بوابة الفجر:
2024-07-03@18:48:35 GMT

مصدر يكشف سبب تأخر افتتاح محطة قطارات بشتيل

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

كشف مصدر مطلع بهيئة السكك الحديدية، سبب تأخر افتتاح محطة قطارات صعيد مصر "محطة بشتيل للسكة الحديد" حتى الآن رغم الانتهاء من تنفيذها بشكل كامل.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، إنه تم الانتهاء بشكل كامل وبنسبة 100% من مشروع إنشاء محطة سعكك حديد صعيد مصر في منطقة بتشيل بمحافظة الجيزة.

وأضاف المصدر، أن المحطة جاهزة للافتتاح في أي وقت، لافتًا إلى أن عدم افتتاح المحطة حتى الآن يرجع إلى عدم تحديد الموعد من جانب وزارة النقل.

وتابع المصدر، أنهم ينتظرون تحديد موعد الافتتاح من جانب الوزارة، ولكن لا أحد يعلم بهذا الأمر لم يصدر أي توجيه رسمي في هذا الشأن حتى الآن.

وتم إنشاء مبنى المحطة الرئيسي على مساحة 31.000 م2 ويتكون من بدروم "جراج" سعة 250 سيارة ودور أرضي يحتوي على جزء تجاري ضمن مول تجاري متكامل بالدور (الأول - الثاني) وأماكن إدارية ‏بالدور الأرضي خاصة بالعاملين بالمحطة، و28 شباك تذاكر ودورات المياه.

كما يشمل منطقة الهرم الزجاجي بالبهو الرئيسي ‏للمحطة ‏والذي يبلغ ارتفاعه 40 مترًا، فضلًا عن دورين أول وثاني للمحطة بهما محلات تجارية ومناطق استثمارية.

ويوجد بالمحطة 2 نفق سيارات ونفق للمشاة للدخول والخروج ‏من محور الفريق كمال عامر ‏لربط جراج المحطة ‏بالمحور، و2 نفق سيارات ‏باتجاه شارع السودان، ونفق مشاة ‏لربط الشارع بجراج المحطة.

ويضم المبنى 6 أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي من شارع السودان و4 أرصفة لخط المناشي من جهة محور الفريق كمال عامر، و‏سكك حوش المحطة ‏والتي ترتبط بالسكك الطوالي‏ (أسوان/ إسكندرية - المناشي - البضائع) حيث يبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية ‏بالمحطة 22 كم بعدد 89 مفتاحا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكة الحديد وزارة النقل محطة قطارات بشتيل محطة قطارات الصعيد

إقرأ أيضاً:

بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية كوم أمبو - أسوان


كتب- محمد صلاح:
بدأ اليوم الإثنين، التشغيل التجاري للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية و على رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% عام 2030 من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية.

وقامت وزارة الكهرباء، بإسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة ACWA POWER بمنطقة كوم امبو بمحافظة أسوان بنظام الـ BOO مما يرفع عن كاهل الدولة تكلفة المشروع والتي تقدر تكلفتها 168 مليون دولار.

وقامت الشركة ACWA POWER بتمويل المشروع بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية "برئاسة كل من البنك الأوروبي للتنمية والاعمار EBRD والبنك الإفريقي للتنمية AfdB)، ومشاركة كلا من صندوق أوبك، صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، صندوق المناخ الأخضر، البنك العربي "أبيكورب" وذلك بطاقة إنتاجية تكفي لتلبية احتياجات 130 ألف وحدة سكنية وتوفر مايعادل حوالى 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى شهريا.

وتم بدء العمل بالموقع بتاريخ 11 ابريل 2023 مما ساهم في توفير ما يزيد عن 1900 فرصة عمل للمجتمع المحلي بالتعاون المشترك بين إدارة المشروع والتنسيق الكامل مع محافظة أسوان والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

و تحتوى المحطة على 387,465 من الألواح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الأوجه بالإضافة إلى 952 عاكس كهربي على مساحة 4.8 كيلو متر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة والتي تسهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني اكسيد الكربون سنوياً.

وتم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطتى غرب سلوا و محطة محولات بنبان 1

مقالات مشابهة

  • مصدر قضائي يكشف.. الإدعاء على مهاجم السفارة الأميركية بهذه التهمة
  • ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري
  • التعديل الوزاري| هل ترحل وزيرة البيئة؟ مصادر تكشف الوضع داخل الوزارة الآن
  • عاجل| مصدر حكومي يكشف عن أهم الحقائب الوزارية التي يشملها التغيير المرتقب
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • مصدر يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بجميع الخطوط
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية كوم أمبو - أسوان
  • بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء