أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تعيين حكم لمواجهة يوم غد الأحد بين المنتخب المصري والكونغو الديمقراطية في دور الستة عشر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، ستُلعب المباراة في ملعب سان بيدرو ضمن فعاليات دور الستة عشر في البطولة.

حكم مباراة مصر والكونغو الديموقراطية

الحكم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل سيدير هذه المواجهة الهامة، بينما سيكون الدعم من سورو فاتسواني من ليسوتو كمساعد أول، ولوبيز إيفانيلدو أوليفيرا من أنغولا كمساعد ثاني، وأحمد هيرالال من موريشيوس كحكم رابع.

وسيكون الغاني دانيال لاريا هو حكم التقنية الفيديو، بمساعدة الثنائي السنغالي عيسى سي والزامبي ديانا شيكوتيشا.

سيباستيان ديسابر: واثقون من تخطي عقبة مصر.. وغياب محمد صلاح غير مؤثر فيتوريا: مباراة الكونغو مثل النهائي ولدينا أزمة في الدفاع

تأهل منتخب مصر لهذا الدور بعد أن حقق المركز الثاني في مجموعته في المرحلة الأولى برصيد 3 نقاط؛ أما منتخب الكونغو الديمقراطية، فقد نجح في حجز المركز الثاني في مجموعته بعد تحقيق 3 نقاط من ثلاث مباريات انتهت بالتعادل أمام المغرب وتنزانيا وزامبيا.

تجرى المواجهة بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية في ملعب سان بيدرو يوم الأحد، 28 يناير، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشر مساءً بتوقيت السعودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الكونغو حكم مباراة مصر والكونغو كأس أمم أفريقيا كأس الأمم الأفريقية كأس أمم إفريقيا 2023

إقرأ أيضاً:

البطولة: التعادل ينهي مباراة اتحاد تواركة وشباب السوالم

حسم التعادل السلبي صفر لمثله مباراة الشباب الرياضي السالمي والاتحاد الرياضي التوركي، التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، لحساب الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة تحقيق النقاط الثلاث، في لقاء عرف غياب الجماهير، حيث يبحث الشباب الرياضي السالمي عن انتصاره الثاني هذا الموسم، شأنه شأن الاتحاد الرياضي التوركي الذي يريد هو الآخر كسب النقاط الثلاث للمرة الثانية لاعتلاء الصدارة منفردا ولو مؤقتا في انتظار إجراء كل لقاءات الجولة الرابعة

وعمل الحارسان عبد الرحمان الحواصلي، وحسن الدغمي، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول إلى مربع العمليات أو الاقتراب منه، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتبادل الشباب الرياضي السالمي والاتحاد الرياضي التوركي الهجمات خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن الهدف الأول الذي استعصى عليهما في الشوط الأول، حيث حاولا معا الوصول إلى شباك بعضهما البعض، إلا أن تواصل تألق الدغمي والحواصلي في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الشد والجذب بينهم

واستمر الفريقان في تضييع كل الفرص السانحة للتهديف، بسبب تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، وقلة تركيزهم بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ليفشلا معا في زيارة الشباك، وكذا كسب النقاط الثلاث، التي ستجعلهما يلتحقان بفرق الصدارة ولو بشكل مؤقت، بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الشباب الرياضي السالمي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثامن مؤقتا، فيما وصل رصيد الاتحاد الرياضي التوركي إلى سبع نقاط في الصف السابع، بشكل مؤقت، بنفس عدد نقاط الجيش الملكي الرابع، واتحاد طنجة الخامس، ونهضة بركان السادس.

كلمات دلالية الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية الشباب الرياضي السالمي

مقالات مشابهة

  • البطولة: التعادل ينهي مباراة اتحاد تواركة وشباب السوالم
  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • إيمانويل أديبايور: الزمالك من أكبر فرق إفريقيا.. وحققت حلم حياتي بمشاهدة الأبيض في السوبر الإفريقي
  • الليلة..اتحاد جدة الجريح يواجه الخليج في دوري روشن
  • الطفل المصنف الثاني عالميا في «الشطرنج» يكشف عن أصعب مباراة.. لاعب من أوزبكستان
  • صافرة مصرية تدير مباراة أوغندا وجنوب السودان في تصفيات أمم إفريقيا
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها
  • محافظة الحجرة تحتفي باليوم الوطني الـ 94 للمملكة
  • 3 مباريات في انطلاقة الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الأولى