صحافة العرب:
2024-06-27@09:20:42 GMT

عرض الـ7 أضعاف.. سباليتي يصدم الأهلي

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

عرض الـ7 أضعاف.. سباليتي يصدم الأهلي

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن عرض الـ7 أضعاف سباليتي يصدم الأهلي، اعترف الإيطالي لوتشيانو سباليتي، المدير الفني السابق لنابولي، إنه تلقى عرضًا من أحد أندية الدوري السعودي لتدريب فريقه.وارتبط اسم .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عرض الـ7 أضعاف.. سباليتي يصدم الأهلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عرض الـ7 أضعاف.. سباليتي يصدم الأهلي

اعترف الإيطالي لوتشيانو سباليتي، المدير الفني السابق لنابولي، إنه تلقى عرضًا من أحد أندية الدوري السعودي لتدريب فريقه.

وارتبط اسم لوتشيانو سباليتي بتولي قيادة الأهلي اعتبارا من الموسم المقبل 2023-2024، بعد رحيله عن نابولي في نهاية الموسم الماضي الذي قاد فيه الفريق لحصد لقب الدوري الإيطالي.

ماذا قال لوتشيانو سباليتي عن عرض الأهلي؟

وقال سباليتي في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية، دون الكشف عن اسم النادي الذي فاوضه: "نعم تلقيت عرضًا من السعودية، لكن قراري الحالي عدم العمل مع أي نادٍ حتى نهاية العام الجاري".

وأضاف صاحب الـ64 عاما: "أتمتع حاليًا بإجازة خاصة".

تفاصيل عرض الأهلي للتعاقد مع لوتشيانو سباليتي

وذكر موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي في وقت سابق أن عرض الأهلي لسباليتي شمل منحه ما يتراوح بين 15 و20 مليون يورو في الموسم الواحد.

وكان سباليتي يتقاضى 2.8 مليون يورو مع نابولي، ما يعني أن العرض السعودي يساوي أكثر من 7 أضعاف.

ماذا قدم سباليتي مع نابولي؟

وقاد سباليتي فريق نابولي لتحقيق إنجاز تاريخي الموسم الماضي بالظفر بلقب "الكالتشيو" للمرة الأولى منذ 33 عاما.

ورغم حصد اللقب، فضَّل سباليتي الاستقالة عقب البطولة مباشرةً، مؤكدًا أنه سيحتاج إلى راحة إثر موسم شاق، خاضه برفقة النادي الجنوبي.

وسبق لسباليتي أن درب العديد من الأندية الإيطالية، منها إمبولي، سامبدوريا، أودينيزي، إنتر ميلان، وروما الذي حصد معه لقبين في الكأس المحلية، ولقبا في "السوبر الإيطالي".

وبعيدا عن الدوري الإيطالي، قاد سباليتي أيضا فريق زينيت سان بطرسبرج، وحقق معه الدوري الروسي في عامي 2010 و2012.

تم نشر هذه المقالة عرض الـ7 أضعاف.. سباليتي يصدم الأهلي للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سباليتي يرد على «جرعة السم»!

لايبزج (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مودريتش «الزائر الأكبر» في تاريخ «اليورو»! ليفاندوفسكي: لن أتوقف! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


