قررت فنلندا تعليق تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا). واستشهدت وزارة الخارجية الفنلندية بادعاءات "خطيرة" ضد 12 موظفا في الوكالة كأساس لهذا القرار ودعت إلى إجراء "تحقيق مستقل وشامل" في الأمر.

ووفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية، يأتي هذا التعليق كجزء من اتفاقية هلسنكي لمدة أربع سنوات مع الأونروا.

تم الكشف عن الادعاءات المحددة بتورط الموظفين والتي أدت إلى هذا القرار في 7 أكتوبر. وشدد فيل تافيو، وزير التجارة الخارجية والتنمية، على ضرورة ضمان عدم مساهمة الدعم المالي الفنلندي لكيانات مثل حماس أو غيرها من المنظمات الإرهابية. 

وقال تافيو: "يجب علينا التأكد من عدم وصول يورو واحد من أموال فنلندا إلى حماس أو إرهابيين آخرين. إن الاشتباه في تورط موظفي منظمة تتلقى مساعدات إنسانية في هجوم إرهابي هو سبب تعليق المدفوعات. يجب أن تكون يتم التحقيق في القضية بدقة".

وأضاف أن هذه الخطوة من جانب فنلندا تضيف إلى القائمة المتزايدة من الدول التي تعرب عن مخاوفها وتتخذ إجراءات فيما يتعلق بدعمها للأونروا. ويؤكد قرار الحكومة الفنلندية خطورة هذه الادعاءات والحاجة إلى إجراء تحقيق شامل للتأكد من الحقائق المحيطة بتورط موظفي الأونروا في أنشطة مرتبطة بالإرهاب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مداهمة مسجد في ألمانيا واعتقالات على خلفية مزاعم عن وجود جماعة تابعة لحزب الله

ألقت أجهزة الأمن الألمانية القبض على مجموعة متهمة بكونها على صلة بحزب الله، اليوم الأربعاء. بحيث داهمت الشرطة 53 منشأة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مسجد "الإمام علي" وهو معروف في هامبورغ.

اعلان

خطوة جاءت بعد سلسلة من عمليات تفتيش في نوفمبر/تشرين الثاني. وفي هذا الصدد قالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر، إن الأدلة التي تم جمعها في التحقيق ”أكدت الشكوك الخطيرة إلى درجة أننا أوعزنا بفرض حظر حول المسجد اليوم“.

إسبانيا وألمانيا تعتقلان 4 أشخاص للاشتباه في تهريب أجزاء لطائرات مسيرة لحزب اللهالفيضانات تغرق شوارع ألمانيا وتعطل الحركة والحياة اليوميةألمانيا: مشروع قانون لتعزيز دور المحكمة الدستورية في مواجهة التطرفتغريدة DWحول الحادثة

وفي بيان لها، قالت فيزر إن المجموعة الملقاة القبض عليها ”تروج لأيديولوجية إسلامية متطرفة في ألمانيا“. وبأن مساعي الجماعة تندرج ضمن إحداث ثورة في ألمانيا كثورة الخميني في إيران.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد الفيضانات تغرق شوارع ألمانيا وتعطل الحركة والحياة اليومية شبلان من نمور "آمور" المهددة بالانقراض يظهران في حديقة حيوان بمدينة “كولونيا” الألمانية شرطة ألمانيا مسجد حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 292: انتقادات تطال كامالا هاريس بعد رفضها حضور خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يعرض الآن Next ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد يعرض الآن Next تفجير سيارة ضابط روسي في موسكو: هجوم بعبوة ناسفة يثير القلق يعرض الآن Next الفلبين تحت رحمة إعصار "جايمي": أمطار غزيرة تخلف 13 قتيلاً وتشرد الآلاف يعرض الآن Next 18 قتيلًا جراء احتراق طائرة صغيرة انزلقت في مطار كاتماندو في نيبال اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا دونالد ترامب فساد سياحة روسيا الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن حركة حماس غزة اغتيال مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ياسمين عز تعلق على هجوم السوشيال ضد لاعبي منتخب مصر للقوس والسهم
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حماس أطلقت قذائف سقطت في خان يونس بمدرسة تابعة للأمم المتحدة ما أسفر عن إصابات
  • الدعم السريع والجيش السوداني يتبادلان مزاعم السيطرة على مدينة السوكي
  • مزاعم موت بايدن وهاريس ليست أميركية.. نظريات مؤامرة تجتاح الإنترنت
  • إسرائيل تعلن استعادة جثتي رهينتين كانتا في غزة
  • إذاعة الجيش: القوات الإسرائيلية استعادت جثتين محتجزتين من غزة
  • الجيش الإسرائيلي يستعيد جثة رهينة من غزة
  • Humble Games تسرح موظفيها بالكامل
  • مداهمة مسجد في ألمانيا واعتقالات على خلفية مزاعم عن وجود جماعة تابعة لحزب الله
  • خارجية أمريكا تعلق على اتفاق بكين ودور حماس في حكم غزة