جذبت العروض الغنائية التراثية زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب و قاموا بغناء اغان تراثية وسط تصفيق وتصوير من جانب الجمهور وتفاعلوا معهم بالغناء.

عروض شعبية مبهجة في معرض القاهرة الدولي للكتاب عرض أخته مهنش عليه.. رواية جديدة لوفاة شهيد الشرف ببولاق.. فيديو الحزن في عيون الفنان منير مكرم خلال تشييع جثمان والده أحمد ماهر يكشف لـ صدي البلد تفاصيل مشاركته في مسلسل صيد العقارب بعد أن واقع شقيقة زوجته.

. دفاع الضحية: كل أركان جريمة الإعدام محققة صبري عبد المنعم يكشف لصدى البلد عن تطورات حالته الصحية تركها زوجها .. إيمان تواجه وابنتها خطر التشرد ابنة الفنان محمد قشطة تكشف لـ صدي البلد تفاصيل حالته الصحية صاحب كافية شهير يكشف تطورات مشاجرة حمو بيكا| خاص والدة الطالبة شهد تكشف لـ صدى البلد القصة الكاملة للتعدي على بنتها إقبالًا كبيرًا

 

ويشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 55، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث بلغ عدد زائريه في يومه الأول 207414 زائر، وحرصت الأسر المصرية على التوافد من جميع محافظات الجمهورية بكثافة عالية، منذ الساعات الأولى لفتح أبوابه للجمهور، كما توافد على المعرض عدد كبير من الجنسيات العربية والأجنبية، حرصاً على متابعة الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام ضمن فعاليات المعرض.

 


ويستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب، زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

وكانت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام اختارت اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسي، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.

حفلات موسيقى شعبية داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب 96d202d4-5a0b-4dfc-96b2-a73409a5b566 15295c64-a1b7-4b39-a223-b60a196466d5 cbab33a8-1ba2-43cd-99a1-1c699245e651 f3ddd20d-2482-4840-8cce-5f89d6a79b37 fe0f2629-dd99-4891-8cb0-bc90b8aa351c

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب عروض شعبية معرض الكتاب معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

"أهمية القراءة في تشكيل الوعي" على مائدة معرض الرياض الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف  المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، أن هناك من يحاول التقليل من منزلة الكتاب بدعوى وجود ما يعوضه في النشر الإلكتروني أو غيره، موضحًا: إذا نظرنا إلى الماضي وجدنا مثل هذه الأفكار، حيث كان هناك من يحاول أن يستنقص من قيمة الكتاب بمحاولة الرفع من وسائل أصبح لا قيمة لها في عصرنا الحاضر، مثل الأشرطة (الكاسيت)، موضحًا أن من يعتقد بأن وجود تقنيات تؤلف الكتب سوف ينهي الكتب هو اعتقاد خاطئ، حيث إن المؤلفات المعتمدة على التقنية -غالبًا- ما تفتقد لتوثيق معلوماتها، ويختلط فيها الغث والسمين.

جاء ذلك في ندوة حوارية بعنوان "أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي"، ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٤م، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة تحت شعار "الرياض تقرأ" في جامعة الملك سعود.

القراءة ومكانتها الخاصة 
لافتا  : "لا بد أن نستشعر أن أول توجيه إلهي نزل إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان أمرًا بالقراءة، وأن نستشعر أن النبي -صلى الله عليه وسلم -كان يولي القراء مكانة خاصة، ولذلك كان يطلب من أصحابه أن يتعلموا القراءة، وقد ورد أن النبي -صلى الله عليه وسلم- جعل من أنواع الفداء الذي يقدمه أسرى بدر أن يعلموا أبناء المسلمين القراءة، ووقتها سنعلم الفائدة العظيمة في هذا الباب".

وأضاف: "إذا نظرنا إلى هذه الأمة وجدنا أنها في عصورها المتعاقبة والمتتابعة ضربت لنا أروع الأمثلة فيما يتعلق بهذا الباب في النشاط العلمي الكبير الذي نجده في المكتبة الإسلامية في فروع العلوم والفنون كافة؛ مما يتجاوز ما في الأذهان، ولولا ما ورد على الكتاب من هجمات ليست بالقليلة لوجدنا كتبًا مضاعفة، أكثر مما لدينا الآن".

أهمية تنظيم الوقت 

مشيرا  إلى أهمية تنظيم الوقت حتى يتمكن الإنسان من توفير وقت كافٍ للقراءة، موضحًا أن أكثر ما يستهلك الأوقات هو متابعة ما لا ينفع ولا يفيد، دون استشعار لقيمة العمر الذي يذهب سدى.

يذكر أن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٤م مستمر في مقر المعرض بجامعة الملك سعود حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤م، ليتيح لزواره من عشّاق القراءة والكتاب والمعرفة، لقاء عدد من أبرز الكُتّاب والمبدعين والأدباء والمثقفين ضمن تجربة ثقافية ومعرفية فريدة ومتكاملة.

 

1-1 1-10 1-9 1-7-2 1-5-1 1-4-2 1-3-2 1-2-1

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي.. صور
  • "أهمية القراءة في تشكيل الوعي" على مائدة معرض الرياض الدولي للكتاب
  • حضور قوي لدور النشر المصرية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • معرض الرياض للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب