شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بريطانيا تحذر من هجمات إرهابية تستهدفها من قبل داعش والقاعدة، وستكشف وزيرة الداخلية، سويلا برافرمان، عن تحديث لاستراتيجية .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بريطانيا تحذر من هجمات إرهابية تستهدفها من قبل داعش والقاعدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بريطانيا تحذر من هجمات إرهابية تستهدفها من قبل داعش...

وستكشف وزيرة الداخلية، سويلا برافرمان، عن تحديث لاستراتيجية المملكة المتحدة لمكافحة الإرهاب والتي لم تتغير منذ خمس سنوات. وستوضح في كلمتها أن التهديد الإرهابي من قبل الجماعات المتطرفة الإسلامية لا يزال "الأكثر خطورة" في المملكة المتحدة، حيث تركز المخابرات البريطانية ثلاثة أرباع عملها لمواجهة هذا التهديد.

وعلى مدى السنوات الست الماضية، أحبطت وكالات الاستخبارات وأجهزة إنفاذ القانون 39 هجوماً إرهابياً في مراحل التخطيط المتأخرة، ومعظمها بدافع الأيديولوجيات الإسلامية. كما تم إحباط هجومين من هذا القبيل في الأشهر السبعة الماضية.

وستشرح وزيرة الداخلية كيف أن توسع النشاط المتطرف جعل التتبع والتحقيق أكثر صعوبة، حيث أصبحت المنصات عبر الإنترنت مصدر إلهام للهجمات.

وحذرت قوات الأمن العراقية مؤخرا أجهزة المخابرات البريطانية من أن داعش يخطط لشن "هجوم كبير" على تجمع عام في المملكة المتحدة.

وقال مصدر في الحكومة البريطانية لصحيفة التايمز: "هذا هو التقرير الأول من نوعه منذ خمس سنوات وهو تحديث شامل لرد المملكة المتحدة ضد الإرهاب.

ومن المتوقع أيضا أن يعلن حزب العمال عن خططه الخاصة لإبطاء انتشار الإرهاب. وستعلن إيفيت كوبر عن خطة الحزب لتمرير قانون جديد يهدف إلى منع الجماعات المتطرفة من تدريب روبوتات الدردشة على الذكاء الاصطناعي (AI) لنشر الإرهاب. وستجادل بأن هناك بعض الثغرات في التشريع الحالي الذي يحظر تشجيع الإرهاب لأنه من الصعب إثبات المسؤولية عند استخدام الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

كيف تجرى الانتخابات العامة في بريطانيا؟.. استطلاع رأي يشير إلى فوز حزب العمال

يتوجه الناخبون البريطانيون إلى صناديق الاقتراع، اليوم الخميس، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات عامة حاسمة يُنظر إليها باعتبارها استفتاء على حكم حزب المحافظين الذي استمر 14 عام؛ إذ فتحت مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد أبوابها من الساعة 7 صباحًا، على أن يستمر التصويت حتى الساعة 10 مساءً يوم الخميس.

وللمرة الأولى سيحتاج الناخبون البريطانيون في إنجلترا واسكتلندا وويلز إلى إبراز بطاقة هوية مصورة للتصويت شخصيًا خلال الانتخابات العامة، وفيما يلي نظرة على كل ما يتعلق بالانتخابات العامة البريطانية، بحسب ما جاء في صحيفة «الجارديان» البريطانية. 

كيف تجرى الانتخابات العامة في المملكة المتحدة؟

تنقسم المملكة المتحدة - أي إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية - إلى 650 دائرة انتخابية، وهي تقسيم أو منطقة انتخابية جغرافية، وعليه يدلي الناخبون بأصواتهم لاختيار الشخص الذي يريدونه لتمثيل دائرتهم الانتخابية في مجلسي البرلمان بالمملكة المتحدة.

ويترشح المرشحون كأعضاء في أحزاب سياسية، بما في ذلك الأحزاب الرئيسية: حزب العمال، وحزب المحافظين، والديمقراطيون الليبراليون ، والحزب الوطني الاسكتلندي، والحزب الأخضر، وحزب الإصلاح البريطاني، وحزب شين فين، والحزب الديمقراطي الاتحادي. يمكن للمرشحين أيضًا الترشح كمستقلين.

ويجرى انتخاب المرشح الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات في تلك الدائرة كعضو في مجلس النواب، بعد ذلك يقوم الحزب الذي يحصل على أكبر عدد من مقاعد البرلمان بتشكيل الحكومة إذا كان لديه الأغلبية (326 مقعدًا على الأقل).

كم عدد الأشخاص الذين يحق لهم التصويت في المملكة المتحدة؟

تشير أحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية، وهو الهيئة العامة البريطانية للبيانات الرسمية، إلى أن هناك حوالي 49 مليون شخص مسجلين للتصويت في المملكة المتحدة.

وتنص قواعد الأهلية على ضرورة تسجيل الناخبين للتصويت في دوائرهم الانتخابية، ويجب أن يكونوا في سن 18 عامًا أو أكبر في يوم الاقتراع، كما يجب أن يكون الناخبون إما مواطنين بريطانيين أو مواطنين مؤهلين من دول الكومنولث أو مواطنين من جمهورية أيرلندا.

كيف يجرى التصويت في المملكة المتحدة؟

في المملكة المتحدة، يمكن التصويت شخصيًا في مركز اقتراع، والذي يكون عادةً في مبنى عام، مثل مدرسة أو مركز مجتمعي، وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً في يوم الانتخابات.

متى الإعلان عن النتائج؟

إن أول مؤشر على النتائج هو استطلاع الرأي والذي أعده الخبيران الإحصائيان جون كيرتيس وديفيد فيرث، وتعتبر نتائج الاستطلاع، التي تنشر في الساعة العاشرة مساءً من ليلة الانتخابات، ذات سجل جيد من الدقة وتستند إلى الأصوات التي أدلى بها الناس في حوالي 130 مركز اقتراع في عملية تصويت وهمية.

بعد ذلك، يتعين على البريطانيون انتظار الدوائر الانتخابية الفردية لإعلان نتائج فرز الأصوات.

ماذا تقول استطلاعات الرأي؟

 أشارت استطلاعات الرأي إلى فوز واضح لحزب العمال، منهية بذلك 14 عاما من حكم حزب المحافظين؛ إذ أظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة الجارديان يوم الثلاثاء 2 يوليو أن حزب العمال يتقدم على حزب المحافظين بفارق 20 نقطة، وهذا يعني حصول حزب العمال على 428 مقعدا، مقارنة بـ203 مقاعد في الدورة البرلمانية السابقة، وسيحصل المحافظون على 127 مقعدا، مقارنة بـ 365 مقعدا في الدورة البرلمانية السابقة.

 

مقالات مشابهة

  • مصادر: بريطانيا تتراجع عن خطة الترحيل الرواندية
  • قراءة في نتائج الانتخابات البريطانية: 6 نقاط رئيسية عليك معرفتها
  • رئيس وزراء بريطانيا يُعين وزيرة للخزانة: أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخنا
  • راشيل ريفز.. أول إمرأة تعتلي منصب وزيرة الخزانة البريطانية
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا ؟
  • ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية
  • بعد فوز حزب العمال.. كير ستارمر الأقرب لرئاسة الوزراء في بريطانيا
  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان غدا
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • كيف تجرى الانتخابات العامة في بريطانيا؟.. استطلاع رأي يشير إلى فوز حزب العمال