الوطن:
2024-06-30@02:18:14 GMT

فيلم رحلة 404.. منى زكي تستحوذ على اهتمام الجمهور

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

فيلم رحلة 404.. منى زكي تستحوذ على اهتمام الجمهور

بعد فترة طويلة من التأجيلات، جرى إزاحة الستار عن فيلم «رحلة 404» للنجمة منى زكي، لتنافس في موسم رأس السنة، وسط ترقب شيدد من الجمهور وتحمس لرؤيته، حيث تمكن الفيلم في 3 أيام من طرحه بدور العرض، من تحقيق ايرادات تجاوزت 3 ملايين جنيه.

الصراع بين الخير والشر

اعتمدت منى زكي في فيلم «رحلة 404»، على خلطة سحرية أظهرت مدى الصراع النفسي الذي عايشته بطلة القصة «غادة» بين الخطيئة والتوبة، ورحلتها فى الخلاص، في تجسيد للنزاع الأبدي بين الخير والشر، الذي طالما يضع الإنسان في اختبارات أمام نفسه، ليمتحن إرادته في الاختيار وتحديد مصيره.

وأوضحت منى زكي في تصريحات للصحفيين على هامش حضورها العرض الخاص للفيلم، أن السيناريو جعلها تدخل فى حالة من التوحد وتعاطف مع الشخصية، التي تواجه صراع قاسِ، لافتة إلى أن المخرج هاني خليفة نجح فى تقديم مزج بين ماضي وحاضر ومستقبل شخصية «غادة» في سلاسة جذابة، إذ سيطرت مشاعر متضاربة في توقيت واحد على الشخصية، بين الخوف والقلق والتوتر والأمل.

وأضافت أن الفيلم يحمل رسالة مهمة عن علاقة الإنسان مع الله، ورحلته الدائمة معه بين الخطيئة والذنب، ومحاولة العودة له في مرحلة الغفران، مشددة على أن هذه المرحلة يسيطر على الإنسان سؤال متكرر، وهو: «هو ربنا اتقبلنى ولا لأ؟».

تغيير اسم الفيلم

ويعد الفيلم توليفة جاذية للجمهور، حيث يضم المخرج هاني خليفة الذي طالما عرف بمدى عشقه للبحث، عما داخل النفس البشرية والعلاقات الاجتماعية المتشابكة، حيث سلط الضوء خلال «رحلة 404»، على خلل المجتمع، ووجه القاسي الذي يتعامل مع المرء، وكأنه إله، ويحاسبه على ماضيه دون مغفرة، ليجعل الجمهور يغوص فى رحلته، لاكتشاف مصير الفيلم.

ولعل تغيير اسم الفيلم، أضف نوعا آخر من الغموض لدى الجمهور، وزيادة شغفه ورغبته في الإقلاع بالرحلة مع بطلته، حيث أوضح مؤلف العمل محمد رجاء في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الاسم الجديد للفيلم، ملائم أيضًا للأحداث، لكن الأهم استمتاع الجمهور بالرحلة، خاصة أنه بدأ رحلته مع الفيلم منذ عام 2013.

أحداث الفيلم وأبطاله

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول شخصية غادة، التي ترغب فى السفر لأداء فريضة الحج، لكنها تتفاجىء بمشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغ مالي كبير، فتضطر للعودة لأشخاص من ماضِ ملوث لمساعدتها، لتتصاعد الأحداث، ونرى هل تعود لماضيها أم تنجح فى النجاة والذهاب لأداء فريضة الحج وتحقيق مرادها.

الفيلم بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، شيرين رضا، خالد الصاوي، عارفة عبدالرسول، وعدد كبير من الفنانين، من إخراج هاني خليفة في ثاني تعاون مع منى زكي بعد فيلم «سهر الليالي»، وهو من تأليف محمد رجاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مني زكي فيلم رحلة 404 شيرين رضا منى زکی رحلة 404

إقرأ أيضاً:

بعد سلسلة تأجيلات.. طرح فيلم كانجانا رانوت الجديد في هذا الموعد

تحدد موعد طرح التجربة الاخراجية الاولى للنجمة الهندية كانجانا رانوت في شهر سبتمبر المقبل.

ووفق انديا توداي، الفيلم الذي يعكس اول تجربة اخراجية لكانجانا، يقتبس من قصة حقيقية ويطرح بعنوان Emergency.

ذلك بعد أن سبق وتقرر رسميا تأجيل طرح الفيلم الجديد للنجمة كانجانا رانوت بعد أن كان مقرر طرحه في يونيو الجاري.

وتعيش النجمة الهندية كانجانا رانوت، فترة انتعاشة فنية، بعد الاعلان عن مشروع سينمائي جديد لها، تشارك به قريب، بعنوان Tanu Weds Manu.

ووفق "إنديا توداي"، الفيلم سيكون جزء ثالث من سلسلة أفلام طرحت بهذا العنوان من قبل، بمشاركة، على أن ينطلق العمل خلال الشهور القادمة.

 

فترة انتعاشة فنية

 

و عزز المخرج الهندي فيكاس بهال، من احتمالات تقديم جزء ثاني جديد من فيلم Queen بعد مرور 10 سنوات على طرحه للعرض من بطولة كانجانا رانوت.

ووفق انديا توداي، قال المخرج فيكاس بهال، أن الأمر وراد بالنسبة لتقديم جزء ثاني من الفيلم الناجح، مؤكدا تمسكه بكانجانا رانوت في دور البطولة.

الفيلم كان أيضا من بطولة "راجكومار راو" و"ليسا هيدون" في أدوار رئيسية بالعمل الذي طرح عام 2013.

 

عرض خاص

 

وحرصت كانجانا رانوت على تنظيم حفل عرض خاص استثنائي لفيلمها الجديد Tejas الذي تجسد به شخصية طيارة مقاتلة في القوات الجوية الهندية.

ووفق موقع انديا توداي، العرض الخاص للفيلم، تميز بتوجيه كانجانا الدعوة لوزير الدفاع الهندي، لحضوره، وعدد من ابرز ضباط القوات الجوية في الهند، الذين تستوحى قصة العمل من بطولاتهم.

و طرح الفيلم للعرض رسميا في يوم 27 أكتوبر الجاري في جميع صالات العرض السينمائية.

فيلم Emergency

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 2000 رحلة عبر السكوتر لتيسير تنقّل الحجاج
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط
  • اليوم.. حماقي يحيي أولى حفلات "ليالي مصر"
  • بعد سلسلة تأجيلات.. طرح فيلم كانجانا رانوت الجديد في هذا الموعد
  • الجمهور يشيد بأغنية "متدلعة" لـ إلهام عبد البديع ووليد سامي
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض ناجح بدار الأوبرا المصرية لفيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان
  • بلقيس.. قصة مطربة استقبلها الجمهور المغربي بالزفة ويهاجمها الجمهور السعودي
  • أشرف عبد الباقي يمازح الجمهور بصورة طريفة.. وما علاقة محمد صلاح؟
  • زيارة بارولين ولقاء بكركي.. اهتمام فاتيكاني بلبنان والحل معلّق!
  • 5 مواقف تؤكد مدى حب اللبنانية نيكول سابا لمصر وجمهورها