شفق نيوز/ يخطط مئات الأشخاص من المواطنين الأمريكيين، التوجه إلى حدود ولاية تكساس، لتشكيل خط صد للمهاجرين من المكسيك، ومنع دخولها بالقوة، حيث يشكلون مجموعة تطلق على نفسها "جيش الله".

وبحسب موقع "بزنس إنسايدر"، فالمجموعة التي تسمى "Take Our Border Back" تنظم تحركها على تطبيق تلغرام، ولديها حتى الآن 1600 متابع.

والمجموعة التي وصفها أحد منظميها بـ"جيش الله" ستتحرك نحو تكساس يوم الإثنين، بدءا من فيرجينيا، وستعقد 3 مسيرات في كاليفورنيا، وأريزونا، وتكساس في 3 فبراير/ شباط.

ونشرت مجلة "وايرد" مقالاً وصفت فيه المجموعة بأنها "قافلة مسلحة"، لترد المجموعة: "نحن لا ندعو إلى حمل السلاح. إنها دعوة للتعامل مع أي شخص يعبر الحدود. نحن هنا للاحتجاج السلمي في ظل حكمنا".

وقالت المجموعة إن أحد أهدافها هو وقف الهجرة غير الشرعية على الفور وإغلاق الحدود.

وليس من الواضح كيف تخطط المجموعة لمواجهة المهاجرين على الحدود ومنعهم من الدخول.

ودخلت قوات الحرس الوطني في تكساس في مواجهة مع الحكومة الفيدرالية بعد أن قامت بتركيب أسلاك شائكة في حديقة على ضفة نهر ريو غراندي، حيث يعبر المهاجرون في كثير من الأحيان.

وتتصاعد التوترات بشأن الهجرة، ويبدو من المرجح أن تكون هذه القضية قضية رئيسية في الانتخابات الرئاسية في وقت لاحق من هذا العام.

ووصلت معدلات الهجرة إلى مستويات قياسية، حيث يقول مسؤولون أميركيون إن حوالي 300 ألف شخص حاولوا عبور الحدود في ديسمبر الماضي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تكساس أمريكا جيش الله

إقرأ أيضاً:

تكساس تقاضي تيك توك لانتهاكها لقانون خصوصية الأطفال الجديد

رفع المدعي العام لولاية تكساس كين باكستون دعوى قضائية ضد تيك توك زاعمًا أن الشركة انتهكت قانون خصوصية الأطفال الجديد في الولاية. ومن المقرر أن يكون هذا أول اختبار لقانون تكساس لتأمين الأطفال عبر الإنترنت من خلال تمكين الوالدين (SCOPE) منذ دخوله حيز التنفيذ قبل أكثر من شهر بقليل.

بموجب القانون، الذي ألغى قاضٍ فيدرالي أجزاء منه، يتعين على منصات التواصل الاجتماعي التحقق من أعمار المستخدمين الأصغر سنًا وتقديم ميزات الرقابة الأبوية، بما في ذلك قدرة الآباء على إلغاء جمع البيانات لأطفالهم.

يزعم باكستون أن ميزات الرقابة الأبوية الحالية في تيك توك غير كافية. "ومع ذلك، لا يوفر المدعى عليهم لآباء أو أولياء أمور المستخدمين المعروفين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا أدوات أبوية تسمح لهم بالتحكم في معظم خصوصية قاصر معروف وإعدادات حسابه أو تقييدها"، كما تنص الدعوى القضائية. "على سبيل المثال، لا يتمتع الآباء أو الأوصياء بالقدرة على التحكم في مشاركة المدعى عليهم وإفصاحهم وبيع معلومات التعريف الشخصية الخاصة بقاصر معروف، ولا يتحكمون في قدرة المدعى عليهم على عرض إعلانات مستهدفة لقاصر معروف".

وتزعم الدعوى القضائية أيضًا أن أداة "Family Pairing" في التطبيق ليست "معقولة تجاريًا" لأنها تتطلب من الآباء إنشاء حساب TikTok الخاص بهم ولأن المراهقين أحرار في رفض طلبات والديهم لإعداد أداة المراقبة. لم يستجب TikTok على الفور لطلب التعليق. يحظر التطبيق بالفعل معظم الإعلانات الموجهة لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا.

وقالت الشركة في بيان مشترك على X: "نحن نختلف بشدة مع هذه الادعاءات، وفي الواقع، نقدم ضمانات قوية للمراهقين والآباء، بما في ذلك إقران الأسرة، وكلها متاحة للجمهور". "نحن ندعم الحماية التي نقدمها للعائلات".

تضيف الدعوى القضائية إلى التحديات القانونية المتزايدة التي تواجهها TikTok في الولايات المتحدة. تحارب الشركة حاليًا قانونًا قد يؤدي إلى حظر كامل للتطبيق في الولايات المتحدة. كما تواجه دعوى قضائية منفصلة من وزارة العدل تتعلق بخصوصية الأطفال.

مقالات مشابهة

  • من لبنان المنهك إلى سوريا التي تخنقها الأزمات.. مئات الآلاف يهربون بحثا عن الأمان
  • الطرابلسي: ننظر إلى المهاجرين من منطلق إنساني
  • موسم الهجرة.. رصد طائر "سمنة الصخور الزرقاء" في الحدود الشمالية
  • الطرابلسي من إيطاليا: يجب حماية حقوق المهاجرين
  • تكساس تقاضي تيك توك لانتهاكها لقانون خصوصية الأطفال الجديد
  • قرار صارم من فرنسا بخصوص المهاجرين
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • مسئولون أمريكيون: يتم بحث توجيه ضربات للحرس الثورى الإيرانى
  • تتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث رسالة خطية إلى رئيسة المكسيك
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين