صحافة العرب:
2024-09-19@03:02:41 GMT

اختتام فعاليات ملتقى محضة الصيفي للابتكار

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

اختتام فعاليات ملتقى محضة الصيفي للابتكار

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن اختتام فعاليات ملتقى محضة الصيفي للابتكار، محضة في 18 يوليو العمانية اختتمت اليوم فعاليات ملتقى محضة الصيفي للابتكار بجامع السلطان قابوس بولاية محضة، الذي نظمه مركز البريمي للعلوم .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختتام فعاليات ملتقى محضة الصيفي للابتكار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختتام فعاليات ملتقى محضة الصيفي للابتكار

محضة في 18 يوليو /العمانية/ اختتمت اليوم فعاليات ملتقى محضة الصيفي للابتكار بجامع السلطان قابوس بولاية محضة، الذي نظمه مركز البريمي للعلوم والابتكار بتعليمية البريمي بالتعاون مع مكتب والي محضة وفرع غرفة البريمي ممثلًا في لجنة التعليم والابتكار.

اشتمل حفل الختام الذي رعاه سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي محضة على مسابقة للمشاركين بالملتقى وتكريمهم.

وقال عوض بن محمد الهنائي رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي: إن البرنامج يهدف إلى صقل مواهب الطلبة وإثراء المادة العلمية والبرمجيات التقنية واستغلال الإجازة الصيفية ودعم الطلبة ممن يملكون الشغف وحب المشاركة في الابتكارات العلمية ومسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي.

/العمانية/

أحمد/أنور الغريبي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوز مشروع عُماني بالمركز الثاني خليجبا في مسابقة "جيبكا" للابتكار

الرؤية- خالد بن علي الخوالدي

فاز مشروع إنتاج الكربون المنشط من مخلفات القهوة المستهلكة لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد، للمهندستين منار بنت سعيد العطار والمهندسة أنفال بنت علي الشيزاوية من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا -كلية عمان البحرية الدولية- بالمركز الثاني خليجيا في مسابقة جيبكا الثالثة للابتكار: "سباق نحو الاستدامة الزراعية"، والذي أقيمت ضمن فعاليات مؤتمر المُغذيات الزراعية الذي نظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت المهندسة منار بنت سعيد العطار رئيسة فريق المشروع الفائز، أن هذا الفوز يترجم اهتمام سلطنة عمان بالابتكارات في شتى القطاعات بما يحقق الاستدامة، ومنها الاستدامة الزراعية، وأضافت: جاء المشروع لتوافق مع تغير المناخ وما يؤدي إليه من نقص في المواد إلى التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون، مع التركيز على إدارة النفايات ومبادرات الاقتصاد الدائري.

واوضحت المهندسة منار العطار: وفق الدراسة للمشروع فإن نفايات القهوة تشكل مخاطر بيئية، حيث تطلق غاز الميثان في مدافن النفايات، ونقوم في المشروع بإعادة استخدام هذه النفايات وتحويلها إلى كربون منشط لاستخدامها في العديد من التطبيقات ومنها معالجة مياه الصرف الصحي، و استخدامه في البطاريات والمكثفات والحساسات، وامتصاص غاز ثاني اكسيد الكربون وغيرها من التطبيقات، مما يوفر حلاً مستدامًا يتوافق مع أهداف الاقتصاد الدائري العالمي.

يشار إلى أن مشروع إنتاج الكربون النشط من مخلفات القهوة المستهلكة لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد يعد أحد المشاريع الابتكارية الجامعية في سلطنة عمان لعام ٢٠٢٤ م وحقق العديد من الجوائز محليا وحصل على الدعم لتأسيس شركة طلابية جامعية.

 

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة
  • اختتام فعاليات مهرجان المسرح الخليجي وإعلان الفائزين
  • فوز مشروع عُماني بالمركز الثاني خليجبا في مسابقة "جيبكا" للابتكار
  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • مشروع عُماني الثاني خليجيا في مسابقة «جيبكا» للابتكار
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي