جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-19@15:13:45 GMT

الخيبات المتتالية لمنتخبنا الوطني!

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

الخيبات المتتالية لمنتخبنا الوطني!

 

سالم بن نجيم البادي

سئمنا من قول هاردلك لمنتخبنا الوطني وأصابنا اليأس في إصلاح واقع كرة القدم بعد الخسائر المتتالية والخروج المبكر والمذل من البطولات القارية والإقليمية، وكنت قد كتبت مقالا بعد ما حدث لمنتخبنا في بطولة كأس الخليج الأخيرة في البصرة وألقيت باللوم على اتحاد كرة القدم الذي كان ضعيفا ومتخاذلا في مواجهة تلك الأحداث.

ومنذ ذلك الوقت، لا جديد لدى هذا الاتحاد وواقع كرة القدم لم يتغير فيه شيء منذ زمن بعيد، وقد هلكونا بحكاية الحصان الأسود الذي لا يُقهر حتى صار مجالًا خصبًا للتندر والسخرية من القريب قبل البعيد.

أعتقد أن مشكلة الرياضة عندنا تكمن في قلة الإمكانيات المادية وفي غياب إدارة فاعلة ونشطة ومبتكرة ومجنونة ومغامرة ومتميزة ومختلفة تفكر خارج الصندوق، وأن لا تكون مصابة بمرض متلازمة التشبث بالكرسي إلى ما لا نهاية. ولو كانت لدينا الأموال الكافية لمنحنا اللاعبين رواتب ضخمة تجعلهم يتفرغون لكرة القدم ويحترفونها ولا يعشقون غيرها، ولو كانت لدينا الأموال سوف نخصص مكافأة مجزية لكل لاعب في حال الفوز أو حتى التأهل للنهائي، وبالمال سوف تشتري أشهر اللاعبين المحترفين في العالم لتبادل الخبرات وجذب الجماهير، وبالتالي جذب الإعلانات وبهذا نخلق دوريا قويا يدر دخلًا ماليًا مجزيًا وبالمال سوف نكثر من معسكرات التدريب في الخارج ومن المباريات الودية مع الأندية العريقة والشهيرة في مختلف الدول المتقدمة في المجال الرياضي، وبالمال سوف نبني ملاعب تضاهي أرقى الملاعب في العالم، وبالمال كنَّا سوف نبني أكاديمية رياضية تبحث عن المواهب من المدارس والأندية في الولايات ومن الفرق الرياضية المنضوية تحت هذه الأندية.

وسوف يتم صقل هذه المواهب وتبنيها حتى تنضج ثم ضمها للمنتخب أو الأندية، وينقصنا وجود استراتيجية لجذب الجماهير لمساندة وتشجيع الأندية في الدوري؛ حيث يلاحظ العزوف الكبير من قبل الناس عن حضور مباريات الدوري، وأن الأندية تشتكي من أن مبلغ الجوائز المقدمة من الاتحاد زهيدة جدا، وهو ما أدى إلى عدم مشاركة بعض الأندية في الدوري، وفي كل الأحوال تحتاج الرياضة عندنا إلى غربلة شاملة من الألف إلى الياء، وإلّا فاننا سوف نظل ندور في حلقة مفرغة وسوف نبقى نندب حظنا.

وحال الرياضة عندنا محلك سر ولا جديد غير خيبة الأمل، والعودة بخفي حنين في كل مرة، وكبوات حصاننا الأسود، كثرت حتى أصبحت لا تُطاق.

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الحسيني أبو قمر يكشف مُقترح نظام الدوري الجديد قبل اجتماع رابطة الأندية

كشف الحسيني أبو قمر نائب رئيس النادي المصري، عن النظام المقترح لشكل مسابقة الدوري الجديد من رابطة الأندية.

الحسيني أبو قمر يكشف مُقترح نظام الدوري الجديد

وقال الحسيني أبو قمر خلال تواجده ضيفًا على برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" الرابطة تقترح إقامة موسم استثنائي بلعب المسابقة من دور واحد ومن ثم يتم تقسيم 10 أندية ستنافس على اللقب وثمانية أمدية تنافس على الهبوط".

وأكمل:" النظام المقترح يقلل شهرين من عمر المسابقة، وبكل تأكيد كل نظام له مميزات وعيوب سواء النظام الطبيعي أو الاستثنائي".

ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع على لقبه بثلاثية في شباك شتوتجارت هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بتسعة أهداف

واستطرد نائب رئيس النادي المصري: "في حالة تطبيق موسم استثنائي من دور واحد، قرعة الملاعب التي سيتم خوض المباريات عليها من اللممكن أن يظلم بعض الأندية".

وتابع:" اجتماع الغد هل هو للنقاش والتصويت ام لمعرفة شكل الدوري الجديد،، من رأيي أن يحصل حوار ويتم الوصول لحل يرضي الجميع".

وأكد الحسيني أبو قمر أن أغلبية الأندية لن توافق على تنظيم موسم استثنائي، وأن خمس أو ست أندية فقط تريد موسم استثنائي والنادي المصري مع تطبيق الموسم الاستثنائي".

وأختتم:" يجب أن يتم ضمان مداخيل الأندية وأن لا تتأثر بل تزيد في حالة تطبيق موسم استثنائي".

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية تكشف سبب تأخر تسلم درع الدوري لـ الأهلي
  • عاجل.. قرارات رابطة الأندية بشأن شكل الدوري الجديد
  • ينتهي 6 يونيو 2025.. رابطة الأندية تستقر على شكل الدوري في الموسم الجديد
  • الخطيب يصل مشروع الهدف لحضور اجتماع رابطة الأندية لحسم شكل الدوري
  • الجبلاية والرابطة تستقر اليوم مع الأندية على شكل الدوري الجديد
  • الأهلي يعرض على رابطة الأندية إقامة الدوري على "الطريقة البلجيكية"
  • أشرف نصار: يجب إقامة انتخابات جديدة لرابطة الأندية قبل مناقشة شكل الدوري
  • الحسيني أبو قمر يكشف مُقترح نظام الدوري الجديد قبل اجتماع رابطة الأندية
  • استطلاع رأي الأندية المصرية في نظام الدوري الجديد
  • رابطة الأندية تجهز مفاجآة بخصوص شكل الدوري الجديد