كشف محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، استهداف إسرائيل الأونروا منذ سنوات طويلة ومحاولاتها المتكررة لوقف خدماتها في قطاع غزة ومنعها من مساعدة المواطنين.

‏الخارجية الفلسطينية: هجوم إسرائيل على الأونروا هدفه تصفية قضية اللاجئين وحقوقهم ‏فنلندا تعلن تعليق تمويل الأونروا بشكل مؤقت استهداف إسرائيل الأونروا

وقال في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن استهداف الأنروا يأتي ضمن رغبة إسرائيل في تصفية قضية اللاجئين، مؤكدًا أن مجلس الأمن هو الجهة الوحيدة القادرة على إلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار.

وأوضح أن استهداف إسرائيل الأونروا مرتبط بجوهر القضية الفلسطينية، ولا علاقة له بقرارات محكمة العدل الدولية، مؤكدًا أن وجود الأنروا مرتبط بوجود اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف أن الفشل الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية تسبب في تحركها الزائد ضد الأونروا، بعد اتهام إسرائيل بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد المواطنين المدنيين في قطاع غزة.

وأشار إلى أن ضرب الأونروا هو محاولة إسرائيلية لفتح جبهة جديدة مع المجتمع الدولي، على أمل صرف الأنظار عن قضية الاحتلال ووجوده كأساس لكل المشكلات التي تعاني منها المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأونروا مجلس الأمن الخارجية الفلسطينية محكمة العدل الدولية القضية الفلسطينية الرئيس الفلسطيني مستشار الرئيس الفلسطيني بوقف إطلاق النار استهداف إسرائيل اللاجئين الفلسطينيين الخارجية الفلسطيني فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية قضية الفلسطينية قرارات محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

قضية تزوير مستشفى أم المصريين.. معاقبة طبيب وآخرين بالسجن وعزل من الوظيفة

قضت الدائرة 23 جنايات الجيزة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار مدني دياب مهران، بمعاقبة طبيب و2 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات مع عزل الطبيب من وظيفته، و السجن 5 سنوات لعاملة في واقعة اختلاس وتزوير وإهمال داخل مستشفى أم المصريين.

عقدت هيئة الدائرة برئاسة المستشار مدنى دياب مهران رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سمير صلاح الدين، وأحمد عبد العاطى الشافعى، و سكرتارية أيمن أحمد عبد اللطيف، هانى أحمد حمودة.

أسند أمر الإحالة في القضية للمتهمين «ع. ح» طبيب مقيم بمستشفى أم المصريين «ن. ر» ممرضة «م. ع» فنى عظام، و «ر. أ»، تهمة اختلاس ورقة علاج الطفل «سليم طارق» والتى وجدت فى حيازة المتهم الأول، وارتبطت تلك الجريمة بجريمة تزوير فى محررات رسمية من المستشفى.

اقرأ أيضاًرئيس القابضة لمياه الشرب: مياه أسوان نظيفة.. وكل ما يتردد عن تلوثها شائعات

المشدد 10 سنوات لعامل لاتهامه بالاتجار في المخدرات بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله
  • غارة جوية تستهدف المقر الرئيس لقيادة حزب الله (فيديو)
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ
  • خبيران عسكريان: إسرائيل تستهدف قيادات حزب الله والحزب يرد بقصف المواقع العسكرية
  • إسرائيل تستهدف جر إيران إلى مواجهة مباشرة من بوابة لبنان.. فيديو
  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين
  • إيمان الحصري تكشف تفاصيل حالتها الصحية بعد رحلة علاج طويلة
  • قضية تزوير مستشفى أم المصريين.. معاقبة طبيب وآخرين بالسجن وعزل من الوظيفة
  • محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بوتشيمون وكومين للاعتراف بهما نائبين في البرلمان الأوروبي