معرض القاهرة الدولي للكتاب.. زار وفدا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة جنوب الوادي جناح هيئة الرقابة الإدارية في فعاليات الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

وتأتي مشاركة وفد جامعة جنوب الوادي برعاية كريمة من الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة في إطار الدور التوعوي المنوط بالجامعة للتوعية بمخاطر الفساد وحث جميع منسوبي الجامعة على المشاركة في جهود منعه ومكافحته وترسيخ قيم النزاهة والشفافية.

وفد رسمي من جامعة جنوب الوادي يزور معرض الكتاب

وتضمن وفد الجامعة كلا من الدكتور علي الدين القصبي - منسق الزيارة والدكتورة بدرية حسن - وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة كريمة كمال وكيل كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور حسام فرج - بكلية الآداب، والدكتورة زينب قرشي بكلية التربية وممثلين عن طلاب الجامعة من مختلف كلياتها.

فيما تضمنت الزيارة لجناح هيئة الرقابة الإدارية والذي يمثل منصة حيوية يقصدها رواد المعرض بما يتيحه من عروض توعوية متخصصة تستخدم أحدث وسائل العرض من مواد مرئية وتفاعلية وتثقيفية تبسط مفاهيم النزاهة والشفافية وتوثق جهود الدولة المصرية في مكافحة الفساد وتحقيق الشفافية وتوضح الأثر الإيجابي للنزاهة والتنمية.

وفد رسمي من جامعة جنوب الوادي يزور معرض الكتاب

كما ضم جناح الهيئة عرضاً لأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها الأكاديمية والتدريبية وشرح لكيفية التسجيل بها، بالإضافة إلى توفير مطبوعات لبعض الرسائل العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمل الهيئة، مع إتاحة إصدارات مجلة ضمير الوطن الصادرة عن مركز البحوث بالأكاديمية.

وجاءت زيارة وفد جامعة جنوب الوادي إيمانا من الجامعة بأن التواصل المباشر هو أنجح أدوات تبادل الأفكار ووجهات النظر وتحفيز الأفراد نحو فهم أعمق القضايا والتحديات.

وفد رسمي من جامعة جنوب الوادي يزور معرض الكتاب

وإيماناً بشعار هيئة الرقابة الإدارية "شركاء في حماية مصالح الوطن"، شاركت جامعة جنوب الوادي في الرد على استقصاء حول جهود منع ومكافحة الفساد والاطلاع على مقترحاتهم لتعظيم استراتيجية مواجهته من قبل الهيئة.

وأكد الدكتور على الدين القصبي منسق عام الزيارة أنه تم توزيع استبيان على المشاركين لفهم مردود الزيارة ومدى اكتسابهم وعي بثقافته مكافحه الفساد داخل الجامعة وخارجها وجارى اعداد تقرير بالنتائج والخبرات العملية المكتسبة لإعادة أنشطة ومبادرات طلابية لمكافحه الفساد وتأكيدًا على مقوله شركاء في حمايه مصالح الوطن.

اقرأ أيضاًمناقشة كتاب «النقد الثقافي.. نحو منهج تحليل الأدب» في ندوة بحثية بمعرض الكتاب

أمير فن الواو يشارك بـ «غُنا الحزانَي» في معرض الكتاب 2024

«الطفل والأدب» في ضيافة الصالون الثقافي بمعرض الكتاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة للكتاب معرض القاهرة الدولى للكتاب معرض الكتاب بالقاهرة معرض الكتاب في مصر معرض الكتاب 2023 معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 معرض القاهرة الدولي للكتاب 55 تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55

إقرأ أيضاً:

هيئة سنتريور تُوصى بإعادة منح جامعة حلوان شهادة الأيزو في الجودة الإدارية

أوصى وفد فريق المراجعين الخارجيين من هيئة سنتريور خلال الاجتماع الختامي بإعادة منح شهادة الأيزو (9001: 2015) للجامعة للمرة الرابعة من عام 2024 إلى 2027، مما يجعل الجامعة تحصل على الشهادة للمرة العاشرة على التوالي، جاء ذلك خلال الاجتماع الختامي  برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

تكون وفد المراجعين من الدكتورة زينب جبارة، اللواء عبد الجليل عليوة، والدكتورة رانيا الصراف.

وحضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة وهم الدكتور حسام رفاعي والدكتور عماد أبو الدهب والدكتور وليد السروجي. كما حضر ممثلو إدارة الجودة، وعلى رأسهم الدكتورة هناء محمد الحسيني، ممثل الإدارة العليا للجودة ومدير مركز ضمان الجودة، والدكتورة وسام درويش، مدير وحدة جودة النظم الإدارية، كما حضر اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت والأستاذة فريدة محمد هاشم، الامناء المساعدين. كما شارك في اللقاء فريق الدعم الفني والتخطيط، متمثلًا في الأستاذة سماح عبد المنعم، مسؤول الدعم الفني والمتابعة بالوحدة، والأستاذة منى بيومي، مسؤول التخطيط وتقييم الأداء بالوحدة، وحضر اللقاء مجموعة من ممثلي الإدارات ومديري العموم ومرافقي الجودة من أعضاء الجهاز الإداري بالجامعة.


وخلال كلمته، أعرب الدكتور السيد قنديل عن سعادته بالزيارة التي تعد العاشرة من نوعها لمراجعة ملفات ووثائق الجودة في الجامعة. وأكد على أن هذا الإنجاز يعد خطوة مهمة نحو تحقيق التحول الرقمي والقضاء على الأرشفة التقليدية، ويأتى ذلك في إطار جهود الجامعة لتيسير الخدمات وتحقيق رضا المتعاملين. وشدد الدكتور قنديل على أن هذا الاهتمام يعكس التزام الجامعة بتطوير نظام الجودة والحوكمة بهدف تحسين الأداء المؤسسي وتطوير منظومة الموارد البشرية.

وأشاد فريق المراجعين الخارجيين من هيئة سنتريور بتطبيق الجامعة لنظام الجودة وفق الأدلة والأرقام، وأكدوا على قدرة الجامعة على تحديد المخاطر والفرص. كما قدموا شكرهم لرئيس الجامعة، الدكتور السيد قنديل، على جهوده في قيادة مسيرة تطوير الجامعة.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التدريبي لطلاب جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقديم لجامعة جنوب الوادي
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • وفد وزاري رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي يزور جامعة الأوائل الحديثة
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية
  • هيئة سنتريور تُوصى بإعادة منح جامعة حلوان شهادة الأيزو في الجودة الإدارية