شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن إيران لا تسامح مع مساس روسيا بوحدة وسلامة أراضينا، قال وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبداللهيان، الثلاثاء، إن بلاده لا تتسامح مع تدخل أو مساس روسيا أو أي طرف آخر في قضايا تتعلق بوحدة وسلامة .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران: لا تسامح مع مساس روسيا بوحدة وسلامة أراضينا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران: لا تسامح مع مساس روسيا بوحدة وسلامة أراضينا

قال وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبداللهيان، الثلاثاء، إن بلاده "لا تتسامح مع تدخل أو مساس روسيا أو أي طرف آخر في قضايا تتعلق بوحدة وسلامة الأراضي الإيرانية"، وذلك ردا على دول مجلس التعاون الخليجي وموسكو بياناً، الأسبوع الماضي، عبّر عن دعمه لمساعي الإمارات للتوصل إلى حل سلمي لقضية الجزر الثلاث المحتلة: طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى، من خلال المفاوضات الثنائية أو محكمة العدل الدولية.

وأضاف عبداللهيان، في مؤتمر صحفي مع نظيره العماني بدر البوسعيدي في طهران، أن طهران "تلقت تفسيرات روسية لكنها غير كافية"، وذلك بعد انتقادات إيرانية حادة لتأييد روسيا طلباً إماراتياً لحل قضية الجزر الثلاث المحتلة عبر الحلول السلمية.

وأكد الوزير الإيراني على أن بلاده "لن تجامل أي طرف في ما يتعلق بوحدة أراضيها"، ولفت إلى أنه تلقى تفسيراً روسياً عبر القنوات الدبلوماسية، بعد استدعاء السفير الروسي إلى الخارجية الإيرانية، معلقا: "لا نعد هذه التفسيرات كافية، ولن نتحمل هذه التوجه".

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "سيادة إيران على الجزر الثلاث غير قابلة للتفاوض، ونرفض تدخل أي طرف في هذا الصدد".

وقال كنعاني للصحفيين في طهران إن "موقف إيران كان صريحاً وواضحاً، وأرسلت احتجاجاً رسمياً إلى الحكومة الروسية".

يأتي ذلك فيما قالت الخارجية العمانية، في بيان، إن لقاء البوسعيدي وعبداللهيان في طهران "تناول مجموعة من المواضيع الخاصة بعلاقات التعاون الثنائي وسبل متابعة تطويرها، وتنمية المصالح والمنافع المتبادلة على الشعبين الصديقين".

 كما ناقش الجانبان عدداً من المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على مواصلة التشاور ودعم كافة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار عبر الحوار والحلول السياسية التوافقية، بحسب البيان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

طهران-سانا

دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية المقررة يوم الجمعة المقبل.

وقال الخامنئي في كلمة اليوم: إن “الجولة الأولى من الانتخابات لم تشهد مشاركة كما كان متوقعاً، وكانت أقل من التوقعات والتقديرات، معتبراً أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً وعلى من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر هذا الحب من خلال المشاركة في الانتخابات”.

من جهته أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أن الاستعدادات لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية جاهزة من الناحية الأمنية وتم الإعداد لها بشكل جيد.

ووصل المرشحان لانتخابات الرئاسة الإيرانية الـ 14 مسعود بزشكيان وسعيد جليلي إلى الجولة الثانية من المنافسات الانتخابية المقررة يوم الجمعة القادم.

مقالات مشابهة

  • من هو مسعود بزشكيان رئيس إيران الجديد؟
  • الانتخابات الإيرانية.. مفاجآت وحيوية وصناعة نموذج
  • مسعود بزشكيان رسميا رئيسا لايران.. هذه أبرز محطّاته
  • الانتخابات الإيرانية.. تقدّم بزشكيان في النتائج الأولية
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • تمديد التصويت مجددا في الجولة الثانية من انتخابات رئاسة إيران
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية