أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم السبت، تحرير 3 فتيات محتجزات في دار بمنطقة الحسينية ببغداد. وذكرت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "في حادثة استثنائية من نوعها، تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية من إنقاذ ثلاث فتيات تم احتجازهن في إحدى الدور بمنطقة الحسينية ببغداد، ووفقًا للمعلومات الأمنية، قام أشقاء الفتيات الثلاثة بتقييدهن بالسلاسل والأقفال داخل الدار وذلك نتيجة لمشاكل عائلية تعاني منها الأسرة".



وأضافت، انه "فور تلقي البلاغ، تحركت مفرزة من اللواء العشرين شرطة اتحادية على الفور للتعامل مع الوضع بإسناد الجهد الاستخباري، وتمت عملية مداهمة الدار وتحرير الفتيات المحتجزات وإلقاء القبض على الأخوة الثلاثة".

وبينت، ان "الفتيات عليهن آثار ضرب وكدمات وتعرضن لظروف قاسية وغير إنسانية"، مشيرة الى انه "تم إحالة القضية اصوليا إلى الجهات المختصة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عقار الحلمية المنهار.. تفاصيل مأساوية في حواري الزيتون | صور

60 دقيقة، بذلت فيها قوات الإنقاذ البري والدفاع المدني، قصارى جهدها في رحلة البحث عن ضحايا أو ناجين أسفل أنقاض عقار «حلمية الزيتون»، الذي انهار فجأة على قاطنيه دون سابق إنذار.

السابعة مساءًا وقبل مغيب الشمس، كانت المأساة حاضرة، سارينات الإسعاف ومن قبلها الشرطة دوت فجأة في شارع محمود الديب، صوت السارينات العالي أفزع سُكان الشوارع الضيفة في حي الحليمة القديم، الكل في نشاط يهيم على الشارع الذي كسي الغبار ملامحه " في بيت وقع في آخر الشارع ".

منذ أن سقط العقار تعامل الأهالي مع الحادث، لكن كثرة الركام وقلة الإمكانيات عائقا أمام الجميع في انتشال أي ناجي أو فقيد، حتى أتت الشرطة و بدأت في رحلة البحث عن المفقودين.

على إثر ذلك فرضت قوات الشرطة كردونًا أمنيًا بمحيط عقار «حلمية الزيتون المنهار»، فيما بدأت استماع أقوال شهود العيان و السكان الناجين منه والجيران، وذلك لبيان عما إذا كان العقار صادر له قرار إزالة أو ترميم من قبل الحي أم عدمه.

ويجري رجال المباحث، عمليات تفريغ كاميرات المراقبة المركبة بمحيط العقار المنهار، لكشف ملابساته، فيما عززت قوات الدفاع المدني بالقاهرة، بلودر و سيارات نقل "تريلا" لرفع حطام عقار الزيتون المنهار، وذلك تيسيرٍا لفرق الإنقاذ البري في عمليات بحثها عن ضحايا أو ناجيين أسفل الأنقاض.

و انهار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة الزيتون، وتم الدفع بالمعدات اللازمة وسيارات الإسعاف لموقع الحادث، ويقوم رجال الإنقاذ حاليا بالبحث عن ناجين أسفل الأنقاض.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغا بانهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة الزيتون، فتم على الفور الدفع برجال الإنقاذ لرفع الأنقاض وإنقاذ قاطني العقار.

اقرأ أيضاًانهيار عقار في الزيتون.. والبحث عن الناجين أسفل الأنقاض

دهسه بالحائط.. المؤبد لسائق قتل شخصًا للخلاف بسبب ركنة سيارة بالخانكة

مقالات مشابهة

  • شهود عيان يروون تفاصيل انهيار عقار الزيتون.. فيديو
  • عقار الحلمية المنهار.. تفاصيل مأساوية في حواري الزيتون | صور
  • أسرة ماهر الجازي تقيم بيت فرح لاستقبال المعزين في لواء الحسينية
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار الرحمة لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • أمن الدار البيضاء يتفاعل مع فيديو لشخص يقول أن الشرطة لم تقم بواجبها لتوقيف متورطين في إلحاق خسائر مادية بسيارتين
  • حصري: تفاصيل مثيرة عن "توقيف" بارون المخدرات ليموني بعد 20 عاما من مطاردته
  • جريمة الحي الراقي.. تفاصيل ليلة الدم في «شقة زايد»
  • الشرطة الاتحادية تقبض على متهم خطير في بغداد
  • أمن الدار البيضاء يوقع بأبطال فيديو تخريب سيارات بالشارع العام