أكدت شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، أنها تعتزم تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في قطاع الذهب والمجوهرات مع شعبة الذهب والمجوهرات بدولة تركيا، لافتة إلى أن صناعة الذهب في تركيا تتميز بسمعة جيدة عالميا، حيث تحتل المرتبة الثالثة كأكبر مُصدر للمجوهرات، وتأتي ضمن قائمة الدول الـ10 الكبرى المستوردة للذهب المصري.

أخبار متعلقة

أسعار الذهب والمعادن في السوق العالمية الثلاثاء 18 يوليو

شعبة الذهب تبحث تعزيز العلاقات مع تركيا في مجال إنتاج المشغولات

بعد تراجع عيار 21.. سعر الذهب مباشر بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023 بمحلات الصاغة

وقال إيهاب واصف، رئيس الشعبة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الشعبة زارت تركيا مؤخرًا، لتعزيز التعاون التجاري في قطاع الذهب والمجوهرات، وتم بحث مع عدد من كبار المصنعين ومصممي المجوهرات، سبل الارتقاء بصناعة الذهب المصرية.

وأضاف «واصف»، أنه تم أيضًا بحث إقامة صناعات مشتركة باستغلال خام الذهب المصري في تنصيع مشغولات ذهبية، بعد الاستعانة بالخبرات التركية وتصديرها تحت مسمى العلامة التجارية «صنع في مصر وتركيا»؛ ليعطي دفعة لصادرات المشغولات الذهبية المصرية بالأسواق العالمية.

وأشار «واصف»، إلى أنه التقى عدد من كبار مصممي المشغولات الذهبية والمجوهرات التركية، الذين استعرضوا أحدث تصميماتهم العالمية والتطور العالمي في تصميم المشغولات الذهبية في ضوء عصر الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أنه تم التوصل معهم لتنظيم بعثات لزيارة مصر لنقل الخبرات والمساعدة في تطوير أداء مصممي الذهب؛ للارتقاء بتصميماتهم لتناسب الأذواق العالمية.

وشدد «واصف»، على ضرورة الاستفادة من الخبرات التركية في مشروع تطوير ورش الذهب الصغيرة وتحديث العمل فيها؛ لاستغلال مهارات المصنعيين في مصر، وتنشيطها على غرار إيطاليا وتركيا؛ ليكونوا طاقات تصنيعية ضخمة، منوهًا بالتخطيط لتوسيع مشاركة الشركات المصرية في معارض الذهب والمجوهرات التي تقام بتركيا، خاصة أنها تشهد حضورا واسعا من كبار شركات الذهب والمجوهرات حول العالم، ما يفتح أسواقا جديدة أمام صادرات مصر من المشغولات الذهبية، كما يزيد من انفتاح الشركات على المتغيرات العالمية في قطاع الذهب والمجوهرات.

صناعة الذهب الذهب تركيا مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الذهب تركيا مصر

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين تكنولوجيا المصاعد محليًا، وقعت الهيئة العربية للتصنيع، منذ قليل 4 اتفاقيات للتعاون المشترك مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة وشركة شندلر العالمية، بشأن شراكة استراتيجية بين الأطراف الثلاثة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضًا من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

شهد التوقع على اتفاقيات التعاون، كلاً من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء مهندس مختار عبداللطيف رئيس مجلس إدارة الهيئة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ومايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر حروب العالمية، وستيفن فوستر، الرئيس التنفيذي للمشروعات الكبرى في جنوب أوروبا.

وبموجب الاتفاقيات، ستُقدم شركة شندلر السويسرية العالمية، الخبرة الفنية والإدارة اللازمين وستقوم بتجميع المصاعد وتركيبها أيضا في مختلف المشروعات القومية المستقبلية لوزارة الإسكان.

توطين صناعة المصاعد الكهربائية في مصر

وتتضمن هذه الاتفاقيات، التعاون لتنفيذ برنامج طموح لتوطين التكنولوجيا في مجال تصنيع المصاعد الكهربائية، بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتطورة بالعربية للتصنيع، من خلال شراكة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضاً من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير.

وبموجب هذه الاتفاقيات، ستنفذ «شندلر جروب» العالمية برنامجًا تدريجيًا لتوطين مكونات معينة من المصاعد التي سيتمّ توريدها وتجميعها وتشغيلها في مصر لخدمة المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان.

توجيهات رئاسية

يأتي هذا التعاون تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين تكنولوجيا تصنيع المصاعد الكهربائية، بالاستفادة من القدرات التصنيعية الوطنية، لتلبية احتياجات مشروعات وزارة الإسكان وكافة المشروعات العمرانية، بمنتجات صناعية متطورة تناسب أهداف وملامح الجمهورية الجديدة. 

مقالات مشابهة

  • ننشر إتفاقيات التعاون بين جامعة المنصورة والمؤسسات البحثية والهيئات المحلية والدولية
  • كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • سها جندي: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور وطني في نقل خبراتهم للوطن
  • موزة العفيفية: المعارض التسويقية محطة لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا