أعمى الطمع بصيرة بطل قصتنا الشرير، فظن أن بقوته سيُمهد لنفسه طريق المال الحرام، ولكن الله أراد أن يكشف للجميع سوء فعله بعد أن أضحى تدبيره وبالاً عليه. 

استعرض الجاني عضلاته على المتسولين طمعاً فيما فاض عليهم من كرم النُبلاء، ولم يكن يعلم أن الجشع الأسود سيكون سبيله للمكوث طويلاً خلف القضبان.

وزاد طغيان المُجرم حتى وصل لدرجة التعدي الجسدي على فتاةٍ لم تقوى على ردع إجرامه الشهواني، وما يبرد النار المُتأججة في قلوب الضحايا ولو قليلاً أنه نال جزاؤه العادل في نهاية المطاف.

 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

غداً..استكمال مُحاكمة مُتهم بإنهاء حياة موظفة لسرقتها الحبس لمُدمن الهيروين في القطامية

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة أنه في يوم 20 مارس 2023 بدائرة قسم العجوزة سرق المبلغ النقدي المبين قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليهم الأطفال مصطفى وكريم وصفوت وكذا المجني عليها تغريد. 

وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليهم بأن اعترض طريقهم حال سيرهم بالطريق العام شاهراً بوجههم سلاحاً أبيض "كتر". 

وقام بتهديدهم بإلحاق الأذى بهم في حالة عدم الامتثال له، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهم والاستيلاء على المبالغ النقدية خاصتهم، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

كما أسندت إليه قيامه بالتعدي الجسدي على المجني عليها تغريد بالقوة والتهديد، وذلك بعد أن طلب منها مُمارسة الرذيلة فرفضت فتتبعها ولحق بها وجذبها من يدها وصعد بها منطقة مظلمة خالية من المارة بأعلى أحد الجسور.

وقام حينها بطلب حسر ملابسها فرفضت فصفعها على وجهها مُشهراً سلاحاً أبيض، فاستجابت لأوامره خشية من بطشه قبل أن يُكمل جريمته غير الأخلاقية.

وأسندت النيابة العامة أيضاً للمُتهم تهمة إحراز سلاح أبيض "كتر" دون مسوغ قانوني.

تفاصيل القصة 

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن المجني عليهم اتخذوا من التسول وجمع القمامة وسيلة تعينهم على الحياة وإعانة أسرهم. 

وجعلوا من منطقة شارع جامعة الدول العربية والشوارع والميادين المُحيطة بدائرة قسم العجوزة مسرحاً لجمع المال.

وساقتهم أقدارهم للوقع تحت سيطرة المُتهم شعبان.ح وهو من أصحاب السوابق، وسبق اتهامه والحكم عليه في جرائم سرقة بالإكراه وتسول وهروب من المراقبة. 

وأكدت الحيثيات على أن المُتهم المُدان اتخذ من البلطجة وفرض السطوة والسيطرة بتلك المنطقة وسيلة للحصول على المال الحرام. 

وعمد على ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم حال مروره بأماكن تواجدهم لجمع المال، وذلك باستخدام سلاح أبيض "كتر".

واعتمد الجاني في أسلوبه على إلقاء الرعب في قلوب الضحايا المساكين لإكراههم على سلب ما تحصلوا عليه من نقود، وذلك بعد أن ألقى الرعب في أنفسهم وشل إرادتهم. 

الشهوة الحرام 

ولم يكتفي الجاني بذلك الإجرام فقام في يوم 14 فبراير 2023 بالالتقاء بالمجني عليها تغريد التي قدمت حديثاً لمنطقة فرض سيطرته وسطوته بميدان لبنان للتسول. 

واستولى منها كرهاً بطريق التهديد باستخدام العنف ما جمعته من نقود بطريق التسول.

وأضافت الحيثيات :"وما أن شاهدها في مساء اليوم التالي بذات المكان حتى تحول لباحث عن فريسة يطفىيء بها نزعاته الجنسية الدنيئة".

