استعرض اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، دور الجهات التنفيذية في تطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة للمواطنين خلال 2023، من حيث سرعة وسهولة تقديم الخدمات بالموقع الإلكتروني للمحافظة، إلى جانب نشر دليل خدمات المراكز التكنولوجية الموحد بالمحافظة، بإجمالي 56 خدمة، ويشمل المستندات المطلوب تقديمها ورسوم ومدة كل خدمة.

تحديث وميكنة عدد من مكاتب الصحة

وفي قطاع الصحة، أوضح المحافظ أنّه جرى تحديث وميكنة عدد من مكاتب الصحة، وربطها بـ360 مكتبًا على مستوى الجمهورية، لتقديم الخدمات الخاصة بحجز الكشف بعيادات التأمين الصحي، وبلغ إجمالي طلبات الحجز على المنظومة، 22 ألفًا و248 منتفعًا من يوليو حتى منتصف ديسمبر الماضي.

وفى قطاع التضامن الاجتماعي، جرى تنفيذ طلبات توفيق أوضاع لـ1425 جمعية، وكذلك 65 إشهارا لقيد جمعيات جديدة، إضافة إلى فحص 3769 تظلم تكافل وكرامة، وتلقي 198 ألفًا و906 شكاوى إلكترونية، فيما قدم قطاع البريد، خدمات إلكترونية من خلال 18 مكتبًا بريديًا.

تطوير 17 مركز خدمة

كما طوّر مكتب التموين، 17 مركز خدمة مواطنين على مستوى المحافظة، لتقديم خدمات «إصدار بطاقة بدل تالف ـ بدل فاقد ـ فصل اجتماعي ـ إضافة زوجة ـ إضافة مواليد ـ الاستعلام عن صرف الخبز والتموين ـ نقل إلى محافظة أخرى»، إضافة إلى تقديم خدمات البطاقة التموينية عن طريق الهاتف المحمول والكمبيوتر.

وأنشأت شركة الغاز، موقعًا إلكترونيًا يقدم خدمات «التعاقد ـ التحصيل ـ وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة للعملاء)، إلى جانب تخصيص خط ساخن رقم 19134 لاستقبال شكاوى المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا استعرض دور الجهات التنفيذية تطوير الخدمات الحكومية

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا الجديد: نحن في خدمة ورعاية المستثمرين وإعطائهم الثقة وتوفير الخدمات المطلوبة

قال الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا الجديد، إن واجبنا أن نكون في خدمة ورعاية المستثمرين وإعطائهم الثقة، وتوفير الخدمات المطلوبة للعمل على توفير فرص عمل للجميع، فلن يكون ذلك إلا بوجود دعم من الجميع.

وشدد محافظ قنا الجديد، ، على تعظيم الاستفادة من استثمارات الدولة، فلقد تم ضخ أموال كثيرة في العديد من المشروعات الفترة الماضية، ولذلك يجب تعظيم الاستفادة من تلك المشروعات، فدورنا توصيل هذه الاستثمارات إلى حيث العمل لكي يستفيد المواطن، فكل ما نقوم به هو حق أصيل لخدمة المواطن، فجوهر التنمية هو المواطن، فلو لم يستفد المواطن فكأننا لم نفعل شيء، أما النتيجة كما قلنا تتحقق باستفادة المواطن.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا الجديد: نحن في خدمة ورعاية المستثمرين وإعطائهم الثقة وتوفير الخدمات المطلوبة
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل
  • «استكمال 4 مشروعات».. ملفات مهمة على مكتب محافظ الإسكندرية الجديد
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة