أشاد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بانتظام سير العمل داخل مضرب الأرز جنوب بورسعيد، والذي أصبح يوفر احتياجات المحافظة من السلعة.

 

جاء ذلك خلال تفقد وزير التموين، ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم السبت، مصنع مضرب الأرز جنوب المحافظة، خلال جولتهما التفقدية الموسعة على عدد من المصانع بجنوب بورسعيد، لمتابعة سير العمل، وذلك بمرافقة نائب المحافظ الدكتور عمرو عثمان، ومدير المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد محمد بصلة، ورئيس حي الجنوب أحمد زغلف.

من جانبه، رحب المحافظ بزيارة وزير التموين، مؤكدا أن بورسعيد نالت نصيبا كبيرا من المشروعات التنموية والخدمية التى ساهمت فى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مثنيا على جهود وزير التموين وزيارته المستمرة للمحافظة لمتابعة كافة مستجدات الأعمال بهذا القطاع الحيوي والمهم.

واستعرض المحافظ، موقف سير العمل داخل مصنع مضرب الأرز، موضحا أن المصنع يسهم في توفير مخزون استراتيجي من المحصول، الذي يعد إحدى السلع الأساسية، كما أنه من الصناعات التي تدخل المنطقة الصناعية بنطاق حي جنوب بورسعيد لأول مرة.

وحرص الوزير والمحافظ على التعرف على جودة منتج الأرز والكميات المتوافرة بالمصنع; للتأكد من توافر مختلف السلع الغذائية التي تلبي احتياجات المواطنين.

يذكر أن مصنع مضرب الأرز جنوب بورسعيد يقام على مساحة أربعة آلاف متر ربع بطاقة استيعابية 100 طن في اليوم الواحد، ويعمل المصنع على تعبئة وتخزين جميع أنواع الحبوب والحاصلات الزراعية والمكسرات ويوفر مخزونا كافيا من سلعة الأرز الاستراتيجية المهمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جول صناعي اليوم السبت المنطقة الصناعية محصول الاعمال السلع الغذائية صناعات لمشروعات جنوب بورسعید وزیر التموین مضرب الأرز سیر العمل

إقرأ أيضاً:

نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في فصل الصيف، تتعاظم أهمية الالتزام بالنظافة الشخصية كممارسة أساسية للحفاظ على الصحة والراحة العامة، فمع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، يصبح الجسد عرضة أكبر للتعرق وتراكم الأوساخ والجراثيم، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية والجلدية؛ لذلك يجب على الأفراد اتباع إرشادات النظافة الشخصية بدقة، مثل: 

- غسل اليدين بانتظام.

- استخدام مستحضرات العناية بالجسم المناسبة.

- تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس والبقاء في أماكن مظللة.

وتعرض لكم “البوابة نيوز” أفضل الطرق البسيطة والمتبعة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف، وفقًا لما جاء في موقع “هيلث” الطبي.

غسل اليدين

يعد غسل اليدين بانتظام أحد أهم السلوكيات الصحية التي يجب اعتمادها خلال الصيف، باعتبار الأيدي من الأسطح الرئيسية التي تتعرض للأوساخ والجراثيم بشكل متكرر، فينبغي غسلها بالماء والصابون بشكل متكرر، خاصة قبل تناول الطعام وبعد استخدام المرحاض، للحد من انتقال العدوى.

الاستحمام اليومي

الاستحمام اليومي يأتي في المرتبة التالية من حيث الأهمية في ممارسات النظافة الشخصية خلال فصل الصيف، حيث يساهم في إزالة العرق والأوساخ التي تتراكم على الجلد نتيجة للحرارة العالية والرطوبة، ويساعد في الحفاظ على نضارة الجلد والشعور بالنظافة والانتعاش.

تنظيف الاسنان

تنظيف الأسنان مرتين يوميًا بواسطة فرشاة أسنان تحتوي على معجون يحتوي على الفلورايد يساهم في الحد من تكون التسوسات وأمراض اللثة، كما أن تقليم الأظافر بانتظام أيضًا يعد جزءًا أساسيًا من النظافة الشخصية، حيث يساعد في منع تراكم الأوساخ تحت الأظافر ويحافظ على صحة الأظافر ونظافتها.

مزيل العرق

استخدام مزيل العرق يساهم في التخلص من الروائح الكريهة ويمنح الشعور بالانتعاش والثقة طوال اليوم. من جهة أخرى، يجب على الأفراد ارتداء الملابس النظيفة يوميًا وتغيير الملابس الداخلية بانتظام، لمنع تكاثر البكتيريا والفطريات التي قد تسبب مشاكل صحية.

تنظيف الأدوات الشخصية

تنظيف الأدوات الشخصية مثل فرشاة الأسنان والمشط والمناشف بانتظام يحافظ على النظافة الشخصية ويقلل من انتقال الجراثيم بين الأفراد، أما فيما يتعلق بالنساء، فينبغي عليهن الحرص على النظافة الشخصية أثناء فترات الحيض، من خلال تغيير الفوط الصحية بانتظام والاستحمام بشكل متكرر.

شرب المياه

شرب كميات كافية من الماء يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة والأعضاء الحيوية، ويساعد في التخلص من السموم في الجسم.

وأخيرًا يجب التأكيد على ضرورة تعليم الأطفال منذ الصغر أهمية اتباع هذه العادات الصحية؛ فالتوعية المبكرة تساهم في تنمية وعيهم الصحي وتعزز من مسؤوليتهم تجاه صحتهم الشخصية.

مقالات مشابهة

  • حسبة برما: القصة التي أصبحت مضرب المثل في حل المشكلات المعقدة
  • أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • فى أول يوم عمل.. محافظ قنا يترأس المجلس التنفيذي
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل
  • أول تعليق من وزير التموين الجديد عن ضبط الأسعار في لأسواق (فيديو)
  • السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • أبرز مطالب أهالي بورسعيد من محب حبشي المحافظ الجديد.. صحية وتعليمية واجتماعية