تحتفل مصر بعيد الشرطة الـ72 والذي يجسد قيم التضحية والفداء وتلاحم الشرطة مع الشعب لحماية أمنه وترابه واستقلاله، واستعرضت قناة "إكسترا نيوز" في تقرير لها مشاركة رجال الشرطة للمواطنين في الاحتفال، حيث حرصوا على اصطحاب طلبة عدد من المدارس في حافلة مكشوفة تجوب شوارع وميادين القاهرة لنشر الفرحة والبهجة احتفالًا بهذه المناسبة الوطنية الخالدة.

وأعرب عدد من المواطنين عن شكرهم لرجال الشرطة الذين حافظوا على أمن وأمان الشعب المصري، وتضمنت مظاهر الاحتفال نزول رجال الشرطة في أنحاء الوطن إلى الشوارع والميادين للاحتفال مع المواطنين بهذا الحدث الوطني الذي يعد علامة فارقة في التاريخ المصري الحديث، حيث وزرعوا الورود والأعلام في مختلف المحافظات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بجسده عدة طعنات.. تكثيف أمني لكشف لغز مقتل نجل سفير سابق بالشيخ زايد

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لكشف ملابسات واقعة العثور على جثة نجل سفير سابق مقتولا داخل شقة سكنية بالشيخ زايد.

وتم تشكيل فريق بحث لجمع التحريات والمعلومات وتفريغ الكاميرات بمحيط الشقة محل الواقعة والموجودة داخل وخارج الكمبوند.

وتبين من التحريات أن الكمبوند الذي شهد الواقعة يقيم فيه عدد كبير من نجوم ومشاهير الفن والرياضة والاقتصاد، وأن المجني عليه توفى إثر إصابته بعدة طعنات متفرقة بالجسد وكان يقيم بمفرده داخل الشقة ويبلغ من العمر 38 سنة.

تلقى ضباط مباحث قسم أول الشيخ زايد بلاغا من سفير سابق يفيد بعثوره على نجله غارقا في دمائه داخل شقته بكمبوند بدائرة القسم.

وعلي الفور تم إخطار اللواء هاني شعراوي نائب المباحث الجنائية الذي انتقل لمكان الواقعة وتم العثور على جثة المجني عليه وتم رفع البصمات وفحص المكان وإبلاغ فريق المعمل الجنائي الذي قام برفع جميع آثار الجريمة للوقوف علي أسباب الجريمة الجريمة ودوافعها، وتم نقل المتوفى للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة.

وفاة مهندس سقط من أعلى مبنى تحت الإنشاء في أكتوبر

لقي مهندس مصرعه عقب سقوطه من أعلى مبنى تحت الإنشاء في مدينة 6 أكتوبر حيث أصيب بإصابات خطرة وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة خلال إسعافه.

تلقت مديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة النجدة بإبلاغ القائمين على أحد المشروعات الإنشائية بسقوط مهندس مدني من علو، انتقلت على الفور قوات الأمن وتبين من الفحص سقوط مهندس مدني أثناء قيامه بعمل عزل أعلى سطح مبنى بالمشروع.


وأفادت التحريات بأن المهندس اختل توازنه بعد انزلاق قدمه وسقط من أعلى المبنى فتم نقله إلى المستشفى وإيداعه غرفة الرعاية المركزة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

تحرّر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

 

كواليس تحرير طفل من خاطفيه بالجيزة

طمعا في ثروة والده اشترك عاملين في اختطاف نجل تاجر ميسور الحال بمنطقة أطفيح، وطلبا 12 مليون جنيه فدية لتحريره.

ما فعله المتهمان لم يكن بعيدا عن أعين رجال الشرطة بعد تحرير والد الطفل المختطف بلاغا بالحادث، وبدأ رجال الشرطة بمديرية أمن الجيزة في تتبع خط سير الجناة عن طريق تفريغ كاميرات المراقبة بخط سيرهما المحتمل.

ونجح رجال الشرطة في قسم أطفيح من رصدهم والوصول لمكان احتجاز الطفل الضحية وتحريره قبل أن يدفع والده مبلغ الفدية استجابة للجناة.


أحداث تلك الواقعة سجلها بلاغا تلقاه الرائد محمد مختار رئيس مباحث أطفيح من تاجر باختفاء ابنه أحمد (12 سنة) من أمام منزله بقرية ”صول”.

وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

ووجه اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بفحص خط سير الطفل وتتبعه من خلال كاميرات المراقبة لرصد تحركاته حيث تم التوصل لحقيقة الواقعة وتبين أن الطفل تعرض للخطف طمعا في ثروة والده حيث إنهم على علم بأنه ميسور الحال وطلبوا خطف ابنه لطلب فدية 2 مليون جنيه


نجح رجال الشرطة في القبض على المتهمين وتحرير الطفل المختطف، وإحالتهم إلى النيابة للتحقيق. 

مقالات مشابهة

  • المحطة الأخيرة للخلافات الزوجية.. رجل يمزق جسد زوجته أمام المارة ببولاق الدكرور
  • بجسده عدة طعنات.. تكثيف أمني لكشف لغز مقتل نجل سفير سابق بالشيخ زايد
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • بضاعة بـ33 مليون جنيه.. ضبط مصنع لإنتاج العقاقير المخدرة في الجيزة
  • زفة تحولت لجنازة.. تفاصيل مصرع وإصابة 5 شباب في حادث تصادم بالعياط
  • شاهد بالفيديو| المحدث المصري د. أحمد البصيلي الأزهري يرد على أحد ناعقي الوهابية حول الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • النيابة العامة تأمر بالإفراج عن 151 متهمًا من المحبوسين احتياطيًا
  • أزعجه بصوته.. عاطل ينهى حياة شاب بسبب ارتفاع صوت الميكروفون في الوراق
  • إصابة 7 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالجيزة
  • اختل توازنه.. وفاة مهندس سقط من أعلى مبنى تحت الإنشاء في أكتوبر