قال المستشار رامي عبد الهادي، رئيس محكمة سابق، والمحامي بالنقض، إن الإنترنت أصبح من أهم الالتزامات الأساسية في حياتنا، نظرا لاستخدامه طوال الوقت من خلال استخدام الموبايلات.

وأوضح «عبد الهادي»، خلال لقائه مع الإعلامية والفنانة نشوى مصطفى، ببرنامج «بنت البلد»، المذاع على فضائية «ten»، أن الهدف من شبكة الإنترنت هو تسهيل حياتنا، ولكن مع تطور الإنترنت، وظهور العديد من «الابليكشن» بدأ بعض الناس يستغلون ذلك بشكل خاطئ.

وأضاف، انتشرت الكثير من الجرائم الإلكترونية بأنواع مختلفة، والبعض يرتكب جرائم على الإنترنت دون أن يعلم أنها جريمة يعاقب عليها القانون، مثل التعليق على «بوست» يعتبر سب وقذف أو تشهير ضد شخص.

ونصح المستشار رامي عبد الهادي الفتيات، بعدم نشر صورهن الخاصة على وسائل التواصل لعدم سرقتها واستخدامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جرائم الإنترنت الإنترنت

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون.

وشهد الرئيس السيسي اليوم الخميس، أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، والمستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

كما منح الرئيس  وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، لكلٍ من المستشار عادل فهيم عزب، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكداً مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون، مشيدًا بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، اعتبارًا 1-7-2024.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1-7-2024.

مقالات مشابهة

  • الدستورية: الإلزام بلصق دمغة نقابتي المهندسين والمهن الفنية التطبيقية على المستندات الحكومية دستوري
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • الدستورية: الإلزام بلصق طابع دمغة نقابتي المهندسين والمهن الفنية التطبيقية دستوري
  • الجنايات تنظر محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة حصل على ثقة القيادة السياسية لكفاءته
  • معلومات عن رئيس الوزراء البريطاني الجديد..محامٍ سابق وعُمره 61 عاما
  • رئيس محكمة المنصورة ورئيس جامعة المنصورة يصلان حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة
  • وزير العدل بعد حلف اليمين: هدفنا مساعدة المواطنين داخل المحاكم والشهر العقاري