رفضت الاستسلام وقررت التحدي والنجاح ومحاربة التنمر الذي تعرضت له منذ كانت طفلة، فأصبحت كاتبة مبدعة، مريم نجم، البالغة من العمر 24 عاما، دفعتها معاناتها إلى اللجوء للكتابة وسرد تفاصيل حكايتها على الجميع، الرواية تناقش قصة حياة مريم، وكل من يعاني من قصر القامة، متضمنة المواقف التي مرت بها والصعوبات التي واجهتها والطرق الإيجابية للتعامل معها.

 

حبها الشديد وشغفها للقراءة دفعاها لكتابة أول رواية لها، شجعها على ذلك حديث بلوجر شهيرة عن قصار القامة، وما خلفه من دعم كبير لتلك الفئة، حينمها قررت كتابة الرواية، هي الأولى لها تحكي فيها مواقف مرت بها شخصيا وواجهتها والهدف منها أن يستفيد كل من يعاني مشكلة في التعامل معها بشكل إيجابي «والحمد لله حققت المراد واتقالي أنا حبيت نفسي». 

«وردة زجاجية» اسم غريب شديد الصلة بتكوين شخصية الكاتبة وتشبيه نفسها بالوردة، لأن جدتها كانت تصفها دائماً بالوردة الرقيقة، وتشارك مريم روايتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتلك ليست المرة الأولى، فقد شاركت منذ ثلاث سنوات في المعرض وتشارك في جميع المعارض العربية بروايتها. 

مريم خريجة كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، لكنها بدأت في الكتابة لتحصل على لقب «كاتبة بدرجة طالبة» تعمل مدرسة إنجليزي من قصار القامة أصيبت بمرض العظم الزجاجي وأثر على طولها وحياتها الاجتماعية والدراسية ولكنها تعالجت منه بشكل كبير هذه الفترة.

كانت من الأشخاص الذين تعرضوا لمعاناة التنمر «أغلبها من صغار السن بس كنت بتجاهلها علشان متأثرش عليا» واستطاعت مريم أن تحقق هدفها من كتابة روايتها الوردة الزجاجية وتطمح مريم في أن تترك أثرا طيبا في نفوس الناس ومساعدتهم لحب أنفسهم وتحكي الصعاب بقدر استطاعتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس

إقرأ أيضاً:

مأرب: ندوة فكربة تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وتمجيد شهداءها.

دعت ندوة فكربة عقدت في مدينة مأرب الى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وترسيخها في عقول ووجدان الأجيال، وتمجيد شهداءها للقيمة الكبيرة التي ضحوا في سبيلها.

وفي الندوة التي أقامتها مؤسسة القلم للفكر والثقافة تحت عنوان( 26 سبتمبر ثورة مستمرة وروح متجددة)، تناولت ثلاثة محاور أكدت في مجملها على ان ثورة سبتمبر اعتقت الشعب اليمني من العبودية الكهنوتية، وأخرجته من العزلة التي فرضتها عليه الامامة".

 وفي ورقته دعا الكاتب الصحفي جمال أنعم الى إحياء شهداء ثورة سبتمبر وتخليدهم كمقامات صنعت الحرية لليمنيين"، مشددا على ضرورة انعاش مفهوم التضحيات التي صنعت اليمن وصنعت ثورة سبتمبر".

وأضاف أنعم :" نحن نقاتل من أجل وطن كبير يتسع للجميع يعيش فيه كافة أبناء الشعب على مبدأ المساواة".

واستعرض " الحالة القاسية التي كان الثوار يعيشونها قبل ثورة سبتمبر"، مشيرا الى ان اليمن كانت بحالة عزلة، الا ان الأحرار كما قال:" كسروا الاسوار".

فيما دعا سمير مريط الى تخصيص ساحة للاحتفال الشعبي بثورة سبتمبر، وأن تصنع للثورة طقوس كتوزيع الحلوى الاطفال، وكذا الابداع في عرض العالم الوطني".

وفي حين دا مريط الى زيارة قبر الشهيد علي عبد المغني أكد ان الاحتفال بثورة سبتمبر بحاجة لعدة أيام وليس الاقتصار على يوم ٢٦ سبتمبر وحسب ".

وفي الندوة الفكرية أكد المشاركون في مداخلاتهم على أهمية الاحتفاء بثورة سبتمبر قمختلف الوسائل، والتواصل مع الحاضنة في مناطق سيطرة الحوثي لإحياء ثورة ٢٦ سبتمبر ومقاومة محاولات المليشيا السعي لطمس الثورة والجمهورية.

مقالات مشابهة

  • ابنة رشوان توفيق تعلن ارتداء الحجاب وتشارك جمهورها مجموعة من الصور
  • مأرب.. ندوة فكرية تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين
  • مأرب: ندوة فكربة تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وتمجيد شهداءها.
  • فيل جونز المدافع السابق لمانشستر يونايتد يروي معاناته من التنمر
  • الضربة القاتلة.. تفاصيل إنهاء حياة جزار على يد جيرانه في الهرم
  • رسائل نادرة وغريبة من ماجدة وفاتن ومريم فخر الدين.. كيف نصحن الزوجات؟
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟
  • هكذا احتفل شريف مدكور بعيد ميلاده
  • تفاصيل أصعب 37 يوماً في حياة أحمد فتوح