قلقه إزاء النمو الاستيطانى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقه إزاء النمو الاستيطاني المستمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا جميع الأطراف إلى الامتناع عن .، والان مشاهدة التفاصيل.

بايدن يعرب عن قلقه إزاء النمو الاستيطانى فى الأراضى...

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقه إزاء النمو الاستيطاني المستمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا جميع الأطراف إلى الامتناع عن اتخاذ مزيد من الإجراءات أحادية الجانب. 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تم خلاله بحث التنسيق الوثيق الثنائي لمواجهة إيران، بما في ذلك من خلال التدريبات العسكرية المشتركة المنتظمة والمستمرة.

وذكر البيت الأبيض، في بيان عبر موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن الزعيمين بحثا خلال الاتصال، مجموعة واسعة من القضايا العالمية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأشارا إلى أن الشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل تظل حجر الزاوية في منع إيران من امتلاك سلاح نووي على الإطلاق. 

وبحسب البيان، شدد الرئيس الأمريكي على ضرورة اتخاذ تدابير للحفاظ على إمكانية بقاء حل الدولتين قائما وتحسين الوضع الأمني في الضفة الغربية.

وتحقيقا لهذه الغاية، رحب بايدن باستعداد إسرائيل للنظر في خطوات جديدة لدعم سبل العيش الفلسطينية، وأقر بخطوات السلطة الفلسطينية الواعدة لإعادة تأكيد سيطرتها الأمنية في جنين ومناطق أخرى من الضفة الغربية.

كما تشاور الجانبان بشأن التقدم المحرز نحو إقامة شرق أوسط أكثر تكاملاً وازدهارًا وسلمًا، بما في ذلك من خلال الجهود المبذولة لتعميق وتوسيع نطاق التطبيع مع دول المنطقة وخارجها، واتفقا على التشاور مع الشركاء الإقليميين من أجل عقد اجتماع قريبا بصيغة "العقبة" و"شرم الشيخ" في أسرع وقت ممكن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفلسطینیة المحتلة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي

رحب البرلمان العربي بانضمام إسبانيا إلى الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية لمحاكمته على حرب الإبادة الجماعية والمجازر التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ شهر أكتوبر الماضي.
وأضاف البرلمان العربي في بيان يوم الأحد، أن انضمام إسبانيا لهذه الدعوى يمثل انتصارًا لصوت الحق والقانون، وتعزيزًا للعدالة الدولية في ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب على ما يرتكبونه من جرائم تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني.

"العدل الدولية".. #الكويت تبين العواقب القانونية لانتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية#اليوم
أخبار متعلقة استمرار جرائم الاحتلال.. قصف قوافل المساعدات برفح وحرق الحقول بالضفةالعسومي: التكامل مع العربي الأفريقي أولوية في عصر التكتلات الاقتصادية العالميةالاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربيةللتفاصيل..https://t.co/6GqX2fcYWZ pic.twitter.com/Um48NQRgEo— صحيفة اليوم (@alyaum) February 22, 2024عنصرية كيان الاحتلالوأكد البرلمان العربي أن هذه الخطوة تعكس تنامي إدراك العالم للطبيعة العنصرية والإجرامية لكيان الاحتلال، مطالبًا دول العالم بالانضمام إلى هذه الدعوى، والتخلي عن حالة الصمت المخزي تجاه ما يرتكبه الاحتلال من جرائم ومجازر في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء في غارة جوية للاحتلال على الضفة الغربية
  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • الرئيس السيسي يعرب عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالنجاح في أداء مهامها
  • الشكوك إزاء بايدن تتعاظم ومصادر تكشف عن بديله المحتمل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • مقتل أربعة شبان بغارة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة 
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي