مسقط- الرؤية

شارك أكثر من 1200 موظف وموظفة من أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- في ماراثون الموج مسقط، الذي أقيم يومي 26 و27 يناير 2024م، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المجموعة لتحفيز الموظفين، على تبني نمط حياة صحي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، إيمانًا بأهميتها لصحة الفرد والمجتمع.

وواصلت أوكيو دعمها لـ"ماراثون الموج مسقط" هذا العام كراعٍ رئيسي لفئة سباق 5 كيلومترات الذي يلائم شريحة واسعة من المشاركين، إذ تمثل الرياضة إحدى مرتكزات برنامج الاستثمار الاجتماعي في مجموعة أوكيو التي ترعى العديد من المبادرات والفعاليات الرياضية سنويًا؛ تعزيزًا للجهود المبذولة للنهوض بالرياضة العمانية، وتوفير المستلزمات والمرافق لموظفيها.

ولقد وقّعت المجموعة العديد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون لرعاية ودعم الأنشطة الرياضية، ومنها توقيع أوكيو للاستكشاف والإنتاج- إحدى شركات مجموعة أوكيو- اتفاقية تعاون مع المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار العام الماضي لتوفير التمويل لتنمية مرافق بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، إلى جانب اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم لدعم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية لتعزيز الأنشطة الرياضية في المدارس، وتوفير المستلزمات التي تساعد الطلبة والطالبات، ويستفيد من هذه الاتفاقية نحو 250 ألف طالب وطالبة بمختلف المحافظات.

كما رعت أوكيو للاستكشاف والإنتاج منافسات البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية في نسختها الثانية في محافظة ظفار العام الماضي، والتي نظمها الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية.

وتعمل أوكيو على رعاية الأبطال الرياضيين لتمثيل سلطنة عُمان في المحافل الرياضية الدولية، إذ ترعى المجموعة بطل رياضة المحركات أحمد الحارثي الذي أحرز المركز الثاني في سباق "لومان" العام الماضي بفرنسا، والذي يعد من أصعب جولات بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل، وكذلك لاعب رمي الجلة محمد المشايخي في مشاركاته في بطولات الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي أحرز مراكز متقدمة، بجانب رعايتها أيضا للغواص عمر الغيلاني، الحائز على المركز الأول في بطولة كأس العالم للغوص الحر.

وتنظم أوكيو مسابقات رياضية سنوية ضمن برنامج أنشطتها الرياضية، مثل بطولة أوكيو الرمضانية لكرة القدم يشارك فيها عدد من الشركات والمؤسسات.

وتوّج اهتمام أوكيو بالأنشطة الرياضية تمثيلها لسلطنة عمان في بطولة كأس العالم لكرة القدم للشركات لعام 2022 والتي أقيمت في المجر، حيث شاركت إلى جانب 43 منتخبا من دول العالم، وكانت مشاركة أوكيو هي الوحيدة من دول مجلس التعاون الخليجي في هذه البطولة الدولية.

 

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»

خيَّمت حالة من الحُزن على محافظة كفر الشيخ عقب وفاة اللاعب أحمد رفعت، جناح فريق مودرن سبورت ومنتخب مصر، والذي توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن عُمر ناهز الـ31 عامًا، بعد صراع مع المرض على خلفية الأزمة الصحية التي مر بها في شهر مارس الماضي، وسقوطه الذي فاجأ الجميع، بعد مباراة الاتحاد السكندري في الدوري، ما تسبب في صدمة بين أسرته وأصدقائه وزملائه في الوسط الرياضي.

مواقع التواصل الاجتماعي تتحول إلى سرادق عزاء

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء، حيث نشر الآلاف من رواد هذه المواقع صور اللاعب الراحل أحمد رفعت، داعين الله أنّ يتغمده بواسع رحمته، وأنّ يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال محمد حسن، أحد أقارب اللاعب الراحل لـ«الوطن»، إنّ اللاعب توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بعد صراع مع المرض، على خلفية الأزمة الصحية التي مر بها اللاعب في شهر مارس الماضي.

وأوضح «حسن»، أنّ اللاعب الراحل أحمد رفعت كان مشهوداً له من الجميع بالطيبة وحُسن الخلق، وكان يتمتع بحُب الكثيرين، وله الكثير من الأعمال الخيرية التي كان يقوم بها في مسقط رأسه بقرية إبشان بمركز بيلا، كما أنّه كان يتسم بالتواضع والإخلاص وصلة الرحم.

وأكد «حسن»، أنّه بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها اللاعب أحمد رفعت في شهر مارس الماضي وبعد فترة علاج بالمستشفى استمرت لمدة شهر تقريباً، غادر المستشفى لاستكمال العلاج في منزله مع التشديد من الأطباء على عدم قيامه بأعمال تتطلب مجهود بدني كبير، وقبل 12 يوماً فقط.

وتابع: «يوم 24 يونيو الماضي، ظهر اللاعب الراحل لأول مرة في مران فريقه مودرن سبورت، وذلك في زيارة سريعة إلى زملائه وكأنه يودعهم قبل وفاته»، داعياً الله العلي القدير أنّ يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

موعد صلاة الجنازة على اللاعب الراحل أحمد رفعت

ومن المقرر أنّ تُقام صلاة الجنازة على اللاعب الراحل أحمد رفعت، بمسقط رأسه في قرية إبشان بمركز بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ، ليوارى الثرى بمقابر أسرته بالقرية.

جدير بالذكر أنّ اللاعب أحمد رفعت من مواليد قرية إبشان التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ في 20 يونيو عام 1993، وكان يلعب مع نادي مودرن سبورت و‌منتخب مصر لكرة القدم في مركز الجناح.

تفاصيل مرض أحمد رفعت

وكان اللاعب أحمد رفعت قد تعرض لأزمة صحية أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري المصري في شهر مارس الماضي، تسببت في توقف عضلة القلب ليتم إسعافه بالملعب، وبعدها فقد رفعت الوعي لعدة أيام، ثم استعاد وعيه في يوم 11 مارس المنقضي.

وتم حجز أحمد رفعت في أحد المستشفيات بالإسكندرية، ومكث بها إلى أنّ عاد للقاهرة بعد 14 يوم من استعادة الوعي، وتحديداً في يوم 25 مارس الماضي.

واستمر أحمد رفعت في المستشفى لعدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية وغادر المستشفى يوم 11 أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي للجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب، إلى أنّ وافته المنية صباح اليوم السبت.

مقالات مشابهة

  • مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية لرياضة قوة الرمي
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟
  • حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024