وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الزهور على ضريح جماعي يضم جثمان أخيه فيكتور، الذي لقي حتفه طفلا أثناء الحصار النازي للينينغراد خلال الحرب الوطنية العظمى.

وشارك الرئيس الروسي مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم بفعاليات إحياء الذكرى الـ80 لفك حصار قوات ألمانيا النازية عن لينينغراد في الحرب الوطنية العظمى.

  Sputnik

كما افتتح بوتين مع لوكاشينكو نصبا تذكاريا لضحايا الإبادة الجماعية النازية في الاتحاد السوفييتي خلال الحرب الوطنية العظمى في بلدة مدينة غاتشينا قرب مدينة سان بطرسبرغ. 

وتم اختيار هذا الموقع حيث معسكرات أسرى الحرب ومعسكرات الأطفال السوفييت المعتقلين خلال سنوات الحرب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: النازية فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأوكرانية تعلن تشكيلها 3 ألوية للمشاركة في القتال على خطوط التماس

أعلنت الشرطة الوطنية الأوكرانية اليوم الثلاثاء أنها تقوم بتشكيل ثلاثة ألوية جديدة يبلغ عدد أفرادها الإجمالي 8 آلاف شخص للمشاركة في العمليات القتالية.

إقرأ المزيد جنرال أوكراني متقاعد: يجب على كييف أن تقوم بالتعبئة بمنهجية الاتحاد السوفييتي

وذكرت الشرطة في بيان رسمي نشر عبر موقعها الإلكتروني: "بهدف تنفيذ المهام القتالية، بدأت الشرطة الوطنية بتشكيل وحدات قتالية إضافية، وتحديدا ثلاث كتائب و3 ألوية بنادق موحدة في الشرطة يبلغ عدد أفرادها الإجمالي 8 آلاف شرطي".

ووفقا للبيان يجري حاليا التدريب القتالي لأفراد القيادة في ملاعب تدريب الشرطة الوطنية، ومن ثم سيتوجه القادة والمدربون إلى مناطقهم لتدريب وتنسيق العمل القتالي مع أفراد الألوية المدمجة". 

وأشار البيان إلى أنه تم في وقت سابق تشكيل ثلاثة ألوية قوامها 5 آلاف فرد، تخدم بالقرب من الحدود مع روسيا وبيلاروس، كما يوجد أيضا لواء هجوم منفصل تابع للشرطة الوطنية، بالإضافة إلى 20 ألف ضابط شرطة آخر يخدمون في المناطق القريبة من الجبهات الأمامية.

وفي 18 مايو، دخل قانون التعبئة الجديد في أوكرانيا حيز التنفيذ ووفقا له تم تخفيض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، كما ألغي التسريح من الخدمة.

وسبق أن حذر الضابط السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية لاري جونسون من أن رفض الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي قبول خطة السلام التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يؤدي إلى هزيمة كييف.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من شهر يونيو الجاري خلال اجتماعه بقيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا، تنص على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعددا من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

المصدر: نوفوستي + تاس 

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول في موسكو (فيديو)
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • قطار الذاكرة يصل لبطرسبورغ.. ماذا تعرف عن الحرب الوطنية العظمى؟ (شاهد)
  • قطار الذاكرة يصل بطرسبورغ.. ماذا تعرف عن الحرب الوطنية العظمى (شاهد)
  • "قطار الذاكرة" يصل إلى بطرسبورغ (فيديو)
  • الشرطة الأوكرانية تعلن تشكيلها 3 ألوية للمشاركة في القتال على خطوط التماس
  • أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي
  • بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين