السومرية العراقية:
2024-07-07@05:55:55 GMT

حديث جديد من السعودية يخص العمرة

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

حديث جديد من السعودية يخص العمرة

أكدت هيئة السياحة السعودية، اليوم السبت، العمل على زيادة الخيارات المتاحة أمام المعتمرين ومن مختلف النواحي. وقالت الهيئة، في تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "المملكة أطلقت منصة نُسُك لتسهيل رحلة زوار الحرمين الشريفين في عام 2022، كإنجاز مهم في تطوير الخدمات المقدمة للمعتمرين والزائرين لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، لافتة إلى أن هذه المنصة تهدف إلى تمكين المعتمرين والزائرين من تخطيط رحلاتهم كاملة".



وتابعت: "منصة نسك تحرص على توسيع قاعدة الشراكات مع المستثمرين في القطاع الخاص من شركات العمرة والسفر في عدد من بلدان العالم، مما يساهم في زيادة الخيارات المتاحة أمام المعتمرين، ويزيد التنافسية بين الشركات المقدمة للراغبين في أداء العمرة والزيارة".

وأشارت الهيئة إلى أن نُسُك عقدت عددا من اللقاءات الإقليمية والدولية خلال العام المنصرم، للتعريف بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها المملكة للارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن، وتوزعت هذه اللقاءات على 15 دولة، هي الجزائر، والعراق، وماليزيا، وقطر، وباكستان الإسلامية، وجمهورية بنغلاديش الشعبية، والأردن، والمغرب، وتونس، والبحرين، والهند، إلى جانب المشاركة في معارض السفر والسياحة العالمية مثل معرض "ITB" في برلين ومعرض "ATM" في دبي ومعرض "WTM" في المملكة المتحدة، و معرض "QTM" في دولة قطر، وقد أسهمت هذه المشاركات في التعريف بالمنصة بين أكثر من 1500 شريك في قطاع العمرة والسفر، وتوقيع 500 اتفاقية تجارية مع شركات السفر والعمرة العالمية".

وتابعت الهيئة أنه يتم العمل على زيادة الخيارات المتاحة أمام المعتمرين بدءاً من التعرف إلى أنواع التأشيرات المختلفة وطرق التقديم عليها إلى حجز الفنادق والباقات والتنقلات بما في ذلك وإثراء تجربتهم عبر زيارة المواقع التاريخية والثقافية حتى العودة إلى بلدانهم.

وأكدت هيئة السياحة السعودية، أنه تم تحقيق نقلة نوعية غير مسبوقة في مسار التحول الرقمي في قطاع العمرة، وذلك عبر إتاحة جميع الخدمات رقميًا للمعتمرين وقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وعقد عشرات الاتفاقيات التجارية مع كبرى الشركات العاملة في قطاع السفر والعمرة حول العالم، لتقديم مزيد من الخدمات الرقمية وتمكين المعتمر والزائر من تخطيط رحلته كاملة بما في ذلك حجز الطيران والفنادق والتنقلات الداخلية حتى العودة إلى وطنه مرة أخرى.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

صورة لفنانة مصرية أمام الكعبة تثير الجدل

#سواليف

نشرت الفنانة المصرية #نرمين_الفقى صورا لها أثناء تأديتها مناسك #العمرة أمام #الكعبة بمشاركة نجوم أحدث أعمالها الفنية.

وعلقت نرمين الفقي على الصور، قائلة: “ألف حمد وشكر ليك يا رب كنت نوياها من قلبي وتمت العمرة مع حبايبي وأخواتي مع فريق العمل.. ربنا يتقبل منا”.

مقالات ذات صلة يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي 2024/07/05

وأثارت نرمين الفقي، حالة من الجدل بعد نشر صورها أمام الكعبة، حيث ظهرت مرتدية الحجاب وعباية باللون الأسود، و بمناكير باللون الاحمر.

اعترض الجمهور على #طلاء_الأظافر، فمنهم من علق على الصورة وقال:”ازاي مناكير بالحرم لايجوز العمرة بالمناكير”.

وشاركت الفنانة نرمين الفقى فى الماراثون الرمضاني 2024 ، بمسلسل “محارب” من بطولة الفنان حسن الرداد ومجموعة من النجوم.

مقالات مشابهة

  • وزير الحج: موسم العمرة هذا العام بدأ مبكرا ونسعى لإثراء تجربة المعتمرين  
  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • صورة لفنانة مصرية أمام الكعبة تثير الجدل
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • من أمام الكعبة.. نيرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة