قال رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني المستشار محمود فوزي "إن الحوار الوطني رفع 137 توصية في كافة المجالات خلال المرحلة الأولى"، مؤكدا أن الحوار الوطني تجربة وليدة وأبوابه مفتوحة للجميع، وأن جميع الأطراف استفادت من مخرجاته.

وأشار المستشار محمود فوزي، خلال ندوة نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على هامش الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حول حصاد المرحلة الأولى من الحوار الوطني بعنوان "الحصاد الوطني المستمر"، اليوم السبت، إلى أن الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة لمخرجات المرحلة الأولى تؤكد الجدية في دراسة التوصيات وتفعيلها على أرض الواقع.

وأوضح أن الحوار الوطني مبادرة رئاسية هدفها إحداث إصلاح سياسي معمق، بأبعاده الاقتصادية والاجتماعية، منوها بأن الحوار قام بالعديد من الفاعليات وعقد الكثير من الجلسات العامة والمغلقة التي شارك فيها كل طيف المجتمع، بحيث كانت الجلسات بناءة، واستهدفت إعادة بناء الثقة بين أطراف المجتمع.

ولفت إلى أن هناك أزمة اقتصادية عالمية تعصف بالعالم كله، مشددا على أنه يمكن الاستفادة من تلك الأزمات مثلما حدث خلال مواجهة انتشار فيروس كورونا.. مبينا أن توصيات الحوار الوطني في الجانب الاقتصادي خلال المرحلة الأولي كانت "جزئية"، بينما يجب التعامل مع التحديات الاقتصادية بشكل كلي، لذلك دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لحوار اقتصادي معمق خلال الفترة المقبلة.

وتوجه المستشار محمود فوزي بالشكر لتنسيقية شباب الأحزاب على تنظيم هذه الندوة، حيث أن معرض الكتاب حدث قومي يجمع كل الأسرة المصرية.

اقرأ أيضاًمعرض الكتاب 2024.. سامي نصار: التعليم كانت قضية طه حسين الكبرى

الصالون الثقافي بمعرض الكتاب ينظم ندوة عن الأديب السوداني الطيب صالح

«الطفل والأدب» في ضيافة الصالون الثقافي بمعرض الكتاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيروس كورونا معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب انتشار فيروس كورونا الحوار الوطني معرض القاهرة للكتاب معرض القاهرة الدولى للكتاب معرض الكتاب بالقاهرة معرض الكتاب في مصر المستشار محمود فوزي معرض الكتاب 2023 رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 معرض القاهرة الدولي للكتاب 55 تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المستشار محمود فوزی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنّ الرئيس السيسي، خلال خطاب التنصيب في أول أبريل الماضي، قال إن من ضمن المحاور الرئيسية الجديدة صون الأمن القومي، وعلى الحوار الوطني أن يبدأ في مناقشة هذه الموضوعات.

مناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي والعيني

وأشار «حسين» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6» عبر قناة «الحياة»، أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيشهد غدا الاثنين اجتماعا في الثانية ظهرا لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي والعيني وهو موضوع مهم، موضحا أن الحوار يناقش فكرة كيفية إدراج قضايا الأمن القومي، على مائدة حوار مجلس أمناء الحوار الوطني والحوار الوطني عموما.

وتابع أن المنطقة بأكملها أصبحت على «كف عفريت» بفعل الإجرام الإسرائيلي بفضل الانحياز الأمريكي، فنتنياهو قال: «ننوي تغيير منطقة الشرق الأوسط، حيث يتكلم علنا دون مداراة».

 

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • وزير الشؤون النيابية: قوة مصر في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني
  • أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية
  • المفتي يبحث استعداد الإفتاء للمشاركة في الدورة 55 لمعرض الكتاب
  • الحوار الوطني يناقش الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي