اتخذت رابطة دوري المحترفين قرارا لصالح اللاعبين السعوديين خاصة الشباب منهم، وذلك ضمن البرامج التطويرية التي تخدم استراتيجية التحول للدوري السعودي والتي تضمنت 3 مسارات رئيسية.

وأعلنت الرابطة في بيان رسمي عزمها إطلاق استراتيجية التحول للدوري السعودي، والتي تهدف إلى تحقيق النمو المستدام للبطولة على المدى الطويل، وتعزيز تنافسيته وحضوره على المستوى العالمي، ليكون ضمن أقوى 10 دوريات في العالم.

وأوضح البيان أن العمل يجري عبر 3 مسارات هي تطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، وبرنامج استقطاب نخبة اللاعبين، وتنظيم أعمار اللاعبين السعوديين المشاركين في الدوري السعودي بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

إقرأ المزيد رونالدو: لن أعود لأوروبا.. والدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي

المسار الأخير الذي يتعلق باللاعبين السعوديين المشاركين في الدوري السعودي تضمن قرارا بتخفيض الحد الأدنى لأعمارهم إلى 16 عاما بدلا من 18، وذلك بدءا من الموسم القادم 2023-2024.

وفي الموسم التالي، 2025-2026، سيتم تخفيض عدد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول، ليصبح 25 لاعبا بدلا من 35 لاعبا، وتعويض ذلك بوجود 10 لاعبين تحت سن 21 عاما، وذلك بهدف تطوير اللاعبين الشباب في مختلف الأندية.

وقد يضر هذا القرار بمصالح الأندية خاصة الكبيرة، إذ يصعب فيها منح الفرصة للاعبين الشباب لعدم قدرتهم تحمل الضغوطات أحيانا ويكون كل فريق بحاجة لقائمة كبيرة من اللاعبين ليستطيع اللعب في أكثر من بطولة.

المصدر: goal

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

كشف شكل الدوري الجديد بعد بيان الزمالك

عرض الإعلامي عبدالناصر زيدان مستندا جديدا من رابطة الأندية يوضح التصور الجديد للموسم المقبل، وذلك خلال برنامجه "ملعب الشمس" المذاع على قناة الشمس حيث تضمن المستند تفاصيل عن شكل الدوري الجديد، والجدول الزمني، بالإضافة إلى المنظومة التحكيمية.

عبدالناصر زيدان يكشف شكل المسابقة الجديد بعد بيان الزمالك

وأشار زيدان إلى أن النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، قد أعد هذا التصور منذ أربعة أشهر، مؤكدًا أن هذا التحضير لا علاقة له بأزمة الزمالك الحالية.

طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو

وأضاف الإعلامي أن الخطة كانت معدة مسبقًا من جانب رابطة الأندية لضمان تنظيم الموسم الجديد بشكل سلس.

واختتم  زيدان  تصريحاته قائلا أن المستندات المقدمة توضح الجهود المستمرة لرابطة الأندية في تطوير وتحسين الدوري، بعيدًا عن أي خلافات أو أزمات تحدث بين الأندية.

مقالات مشابهة

  • أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب العرض السعودي.. مصدر يكشف التفاصيل
  • كشف شكل الدوري الجديد بعد بيان الزمالك
  • رابطة الأندية تصدم بيراميدز: إعادة مباراة سموحة لظروف قهرية
  • عاجل.. رابطة الأندية تقرر إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • منتخب الشباب يتفوق على نظيره العُماني بثلاثية
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • رئيس إنبي يسخر من رابطة الأندية بعد واقعة القمة
  • بعد إلغاء القمة.. عقوبات قاسية على الزمالك من رابطة الأندية
  • إعلان عقوبات الزمالك بعد أزمة مباراة القمة أمام الأهلي | عاجل
  • خلافات فى إدارة الزمالك حول مباراة سيراميكا