رد المدرب لوتشانو سباليتي بغضب شديد على ما اعتبره «السم القادم من كل حدب وصوب»، وذلك بعد تأهل المنتخب الإيطالي «حامل اللقب» إلى ثمن نهائي كأس أوروبا بألمانيا 2024 لكرة القدم، بتعادله في الوقت القاتل مع نظيره الكرواتي 1-1 في لايبزج، معتبراً أن فريقه استحق العبور عن المجموعة الثانية التي شهدت فوزاً ثالثاً لإسبانيا.
وحجزت إيطاليا مقعدها في ثمن النهائي وصيفة للمجموعة، بعدما جمعت أربع نقاط من ثلاث مباريات، وذلك بفضل جناح لاتسيو ماتيا زاكانيي الذي خطف التعادل أمام كرواتيا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.
وتلتقي إيطاليا في ثمن النهائي السبت مع سويسرا التي أنهت المجموعة الأولى في الوصافة خلف ألمانيا المضيفة، بعدما كانت قاب قوسين أو أكثر من خطف الصدارة من «المانشافت»، قبل أن يدرك الأخير التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع عبر نيكلاس فولكروج.
ورأى سباليتي أن «الجميع يحاول إخراجنا من النهائيات القارية، لو كنت خائفاً لامتهنت وظيفة أخرى، لا جدوى من الخوف، لا أريد أن أكون قلقاً أكثر من اللازم، أو أن أزيد ضغطاً إضافياً على كتفيّ أكبر من الذي يفرضه الناس علي».
وواصل هجومه الشرس على منتقديه الذين زاد عددهم كثيراً، بعد الخسارة في الجولة الثانية أمام إسبانيا 0-1 في لقاء هيمن عليه «لا روخا» بشكل تام ولولا الحارس جانلويجي دوناروما لكانت النتيجة كارثية على إيطاليا.
وقال المدرب السابق لنابولي «السم قادم من كل حدب وصوب»، منتقداً أيضاً اللاعبين على خلفية تسريب معلومات لوسائل الإعلام عن تكتيك 2-5-3 الذي اعتمده في اللقاء ضد كرواتيا، لأن ذلك يشكل «نقطة ضعف لدى أولئك الذين يسربون الأشياء».
وأضاف «إذا كان هناك أشخاص يسربون أشياء، فهذا يضر بالمنتخب الوطني»، معتبراً أن فريقه يستحق التأهل، لكنه وجه اللوم أيضاً للاعبين على بعض جوانب أدائهم، حيث بدوا راضين باللعب، من أجل التعادل قبل أن يسجل لوكا مودريتش هدف التقدم لكرواتيا في الشوط الثاني، ليصبح أكبر هداف على الإطلاق في تاريخ النهائيات عن 38 عاماً.
وقال المدرب البالغ 65 عاماً «كنا نستحق التأهل الليلة، من حيث ما قدمناه هناك (في الملعب)، بالتأكيد كنا ضعيفين بعض الشيء خلال فترات معينة، ولم نلعب بأفضل مستوياتنا، من الناحية النفسية، في بعض الأحيان، يمكن أن تحدث هذه الأشياء (اللعب من أجل التعادل) من دون قصد، تذهب إلى هناك وأنت تعلم أن التعادل يكفي، وتفعل الأشياء بطريقة خجولة بعض الشيء، منحناهم الفرص، لا أعرف لماذا حدث ذلك».
وأشار سباليتي إلى أن لاعبيه شعروا أيضاً بالضغط الذي تمارسه عليهم وسائل الإعلام والجماهير، مضيفاً «كان من الصعب التأهل عن هذه المجموعة، أنتم (الصحفيون) قلتم لي إنها مجموعة الموت، أنا لم أقل أنها كذلك، إسبانيا رائعة، وكرواتيا ممتازة، عندما تتراجع عن الحد الأدنى من المعايير، كما حدث لنا في بعض الأحيان في الشوط الأول، فذلك لأننا نشعر بالضغط الناجم عن أهمية المباراة».
وفي دوسلدورف، أثبتت إسبانيا مجدداً أنها من أبرز المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب بعدما أنهت المجموعة بانتصار ثالث توالياً، وذلك بتغلبها على ألبانيا بهدف سجله فيران توريس، في لقاء خاضه المدرب لويس دي لا فوينتي بتشكيلة رديفة.
ودخلت إسبانيا اللقاء ضامنة تأهلها وصدارة المجموعة، ما سمح لدي لا فوينتي بإجراء 10 تبديلات على تشكيلته الأساسية، من دون أن يمنعها ذلك من حصد العلامة الكاملة.
لكن دي لا فوينتي شدد على ضرورة المحافظة على التركيز، وعدم المبالغة في التفاؤل، قائلاً «الحلم لا يكلف شيئاً، لكننا بحاجة إلى إبقاء أقدامنا على الأرض، كل مباراة كانت متكافئة، لكن مرة أخرى حافظنا على شباك نظيفة ولدينا تسع نقاط».
وأضاف «علينا أن نبقى هادئين، لكننا نحلم بالتأكيد منذ البداية (بإحراز اللقب)»، معتبراً أنه «لا يزال لدينا مجال للتحسن لأننا نملك لاعبين استثنائيين لا يزال بإمكانهم تقديم المزيد».
وقال «نحن لا نكتفي بما فعلناه. نملك لاعبين طموحين حقاً، يمكننا التحسن في كل الجوانب».
وتلعب إسبانيا مباراتها في ثمن النهائي الأحد في كولن، لكن عليها الانتظار لمعرفة هوية خصمها الذي سيكون ثالث المجموعة الأولى أو الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

 

مقالات مشابهة

  • كونتي يعلن بقاء كفاراتسخيليا في نابولي
  • استشاري: نسبة المواد السمية الموجودة في المخدرات ازدادت 4 أضعاف
  • سيد عبد الحفيظ يصدم الزمالك بهذا التصريح
  • ليفربول ينضم لسباق التعاقد مع صخرة الكالتشيو
  • هاكان تشالهان أوجلو يصدم بايرن ميونخ
  • صباح الكورة.. تفاصيل جديدة حول أزمة مباراة الأهلي والزمالك وتعليق سباليتي على تأهل إيطاليا لثمن نهائي يورو 2024
  • سباليتي يرد على «جرعة السم»!
  • إيقاف قيد جديد.. فيفا يصدم الزمالك قبل مباراة القمة ضد الأهلي
  • عاجل.. إيقاف قيد جديد يصدم الزمالك «خاص»
  • إلى السعودية أم قطر؟.. خوسيلو يصدم ريال مدريد ويختار وجهته القادمة