يفتتح الدكتور وليد قانوش، غدًا الأربعاء، 19 يوليو، معرضاَ بعنوان «مياه عميقة وفوق الأرض» للفنانة عبير الغنيمي بقاعة نهضة مصر، ومعرضاً ثنائياً للفنانة سارة ربيع قناوي والفنان محمد حامد السيد بقاعة إيزيس، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءًا بمركز محمود مختار الثقافي بحضور عدد من الفنانين، ويستمر عرض الأعمال حتى 30 يوليو الجاري.

أخبار متعلقة

معرض فن تشكيلى لقادرون بختلاف تستضيفه مكتبة مصر الجديدة على مدار 3 أيام

افتتاح الدورة الرابعة لمعرض فن القاهرة بالمتحف المصري الكبير

«لا للعنف ضد المرأة».. ندوة ومعرض فن تشكيلى في مكتبة مصر الجديدة الجمعة

«ميكسات» معرض فن تشكيلى بـ«ثقافة المنيا»

مياة عميقة فوق الأرض

حول معرضها «مياه عميقة وفوق الأرض» ذكرت الفنانة عبير الغنيمي أن الرؤيا تجريدية تعتمد على الأسلوب الحر في محاولة لإعادة التعرف إلى من خلال تسخير اللون والخطوط تعتمد على منظوري لخبرتي الحياتية في إرتباطها بالطبيعة وجميع الكينونات من حولي، الشق الأول من التجربة يبدأ من العمق»مياه عميقة «وهو لامرأي في أغلب الأوقات لمن لم يتصالح مع نفسه في المجمل.

ونتمكن من رؤية هذا العمق عندما نطلق العنان لألواننا أن تتفتح وحينها تتجلى البصيرة عندما نتعامل مع مخاوفنا من المعرفة وتنقيح الذات، الشق الثاني»فوق الأرض«هو ما يتجلى لنا عندما نعيد كشف الذات وهو رؤيانا الخاصة لكل ما هو مخزون في الذاكرة من أماكن وشخوص وحالات ويعيننا أن نصل إلى منتهانا من الإتزان اللازم كي نسعى في الحياة».

عبير الغنيمي من مواليد الكويت في شهر إبريل لعام 1968، حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة 1989، ودبلوم في تدريس العامية المصرية للأجانب ودبلوم اللغة الألمانية من الجامعة الحرة في برلين 1992، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2006، تدرجت في الوظائف حتى تقلدت عدة مناصب إدارية عليا لدى شركات دولية ومصرية، تعمل الآن كخبيرة دولية في مجال تنمية الموارد البشرية، وبدأت ممارستها للفن والكتابة الأدبية من سن الرابعة عشر.

معارض فنية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

شاهد.. أحدث ظهور للفنانة هنا الزاهد برفقة الفنان احمد حاتم

نشر الفنان احمد حاتم صوره تجمعه بالفنانه هنا الزاهد من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكان يبارك احمد حاتم لهنا الزاهد على تركيب السنان الجديده وعلق  قائلًا، الف مبروك على السنتين الجداد. 

 

 

وفورًا من نشر الصوره تفاعل الجمهور عليها وبادروا بالتعليق وكانت أبرز تعليقات الجمهور على الصورة،  أحلى كابلز، اتجوزوا بقى، بنحب هنا الزاهد مع احمد حاتم جدا. 

 

 

وعرض للنجمة هنا الزاهد في السينمات خلال موسم عيد الفطر الماضى، فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة الذي جمعها بالفنان هشام ماجد والفنان محمد ثروت وتأليف شريف نجيب، وجورج عزمي، وإخراج أحمد الجندي. وقد حقق الفيلم نجاحًا لافتًا، حيث وصلت إيراداته إلى 60 مليون جنيه قبل رفعه من دور العرض هذا الأسبوع استعدادًا لاستقبال أفلام موسم عيد الأضحى 2024.

 

 

 

و يذكر أن هنا الزاهد اعتذرت مؤخرًا عن استكمال عرض مسرحية ميمو مع النجم أحمد حلمي، بسبب ارتباطها بأكثر من عمل خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد استمرار عرض المسرحية فى مصر بعد اجازة عيد الأضحى، والعرض بطولة أحمد حلمي، وانضمت الفنانة أسماء جلال، ويشارك فى البطولة حمدي الميرغني، محمد رضوان، رحمة أحمد، وتأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة.

 

 

و ينتهي الفنان احمد حاتم من تصوير فيلم "قصر الباشا" ويحتفلوا بحضور أبطال العمل، ويعد فيلم "قصر الباشا" بمثابة عودة للمخرج محمد بكير إلى السينما بعد غياب دام ثلاث سنوات، وكان آخر أعماله السينمائية فيلم عروستي، وكان من بطولة أحمد حاتم، صابرين، جميلة عوض، أسماء جلال، محمود البزاوي، ندا أكرم، زينب غريب، هند عبد الحليم، بسنت النبراوي، مروان يونس، تأليف مصطفى البربري.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أحدث ظهور للفنانة هنا الزاهد برفقة الفنان احمد حاتم
  • «أمهات مصر»: تباين الآراء حول امتحان الكيمياء وصعوبة الجغرافيا للثانوية العامة
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • بعد تعاقدها على فيلم "رزق الهبل".. تعرف على أبرز الأعمال الكوميدية للفنانة منى زكي
  • عبير سندر تفاجئ اطفالها بحلق شعرها كاملا .،فيديو
  • تفاصيل حفل «ليلة وردة» بـ موسم جدة.. عبير نعمة تغني «وحشتوني»
  • عبير نعمة مع جمهور "ليلة وردة" بـ وحشتوني واكدب عليك ..صور
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • أحمد حسن الزعبي .. عندما يتكلم الرجال في حضرة الاستبداد
  • عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة