قال الدكتور أبوبكر القاضي أمين صندوق النقابة العامة لأطباء مصر، إن قانون المسئولية الطبية التي أعدته وزارة الصحة، وسيعرض أمام البرلمان، خلاف الهدف الأساسي الذي وضع من أجله القانون، موضحاً: " أن قانون المسئولية الطبية لم يتم تطبيق بند واحد به صالح لمصلحة الطبيب، بل هو عجز وتضييق علي مقدم الخدمة الصحية.

وأوضح أمين صندوق النقابة العامة لأطباء مصر، في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن سعي نقابة الأطباء علي مدار سنوات طويلة كان من أجل إصدار قانون منضبط "للمسئولية الطبية" يضمن إجراء التحقيق مع الطبيب بمعرفة لجنة فنية والعقوبات تكون تعويضات للمريض فى حالة ثبوت الخطأ ويكون هناك تأمين إجباري ضد أخطاء المهنة، حيث نصت المادة "16" من مشروع القانون على إنشاء صندوق يسمى "صندوق التعويض عن مخاطر المسؤولية الطبية"، تكون له الشخصية الاعتبارية، ويهدف إلى تغطية وتعويض الأضرار الناتجة عن المسؤولية الطبية.

وأشار الدكتور أبوبكر القاضي، الي أنه لايوجد في اي دول العالم سواء كانت الدول الأوربية، أو دول الخليج بها حبس للطبيب، موضحاً أن قانون المسئولية الطبية مُطبق منذ سنوات في جميع الدول المجاوره وغيرها، ولا يوجد بها "حبس للطبيب"

وطالب الدكتور أبوبكر القاضي بإصدار قانون منضبط للمسئولية الطبية، يضمن إجراء التحقيق مع الطبيب بمعرفة لجنة فنية والعقوبات تكون تعويضات للمريض في حالة ثبوت الخطأ.

واستنكر امين صندوق النقابة العامة لأطباء مصر، نرفض أي مشروع قانون مشوه قد يؤدي إلى واقع أسوأ من الوضع الحالي، خاصة أن فلسفة قانون المسؤولية الطبية هي العدالة الناجزة للمريض والطبيب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع قانون المسئولية الطبية مجلس النواب حبس الطبيب قانون المسئولیة الطبیة

إقرأ أيضاً:

بفوز مثير على تولوز.. ليون يعود لسكة الانتصارات

استعاد ليون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين ببطولة الدوري الفرنسي، بعدما حقق فوزاً مثيراً 2-1 في اللحظات الأخيرة على مضيفه تولوز، اليوم الأحد، في المرحلة السادسة للمسابقة.

على ملعب مونيسيبال، بادر يان جبوهو بالتسجيل لمصلحة تولوز في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل ليون عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل الدنماركي راسموس نيكولايسن، مدافع أصحاب الأرض، هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 28.

???????????????????????????????????????????????????? ????

Quelle fin de match de nos Gones ! ????

On revient à Lyon avec les trois points ! ????????????

1-2 #TFCOL pic.twitter.com/Hy7siYTLZm

— Olympique Lyonnais (@OL) September 29, 2024

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، منح مالك فوفانا النقاط الثلاث لمصلحة ليون، عقب تسجيله هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد ليون، الذي تعادل مع لانس وخسر من مارسيليا في المرحلتين الماضيتين، إلى 7 نقاط في المركز العاشر، محققاً فوزه الثاني في البطولة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد و3 هزائم.

في المقابل، تجمد رصيد تولوز، الذي عجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، عقب خسارته أمام بريست في المرحلة الماضية، عند 5 نقاط في المركز الخامس عشر.

مقالات مشابهة

  • السيسي: الدولة تُعد أجيالا قادرة على حمل المسئولية
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبوبكر بتهمة السب والقذف
  • لقاء بعدن يناقش سُبل تطوير عمل الأنظمة الآلية لمصلحة الجمارك
  • سبب نقل محمود كهربا للمستشفى.. 7 علامات تستدعي زيارة الطبيب عند ظهورها
  • بفوز مثير على تولوز.. ليون يعود لسكة الانتصارات
  • “الصحة” تنظم برنامجاً تأهيلياً لأطباء الصدر بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية
  • وزارة الصحة تنظم برنامجا تأهيليا لأطباء الصدرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية
  • «الصحة» تنظم برنامجا لأطباء الصدرية لتأهيلهم لاختبار «المتخصصين الأوروبيين»
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!