تفقد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ساحة مصر بحي شرق، وذلك خلال جولة للمرور على عدد من المنشآت والمشروعات بالمحافظة، رافقهما خلالها الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ ولمياء الجيار رئيس حي الشرق.

تطوير ساحة مصر

وأشاد وزير التموين بأعمال إنشاء وتطوير ساحة مصر، مؤكدًا أنّ المنطقة أصبحت من أهم المشروعات السياحية التي تمثل نقطة جذب وواجهة حضارية مميزة لبورسعيد أمام زائريها، من جهة مدخل قناة السويس، وتعتبر أحد المشروعات التجميلية والحضارية التي أُنشئت في بورسعيد لتعكس تاريخها وحضارتها.

إنشاء منطقة مطاعم وكافتيريات

وخلال الجولة، استعرض محافظ بورسعيد، أعمال التطوير التي شهدتها ساحة مصر، وتضمنت إنشاء تمثال مصر ويشير إلى تاريخ وجهود المصريين خلال حفر قناة السويس، فضلًا عن إنشاء منطقة مطاعم وكافتيريات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ساحة مصر وزير التموين بورسعيد محافظ بورسعيد ساحة مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: برنامج عاجل لإنهاء مشكلات المواطنين

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة مفاجئة بمدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات، موجهًا بضرورة إنهاء كافة المشكلات، ودفع المشروعات.

 برنامج عاجل لإنهاء مشكلات المواطنين ..


الزيارة جاءت بعد مرور المحافظ على إحدى مدارس الثانوية العامة للاطمئنان على سير لجان الامتحانات بمدينة كفر شكر، فاستمع لأحد المواطنين عن بعض المشاكل بالمدينة، ومنها إنشاء سوق عشوائي بجانب كفر منصور.

وعلى الفور- قرر المحافظ تفقد السوق العشوائي، يرافقه المحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر، وأكد أن المحافظة تسعى جاهدة للقضاء على كل المظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء مناطق وأسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية واستبدالها بصورة جميلة لائقة بالمواطنين لتساهم في القضاء على تلك العشوائيات من خلال إقامة أسواق حضارية جديدة توفر فرص عمل للشباب الباحثين عن تلك الفرص وللتيسير على المواطنين. 


وخلال الجولة لاحظ محافظ القليوبية غلق كامل لمركز شباب كفر شكر لحين الانتهاء من أعمال التطوير والتي دامت أربع سنوات، فوجه بضرورة الانتهاء من هذه الأعمال سريعًا.

وتشمل أعمال تطوير المركز الذي تبلغ مساحته 30 ألف متر، إنشاء مبنى اجتماعي من دورين وصالة أفراح، وطالب المحافظ برفع كفاءة وتطوير حمام السباحة، وكذلك المبنى الإداري، ورفع كفاءة الملعب القانوني لكرة القدم والصالة المغطاة والملعب الخماسي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف بـ القناطر الخيرية ويبحث الفرص الاستثمارية
  • محافظ القليوبية: تفعيل بروتوكول تطوير قرية مرجانة السياحية بالقناطر
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير محيط محور طريق حسين كامل سليم بألماظة
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • محافظ القليوبية: برنامج عاجل لإنهاء مشكلات المواطنين
  • وزير التموين: سنضبط الأسعار بطرق مبتكرة.. المواطن سيشعر بالتحسن سريعا
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • محافظ القليوبية يتفقد مدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بكفر شكر ويستمع لمشاكل المواطنين
  • محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة