قالت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الوطنية الفلسطينية من خلال تدمير المواقع الأثرية والتاريخية في قطاع غزة، مضيفة خلال لقاء مع وزير السياحة الإسباني جوردي هيريو في «مدريد»، إن عجلة القطاع السياحي الفلسطيني توقفت ما أدى إلى خسائر كبيرة، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

سلطات الاحتلال تستولي على 76 دونما من أراضي بلدتين غرب بيت لحم

من جانبها، مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، سريان قرار الاستيلاء على 76 دونما من أراضي بلدتي الخضر وبتير وقرية حوسان، غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

ويوم الأربعاء المقبل، يجتمع «مجلس الأمن الدولي»، بطلب من الجزائر، وفق قناة «العربية» الإخبارية، للنظر في قرار «محكمة العدل الدولية» التاريخي، الذي دعا سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى منع أي عمل إبادة جماعية محتمل في قطاع غزة.

وفي جنوب لبنان، تجددت الغارات والقصف المدفعي من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، على عدد من البلدات بالمنطقة، فيما شيع «حزب الله» وأهالي قرى دير قانون النهر وطرفلسيه، ومجدل سلم وصديقين، 4 عناصر من «الحزب»، قتلوا جراء غارة إسرائيلية، أمس الجمعة، على منزل في بلدة بيت ليف، وفقا لما ذكره موقع«النهار» اللبناني.

ومساء اليوم، قال «حزب الله» في بيان، إن عناصره استهدفت بصاروخ «فلق 1» مقر ‏قيادة سريّة في ثكنة زبدين بمزارع شبعا المحتلة، مشيرا وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، إلى تحقيق إصابة ‏مباشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية جنوب لبنان حزب الله محكمة العدل الدولية الآثار الفلسطينية حرب غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إيران: هجومنا انتهى مالم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن إيران مارست "الدفاع عن النفس" في مواجهة إسرائيل، وإن تحركها انتهى ما لم "يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وكتب عراقجي في منشور على تطبيق إكس: "في وقت سابق من هذا المساء، مارسنا الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، مستهدفين فقط المواقع العسكرية والأمنية المسؤولة عن الإبادة الجماعية في غزة ولبنان"وقف إطلاق النار في غزةوأضاف الوزير الإيراني: فعلنا ذلك بعد أن مارسنا قدرًا هائلًا من ضبط النفس لمدة شهرين تقريبًا، وذلك لإفساح المجال لوقف إطلاق النار في غزة.

Earlier this evening, we exercised self-defense under Article 51 of the UN Charter, targeting solely military & security sites in charge of genocide in #Gaza and #Lebanon.
أخبار متعلقة رئيس وزراء الاحتلال: إيران ارتكبت خطأ كبيرًا وستدفع ثمنه"اليوم" تترجم أبرز المواقع العالمية بعد استهداف الصواريخ الإيرانية على إسرائيلWe did so after exercising tremendous restraint for almost two months, to give space for a ceasefire in... pic.twitter.com/SJJrAhxIdN— Seyed Abbas Araghchi (@araghchi) October 1, 2024
وأضاف: تحركنا سينتهي ما لم يقرر النظام الإسرائيلي دعوة الآخرين إلى الرد، وفي هذا السيناريو، سيكون ردنا أقوى وأكثر قوة.
واختتم بالقول: الآن أصبح من واجب داعمي إسرائيل أن يتحملوا مسؤولية متزايدة في كبح جماح دعاة الحرب في تل أبيب بدلًا من الانخراط في حماقتهم.

مقالات مشابهة

  • بينها ضربات مدمرة في اليمن.. الكشف عن خيارات الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني و”المواقع النووية” تحت المجهر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • إيران: هجومنا انتهى مالم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • دراسة حديثة: المواقع الطبية الرسمية تتصدر قائمة مصادر المعلومات حول كورونا
  • الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم 7 آخرين
  • سلطات الاحتلال تصدر تعليمات صارمة للمستوطنين في الجليل الأعلى
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا