يخوض منتخب مصر لكرة اليد في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، ويلتقي مع نظيره الجزائري بعد قليل على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

مصر والجزائر.. موعد نهائي كأس أفريقيا لليد والقناة الناقلة أمم أفريقيا لليد.. منتخب مصر يلتقي الجزائر بحثًا عن التتويج باللقب الليلة منتخب مصر يفوز على تونس ويحجز مقعدًا بنهائي أمم أفريقيا لليد


وحرص مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، على حضور النهائي لدعم الفراعنة قبل المباراة المرتقبة.

وشهدت الصالة حضور جماهيري قوي دعما للمنتخب المصري في النهائي الأفريقي، من أجل مساندة الفراعنة لحصد البطولة للمرة الثالثة على التوالي.
وألتقى منتخبا مصر والجزائر في بطولة أفريقيا لليد، اليوم السبت الموافق 27 من يناير الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت السعودية.
يسعى المنتخب الوطني لليد للوقوف على منصة التتويج للمرة التاسعة في تاريخ مشاركته بالأمم الإفريقية بعد حصد اللقب 8 نسخ، فيما احتل الفراعنة وصافة البطولة عدد 6 مرات من قبل، وجاء في المركز الثالث مثلها.
منتخب فراعنة اليد حجز بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة بعد تحقيق الفوز على نظيره التونسى بنتيجة 30 ـ 25 فى المباراة التى جمعت المنتخبين بالدور نصف النهائى ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، التى تستضيفها مصر باستاد القاهرة.
بينما صعد منتخب الجزائر على حساب الرأس الأخضر بنتيجة ٣٢-٢٦ مساء اليوم الخميس في نصف نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 27 من الشهر الجاري.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمم افريقيا الجزائري منتخب مصر مصر حسن مصطفى أشرف صبحي مصطفى مدبولي أفریقیا للید لکرة الید

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري.

وشهد حفل الافتتاح، الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي، بجانب حضور عدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية للدراجات.

وتشهد البطولة مشاركة 55 لاعبا يمثلون 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال، موريشيوس، ونيجيريا.

وبدأت منافسات البطولة اليوم، بإقامة سباقات المضمار والتي تستمر غدا، فيما تختتم البطولة بسباقات الطريق بعد غد الجمعة.

من جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمستوى التنظيمي للبطولة، مؤكدا أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى.

وأضاف الوزير، أن الدولة والقيادة السياسية تعطي اهتماما كبيرا بالرياضة وخاصة ذوي الهمم، وهذا الاهتمام انعكس على إنجازات الرياضة البارالمبية وتحقيق ميداليات عالمية.

وأشاد الوزير بالطفرة الرياضية للدراجات ونجاح الاتحاد المصري في تنظيم العديد من البطولات الدولية سنويا، وهو ما أدى لطفرة كبيرة في رياضة الدراجات، خاصة بعد بناء مضمار القاهرة الدولي أحد افضل 5 منشاءات للدراجات في العالم.

وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام الدولة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تنظمها مصر في كل اللعبات.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • سحب قرعة بطولات الاتحاد السعودي لكرة اليد للموسم الجديد
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • الزمالك يتعاقد مع باربيتو دلجادو لقيادة فريق اليد
  • الجمعة.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي
  • درب إسبانيا وبرشلونة وتجربة ناجحة بالسعودية.. من هو باربيتو مدرب الزمالك الجديد؟
  • الزمالك يعلن التعاقد مع الإسباني فرناندو باربيتو دلجادو لتدريب فريق اليد
  • رسميًا.. فرناندو باربيتو مدربًا لفريق كرة اليد بالزمالك
  • بسبب الناموس.. أزمة تضرب منتخب ألمانيا قبل ثمن نهائي يورو 2024