وطلب منها ممارسة الرذيلة فأبت، فأمسكها واجبرها على التوجه لبقعة بعيدة لا يصل لها الضوء، وأتم بالإكراه والتهديد مُبتغاه اللئيم.

حكم القصاص

وقضت المحكمة على المُتهم بعد القبض عليه بالسجن المشدد 6 سنوات عما أسند إليه من التهمتين الأولى والثالثة، وبمعاقبته بالسجن المشدد 3 سنوات عما أسند عليه بالتهمة الثانية. 

وأمرت بوضع المحكوم عليه مدة 5 سنوات تحت مراقبة الشرطة، وألزمته بالمصاريف الجنائية ومصادرة السلاح المضبوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد صالح وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطمع المتسولين التعدي الجسدي التسول جريمة البلطجة البلطجي على الم

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهم بإطلاق النار خلال حلسة صلح في الجيزة

ألقت أجهزة الأمن في مديرية أمن الجيزة القبض على متهم بإطلاق النار خلال جلسة صلح في منطقة الصف، مما أسفر عن إصابة عامل.

البداية كانت بورود بلاغا لمديرية أمن الجيزة يفيد بنقل عامل إلى المستشفى مصابًا بطلق ناري في منطقة الصف.

انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة وباشروا التحريات، وتبيّن أن المجني عليه كان قد حضر جلسة صلح بين عائلتين، حيث أطلق أحد الحاضرين أعيرة نارية أصابت إحداها المجني عليه.


 وتمكنت المباحث من تحديد هوية المتهم والقبض عليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم، وأحيلت القضية إلى النيابة المختصة للتحقيق.
وتباشر النيابة المختصة التحقيقات في الواقعة، لكشف ملابساتها كافة، وتحديد الدوافع وراء إطلاق النار.
 فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول خبر بأحد المواقع الإخبارية بشأن تعدى عدد من الأشخاص على شاب بدائرة قسم شرطة المرج بسبب خلافات الجيرة .

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت


بالفحص وإجراء التحريات تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل فى حدوث مشاجرة بين كلٍ من (عاطل - مقيم دائحرة القسم – له معلومات جنائية) ، (عاطل - مقيم بذات العنوان) لحدوث مشادة كلامية بينهما على أثر معاتبة الأول للثانى للتعرض لشقيقته فقام على أثرها الثانى بإستقلال دراجته النارية، وإصطدم بالأول عمداً محدثاً إصابته.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعديه بسلاح ابيض على فرد أمن في مركز شباب المعادي.

وتضمن الحُكم إلزامه بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض.

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ب أنه في يوم 14 أغسطس 2023 بدائرة قسم البساتين شرع في إنهاء حياة المجني عليه صفوت حسين عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد.

وقام المُتهم آثر خلاف بينه وبين المجني عليه بتسديد طعنتين بسلاح ابيض استقرتا بميسرة صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطب والطب الشرعي المرفقين قاصداً إزهاق روجه، وقد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليه ومداركة حالته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها ان الواقعة تتحصل في أنه في ليلة 14 أغسطس 2023 وحال تواجد المجني عليه صفوت حسين بكافيتيريا داخل مركز شباب المعادي في شارع الجزائر نشب خلاف بينه وبين المتهم محمود.ب.

ونشب الخلاف بسبب مواعيد عمل المركز، حيث يُغلق أبوابه في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل.

وعلى اثر ذلك قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض نصل معدني.

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لجرحين قطعيين بالصدر، وتسبب ذلك في فترة علاج زادت عن 21 يوماً.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بإطلاق النار خلال حلسة صلح في الجيزة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص في مشادة بينهم بالقليوبية.. لجلسة غدًا
  • اعترافات بلطجي بالتعدي على شاب بالمرج
  • حبس 3 متهمين بالتعدي علي شاب بالمرج
  • خلافات عائلية.. قرار النيابة ضد المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا