نشرت البحرية الهندية، السبت، صورا للسفينة البريطانية التي اندلعت فيها النيران بعد تعرضها لهجوم في خليج عدن.

 

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، إنهما تلقتا تقارير تفيد بتعرض سفينة للإصابة في البحر الأحمر قرب عدن اليمنية، واندلاع حريق على متنها، الجمعة.

 

وتلقت الهيئة تقريرا عن وقوع حادث على بعد 60 ميلا بحريا تقريبا جنوب شرقي عدن، حيث "أصيبت سفينة وتشتعل بها النيران في الوقت الحالي".

 

 

وقالت البحرية الهندية إنها استجابت لنداء استغاثة من السفينة "إم في مارلين لواندا"، ليل الجمعة، وأوضحت أنها تضم طاقما مكونا من 22 هنديا وواحد من بنغلادش.

 

وفي وقت سابق ذكرت شركة تجارة السلع (ترافيجورا)، أن طاقم الناقلة مارلين لواندا أخمد حريقاً اندلع على متنها السبت، بعد أن أصيبت السفينة بصاروخ مضاد للسفن أطلقه الحوثيون في خليج عدن الجمعة.

 

وقالت ترافيجورا، في بيان، "جميع أفراد طاقم الناقلة مارلين لواندا بخير، وتم إخماد الحريق في صهريج الشحن بالكامل. السفينة تبحر الآن نحو مرفأ آمن"، مضيفة أن سفناً بحرية من الهند والولايات المتحدة وفرنسا ساعدت في جهود إخماد الحريق.

 

 

وقال الجيش الأمريكي، في وقت سابق، إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية وسفناً أخرى تقدم المساعدة، بعد أن أصيبت الناقلة مارلين لواندا بصاروخ مضاد للسفن أطلقه الحوثيون.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في منشور على منصة إكس، إن الناقلة مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال أصدرت نداء استغاثة، الجمعة، وأبلغت عن وقوع أضرار. وأضافت أن السفينة كارني وسفناً أخرى في التحالف قدّمت المساعدة للناقلة.

 

 

وقال متحدث باسم شركة ترافيجورا، الجمعة، إن الناقلة كانت تحمل شحنة من مادة النافتا الروسية التي تم شراؤها دون الحد الأقصى للسعر المفروض بموجب عقوبات مجموعة السبع.

 

وشنت الطائرات الحربية والسفن والغواصات الأمريكية والبريطانية عشرات الضربات في شتى أنحاء اليمن، رداً على استهداف الحوثيين لطرق الشحن في الأسابيع القليلة الماضية.

 

وذكرت القيادة المركزية أنه بعد مرور نحو ثماني ساعات على الحادث الذي وقع على متن الناقلة مارلين لواندا، دمّر الجيش الأمريكي صاروخاً للحوثيين مضاداً للسفن كان يستهدف البحر الأحمر ومعداً للإطلاق.

 

وأضافت أن الصاروخ "شكل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن سفينة بريطانيا الحوثي البحر الأحمر الناقلة مارلین لواندا

إقرأ أيضاً:

باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات

وبحسب المعطيات والتقارير الدولية اصبح اليمن رقما صعبا في المنطقة ويمتلك من المقومات العسكرية ما يكفي لردع الأعداء والمتأمرين .

هذا النجاح اشارت اليه مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية التي قالت في تقرير حديث لها " انتهى عصر حاملات الطائرات البحرية القوية، وأصبحت الصواريخ والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت هي القاعدة في الحرب الحديثة.

المجلة اكدت: أثبت  اليمنيون أنهم قادرون على إبعاد البحرية الأمريكية بأكملها بما يمتلكونه من صواريخ.

وتتوالى الانتصارات اليمنية في الدفاع عن مظلومية الشعب الفلسطيني..وأعلنت القوات المسلحةُ أمس  تنفيذ 4 عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ استهدفتْ اربع سفن في البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر.

 وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها، أن القوات المسلحة نفذتْ عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ، استهدفتْ سفينةَ "Waler" النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، مشيرة إلى أن استهداف السفينة جاءَ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأفادت بأن القوة الصاروخية والقواتُ البحريةُ نفذتا عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ "Delonix" الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ.

ولفت البيان إلى أن القوة الصاروخية في القوات المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ "Johannes Maersk" في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ، وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ .. مبيناً أن السفينةُ تابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيِّ وأكثرَها انتهاكاً لقرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأشار البيان إلى أن تنفيذُ العمليةِ بالتزامنِ معَ تنفيذِ القواتِ البحريةِ عمليةً عسكريةً أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينةِ "Ioannis"، استُهدفتِ السفينةُ بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وأصيبتْ إصابةً مباشرةً.

 

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها مستمرة في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ باسمِ الشعبِ اليمنيِّ وكلِّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطينَ وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتِها الباسلةِ وأنَّ العملياتِ العسكريةِ لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • القوات المشتركة تصد هجومًا حوثيًا في الحدود الإدارية بين تعز والحديدة
  • بعد محاصرتها بـ12 قاربًا.. سفينة تنجو من محاولة الاستيلاء عليها قرب اليمن
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • بعد محاصرتها بـ 12 قاربا.. سفينة تواصل رحلتها بعد محاولة الاستيلاء عليها بالقرب من السواحل اليمنية
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش