شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن موانئ توقع مذكرة تفاهم مع ميناء أنتويرب الدولي لتعزيز التعاون المشترك، ويأتي ذلك في إطار الدور الذي تقوم به المملكة لدعم مساعي المنظمة البحرية الدولية وتعزيز ترشحها من خلال مبادرات موانئ الهادفة إلى حوكمة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «موانئ» توقع مذكرة تفاهم مع ميناء أنتويرب الدولي لتعزيز التعاون المشترك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«موانئ» توقع مذكرة تفاهم مع ميناء أنتويرب الدولي...

ويأتي ذلك في إطار الدور الذي تقوم به المملكة لدعم مساعي المنظمة البحرية الدولية وتعزيز ترشحها من خلال مبادرات "موانئ" الهادفة إلى حوكمة أدائها المؤسسي، وتعزيز الكفاءة والجودة والفاعلية في القطاع البحري والموانئ؛ بما يسهم في تحقيق التميز وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين والمستفيدين، ويعزز مكانة الموانئ السعودية استثماريًا ولوجستيًا، وذلك بالمواءمة مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وتتناول المذكرة عددًا من مجالات التعاون بين الطرفين لتعظيم الاستفادة من أصول الموانئ، من خلال التعاون في عدة جوانب تشمل التوافق مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وإستراتيجية "موانئ"، بما يسهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتدعيم بيئة الاستثمار والحركة التجارية.

يُذكر أن "موانئ" حصلت العام الماضي 2022م على شهادة التأهيل من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة "EFQM" كأول جهة تحصل على هذا التصنيف في منظومة النقل، بعد تمكنها من الالتزام بمعايير نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والحوكمة، كما أطلقت في العام نفسه مبادرة "الموانئ الذكية، بهدف أتمتة العمليات التشغيلية بالمنشآت السعودية، للبدء في التحول من خلال تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بتطبيقاتها المتقدمة، لتحفيز وجذب الاستثمارات في قطاعات الموانئ والنقل البحري والخدمات اللوجستية، وتنمية حركة الصادرات والواردات الوطنية من وإلى الأسواق المحلية والعالمية.

وقّعت #موانئ مذكرة تفاهم مع ميناء أنتويرب الدولي @PortofAntBruges بهدف التعاون في عدة جوانب تساهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. pic.twitter.com/H4W7g7tGpC

— مـوانـئ | MAWANI (@MawaniKSA) July 18, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

تعاون بين جامعة السلطان قابوس وجامعة موسكو الحكومية لتعزيز التعاون البحثي والعلمي

مسقط - الرؤية

في إطار التعاون بين جامعة السلطان قابوس وجامعة موسكو الحكومية في روسيا الاتحادية، وقَّعت الجامعتان، أمس الأربعاء، رسالة تعاون في مجال التبادل الطلابي، وتعزيز التعاون البحثي والتعليمي والعلمي والثقافي.

وقَّع رسالة التعاون من الجانب العُماني صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وبحضور سعادة جمال بن حسن الموسوي الأمين العام للمتحف الوطني، وسعادة حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية، والسفير عبدالله بن حمد الريامي رئيس دائرة التعاون الثقافي بوزارة الخارجية، ومحمود بن عبدالله الكندي مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة السلطان قابوس. فيما وقعها من الجانب الروسي الدكتور فيكتور أنتونوفيتش سادوفنيتشي رئيس جامعة موسكو الحكومية.

وتشمل رسالة التعاون: تعزيز التعاون البحثي والتعليمي من خلال تبادل الأساتذة والباحثين، إضافة لإقامة البحوث المشتركة، والتبادل الطلابي لطلبة الدراسات الجامعية وطلبة الدراسات العليا، كما تتضمن التنظيم والمشاركة في محاضرات واجتماعات وندوات ومؤتمرات مشتركة لتعزيز التبادل الأكاديمي والعلمي، وكذلك تبادل المواد التعليمية والعلمية والمنشورات والمعلومات الأخرى لتعزيز التعاون الأكاديمي، واستكشاف فرص التعاون في مجالات أخرى يمكن أن تعزز التعاون العلمي والثقافي بين المؤسسات. كما تضمنت رسالة التعاون تنفيذ مبادرات تهدف لبناء القدرات وتعزيز المهارات والكفاءات في مجالات محددة. ويأتي ذلك في إطار تعزيز خطط الجامعة في التعاون الدولي وبحث سبل تعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين أمانة الطائف و"الصحة " لتعزيز الوعي بالتبرع بالدم
  • تعاون بين جامعة السلطان قابوس وجامعة موسكو الحكومية لتعزيز التعاون البحثي والعلمي
  • بنك برقان يوقّع مذكرة تفاهم مع KFINCO ليكون الممثّل الوحيد لها في الكويت
  • رئيس جامعة طنطا يلتقى نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها لتعزيز التعاون المشترك
  • هيئة الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية
  • للإسهام في دعم البرامج المتخصصة.. وزارة النقل توقع مذكرة تعاون مع «الوطنية لتجربة العميل»
  • وزارة النقل والخدمات اللوجستية توقع مذكرة تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتجربة العميل
  • الجامعة السعودية الإلكترونية وجامعة الجوف توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون
  • الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع «الفرنسية للتنمية» لتعزيز التمويل المستدام
  • الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتعزيز التمويل المستدام