كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن وقف طرح سلعة القمح في البورصة السلعية - مصر.

 

وقال المصيلحي في تصريح على هامش جولته التفقدية اليوم السبت بمحافظة بورسعيد "إن وقف طرح سلعة القمح في البورصة السلعية - مصر جاء نتيجة المضاربات في أسعاره بالسوق المحلية"، مشيرا إلى أن هناك عددا من المزايدات من قبل بعض التجار.

جدير بالذكر أنه يتم تداول تسع سلع على البورصة السلعية - مصر، تتضمن القمح، والذي يستحوذ على النصيب الأكبر من حجم وقيمة وكمية التداول، كما أنه يتم تداول القمح في جلستين أسبوعيا (الأحد والأربعاء).. فيما يبلغ عدد المطاحن على مستوي الجمهورية نحو 156 مطحنا عاما وخاصا، تم تسجيل 139 مطحنا منهم للتداول على سلعة القمح حتى الآن، وبلغت قيمة التداول نحو 12.3 مليار جنيه من خلال تداول 1.5 مليون طن منذ بدء التداول في البورصة السلعية في 2022.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم السبت وزير التموين والتجارة الداخلية وزير التموين التجارة الداخلية مليار المحلية مستوي الجمهورية فی البورصة السلعیة القمح فی

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة

أكد اللواء ابراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب ، أن هناك اختراق أمنى كبير لحزب الله ، وهو ما أسفر عن استهداف عدد كبير من قيادات الحزب وعلي رأسهم أمينة العام ، حسن نصر الله ، موضحاً بأن إسرائيل ارادت بعملية اغتياله تحقق نصر معنوي بعد الفشل في تحرير الرهائن في غزة علي مدار عام .


واضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أننا نعيش وسط كتلة من اللهب في منطقة تعج بالحروب ، وعلينا أن ان نشكر القيادة السياسية والجيش المصري والشرطه المصرية علي توفير سلعه من أهم السلع في العالم وهى سلعه الأمن ، والاستقرار الذي ننعم به ، مشيراً بأن الدولة المصرية راسخه وثابته وتضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وثمن وكيل دفاع النواب من الموقف المصري الرافض للهجمات الإسرائيلية علي لبنان وتأكيده علي احترام سيادة الدول وحماية المدنيين ، وتوجيهات فخامة الرئيس السيسي بإرسال المساعدات الفوريه الي لبنان ، مؤكدا بأن الشقيقة الكبرى مصر كانت وستظل قلب العروبه النابض بالخير للجميع.

وأدان ابراهيم المصري الصمت الدولي السلبي تجاة الممارسات والهجمات البريريه الإسرائيلية ، مؤكداً بأن العالم فقد إنسانيته ، واصبحنا نعيش في عالم تحكمه شريعة الغاب  .


 

مقالات مشابهة

  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • رئيس البورصة: السوق المصرية هو الأكبر في الإقليم ويمتاز بالتنوع
  • رئيس البورصة المصرية يلقي كلمة افتتاحية في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024
  • الشيخ يؤكد أهمية وضع أسس ومبادئ مشتركة لقواعد العمل بالبورصات العربية
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • توقعات بارتفاع أسعار 2911 سلعة غذائية في اليابان خلال أكتوبر
  • تداول أكثر من 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط خلال 24 ساعة
  • دفاع النواب: القيادة السياسية والجيش والشرطة وفروا لنا أهم سلعة