تحدث المدير الفني الفرنسي، سيباستيان ديسابر، عن المواجهة المرتقبة بين منتخب الكونغو الديمقراطية ومنتخب مصر في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تجري في كوت ديفوار.

ديسابر: واثقون من تخطي عقبة مصر

وأكد ديسابر في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أن فريقه جاهز لهذا التحدي، مشيرًا إلى أنهم يعملون على تحسين النقاط التي يحتاجون إلى تحسينها.

وقال: "نحن مستعدون لمواجهة منتخب مصر غدًا، وندرك الجوانب التي يجب تطويرها، الفريق متحد وقوته في تلاحمه، واللاعبون يدركون ما يتعين عليهم القيام به على الصعيدين الفردي والجماعي، نحن الآن في مرحلة جديدة من البطولة بعد انتهاء المرحلة النهائية، وسيتم اختيار الفائز في المباريات القادمة".

وأضاف ديسابر: "فريقنا متوازن وجاهز، وهذا يتيح لي الكثير من الخيارات التكتيكية، لدينا سيناريوهات متعددة للمباراة القادمة تعتمد على تركيز اللاعبين، وقد تم التأكد من جاهزية الجميع بعد التدريب الأخير الذي كان خفيفًا".

فيتوريا: مباراة الكونغو مثل النهائي ولدينا أزمة في الدفاع عاجل.. تصريحات نارية من مروان عطية قبل مواجهة الكونغو بكأس امم إفريقيا

وعن مصر وقوتها وضعفها، أوضح المدرب الفرنسي: "أنا ملم بالكرة المصرية جيدًا وأعرف نقاط قوتها وضعفها، وسنحاول استغلال بعض نقاط الضعف في الدفاع. لدينا استراتيجية خاصة سنقوم بتنفيذها، ورغم التحدي الكبير إلا أننا واثقون من قدرتنا على تخطي هذه العقبة".

وفيما يتعلق بغياب محمد صلاح، قال ديسابر: "صلاح لن يكون حاضرًا في المباراة غدًا، وهو لاعب استثنائي. لكن منتخب مصر يمتلك لاعبين مميزين قادرين على تعويض غيابه، كما أظهروا في المباريات السابقة؛ لقد كنا نتطلع إلى مواجهته، لكننا على استعداد للتركيز على المباراة وتقديم أداء جيد غدًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ديسابر منتخب مصر منتخب الكونغو الديموقراطية كأس أمم أفريقيا كأس الأمم الأفريقية

إقرأ أيضاً:

استدعاء نجم المصري البورسعيدي للإنضمام لمعسكر منتخب بنين

يستعد منتخب بنين لخوض مباراتيه بالجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 اللتين تجمعاه بنظيره منتخب رواندا، حيث تقام المباراة الأولى بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان في العاشر من أكتوبر المقبل.

واستقبلت إدارة النادي المصري خطابًا رسميًّا من الاتحاد البنيني لكرة القدم يخطرها من خلاله باستدعاء الوافد الجديد على صفوف القلعة الخضراء أتدجيكو سامادو للانضمام لمعسكر منتخب

وتقام المباراة الثانية بالعاصمة الرواندية كيجالي في الخامس عشر من الشهر ذاته، حيث سيغادر اللاعب إلى أبيدجان في السابع من أكتوبر أيضًا.

مقالات مشابهة

  • مدرب الشرطة: الهلال يستحق أن يلعب بالدوري الإنجليزي
  • استدعاء نجم المصري البورسعيدي للإنضمام لمعسكر منتخب بنين
  • غضب داخل الأهلي بسبب سفر كولر دون إذن وغياب محمد هاني يربك حسابات المنتخب
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • فان دايك يشيد بالتزام صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • في دوري يلو.. الطائي يقتنص نقاط أحد.. والجبيل ينتصر للمرة الأولى
  • حسام حسن يُحدد 27 لاعبًا لمعسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهة موريتانيا
  • موعد انضمام صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم
  • غزارة أهداف في دوري المراحل السنية بمحافظتي ظفار وشمال الباطنة