صدى البلد:
2024-10-01@23:01:28 GMT

طرح البوسترات الرسمية لفيلم أهل الكهف .. صور

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

طرح القائمون على فيلم "أهل الكهف" البوسترات الرسمية الفردية لنجوم الفيلم، المقرر عرضه خلال موسم صيف 2024، وذلك بعد الانتهاء من تصويره في شهر أغسطس 2023، ليتصدر كل نجم بوستر خاص به، بدءا من خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة.

فيلم "أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من 4 فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قمطير".

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدموا بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلوا في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة آخرى إلى الكهف انتظارا للموت.

وكان أيمن بهجت قمر قد أعلن انتهاء تصوير فيلم "أهل الكهف" فى أغسطس 2023، وذلك من خلال فيديو نشره عبر حسابه على "إنستجرام" من كواليس كتابة العمل.

وعلق على الفيديو: "في نوفمبر 2018 سلمت أول نسخه من فيلم أهل الكهف اللي كتبتها في أمستردام، ولحد امبارح 28 أغسطس 2023، سلمت تعديلات آخر مشهدين انتهى تصويرهم دلوقتي وانتهى معاهم أخيرا تصوير أكبر فيلم كتبته في حياتي ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهل الكهف أهل الکهف

إقرأ أيضاً:

الدورى الفرنسى.. نانت يتعادل مع سانت أيتيان بمشاركة مصطفى محمد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنتهى لقاء فريق نانت، المحترف ضمن صفوفه "البلدوزر" المصرى مصطفى محمد، لاعب المنتخب الوطنى، مع نظيره سانت إيتيان، بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، فى المبارة التى جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب "لا البوجوار"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الفرنسى لكرة القدم.
احرز رباعية اللقاء، اللاعب جوهان ليبينانت، وسوربا توماس فى الدقيقتى العاشرة والـ 49، لصالح فريق نانت، بينما جاء هدفى سانت إيتيان عن طريق اللاعب إبراهيم سيسوكو فى الدقيقتى الـ 57 والـ 67 من عمر اللقاء.
وشارك مصطفى محمد مع فريقه من الدقيقة الـ 79 من عمر اللقاء.
هذا التعادل أضاف نقطة لكل فريق، ليصبح رصيد نانت 9 نقاط، فى المركز السابع، بينما اصبح رصيد سانت أتيان 4 نقاط فى المركز قبل الأخير.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • محمد عبدالله وكيلا لنقابة المهن الموسيقية
  • اختيار محمد عبد الله وكيل ثاني لنقابة المهن الموسيقية
  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • بحضور نجوم الفن.. المخرج ياسر عطية يحتفل بزفافه على الفنانة فاطمة عادل (صور)
  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • «حكيم باشا».. يارا القاسم تخوض أولى تجاربها بالدراما المصرية
  • وفاة خالد نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • الدورى الفرنسى.. نانت يتعادل مع سانت أيتيان بمشاركة مصطفى محمد
  • مصطفى محمد على مقاعد بدلاء نانت أمام سانت إيتيان