وصلت سابالينكا إلى النهائي وفازت بالقب بعد أن ثأرت من خسارتها أمام الأمريكية غوف فأزاحتها من النصف النهائي هنا في ميلبورن.

اعلان

توجت لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، إثر فوزها على الصينية جانغ كينوين بنتيجة 6-3 و6-2 في النهائي الفردي للسيدات في حديقة ميلبورن.

وكسرت سابالينكا إرسال جانغ في الجولة الثانية وربحت الشوط الأول في 33 دقيقة، وكسرت الإرسال مجددا بداية الشوط الثاني وتفرض سيطرتها على جانغ المصنفة في المرتبة 12 عالميا.

أرينا سابالينكا. 2024/01/27Andy Wong/AP

وفي الجولة الثالثة من الشوط الثاني وبينما كانت جانغنغ تستعد للإرسال، توقفت المباراة، عندما أخذ ناشط وسط الجماهير بالهتاف، نصرة لفلسطين على ما يبدو، ثم تواصلت المباراة بعد أن رافق عناصر الأمن الرجل إلى خارج الملعب.

متفرج يهتف نصرة لغزةعلى ما يبدو ويرفع علم فلسطين ويبدو عنصر أمن أمامه لإخراجه - ميلبورن/أستراليا. 2024/01/27Andy Wong/AP

بعد ذلك وعندما كان الإرسال من جانب أرينا سابالينكا، كان أمام البيلاروسية ثلاث فرص لإنهاء المباراة، وكان مجموع نقاطها 40-0، ولكنها أهدرت فرصتين بضربات أمامية عريضة أو طويلة ثم بإسقاط الكرة بطريقة ذكية من جانغ. 

جانغ كينوين. ميلبورن 2024/01/27Andy Wong/AP

ولكن ذلك لم يعط الفرصة لجانغ البالغة من العمر 21 عاما لكسر الإرسال، وتمكنت سابالينكا من الفوز بالنقاط الثلاث التالية، واحتاجت سابالينكا إلى خمس نقاط لتفوز بالمباراة.

البيلاروسية أرينا سابالينكا على اليمين بجانب الصينية جانغ كينوين - ميلبورن. 2024/01/27AP/Andy Wong

وكانت سابالينكا البالغة من العمر 25 عاما، حققت فوزين في ثلاث نهائيات من البطولات الأربع الكبرى، وقبل عام فازت باللقب أمام إيلينا ريباكيانا في أستراليا.

أرينا سابالينكا في ميلبورن. 2024/01/27AP/Andy Wong

البيلاروسية أرينا سابالينكا تصبح أول لاعبة تفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس لمرتين متتاليتين، بعد فيكتوريا أزارينكا، التي سبق لها الفوز باللقب سنتي 2012 و2013، والخامسة منذ سنة 2000 التي تفوز باللقب دون خسارة شوط واحد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نادال يعلن عودته إلى بطولات التنس في دورة بريزبين مطلع يناير ألكاراس يستعيد صدارة تصنيف لاعبي التنس من ديوكوفيتش لاعبة التنس التونسية أنس جابر شخصية العام الرياضية العربية كرة المضرب بيلاروس جوائز رياضة أستراليا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| بعد يوم من حكم العدل الدولية.. القصف الإسرائيلي يزداد ضراوة في غزة وبقية الجبهات تتوسع يعرض الآن Next "مشاركة في العدوان".. خارجية فلسطين تستنكر سماح البيرو لمواطنيها بالقتال إلى جانب الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next العديد من الدول تعلق تمويلها للأونروا إثر مزاعم إسرائيلية بمشاركة موظفيها بهجوم حماس يعرض الآن Next شولتس يدعو إلى الحرب ضد معاداة السامية في خطاب بمناسبة ذكرى المحرقة يعرض الآن Next فيديو: لأنه مربح أكثر.. النحالون في كينيا يلجأون إلى جمع سم النحل بدلًا من عسله اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| العدل الدولية: تفرض إجراءات وتحكم على إسرائيل باتخاذ تدابير سريعة لمنع الإبادة في غزة شاهد: هطول الثلوج الكثيفة يحاصر مئات السيارات في اليابان والجيش يتدخل شاهد: ثقب الجلود والسائرون الحفاة بمهرجان ثايبوسام الهندوسي في ماليزيا إدخال الملك تشارلز الثالث إلى أحد مستشفيات لندن لإجراء عملية جراحية في البروستاتا أهم ما قالته محكمة العدل الدولية في حكمها الابتدائي بشأن قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين روسيا الشرق الأوسط اليمن حلف شمال الأطلسي- الناتو بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كرة المضرب بيلاروس جوائز رياضة أستراليا غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين روسيا الشرق الأوسط اليمن حلف شمال الأطلسي الناتو بنيامين نتنياهو غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين أرینا سابالینکا

إقرأ أيضاً:

بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ

توج الإتحاد السوداني لكرة القدم, نادي الهلال بطلاً لدوري السوبر السوداني, الذي انطلق في تنزانيا بمشاركة أندية الهلال, والمريخ, وحي الوادي نيالا.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد شهدت المباراة الختامية أحداث مثيرة بعد رفض نادي المريخ أداء المباراة رغم وصول لاعبية لأرضية الملعب وإجراء عمليات الإحماء.

وسحب الوفد الإداري للمريخ اللاعبين من أرضية ملعب عزام بتنزانيا, بعد أن طالب الوفد بإخراج كاميرات التصوير ورفض تلفزة المباراة.

وبعد خروج المريخ من الملعب قام ممثلي الإتحاد السوداني لكرة القدم بتتويج الهلال بالكأس واعتبار المريخ مهزوماً 0\2.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • محكمة كندية تأمر بإخلاء مخيم مؤيد لغزة في جامعة تورنتو
  • محكمة كندية تسمح بفض مخيم مؤيد لغزة بجامعة تورنتو
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب البرازيل وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب البرازيل وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا والنمسا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • حرس الحدود البيلاروسي يوقف رجلا عاريا بلا وثائق عبر الحدود البولندية
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • رسميا : بينتو يرحل عن تدريب المنتخب الكويتي
  • سابالينكا تعلن انسحابها من بطولة ويمبلدون